الشارقة في 19 أكتوبر/ وام / صنفت الجامعة الأمريكية في الشارقة ضمن أفضل 10 جامعات عربية والثالثة على مستوى الإمارات ، وفقًا للنسخة العاشرة من تصنيفات "كيو إس" للجامعات في المنطقة العربية لعام 2024، كما احتلت الجامعة المرتبة الأولى في السمعة التوظيفية لدى أصحاب العمل في الدولة.

ويعد تصنيف "كيو أس" للجامعات في المنطقة العربية في نسخته لهذا العام الأكبر على الإطلاق، حيث قام بتقييم 223 مؤسسة تعليمية من 18 دولة عربية بناءً على اعترافها العالمي وإنجازاتها البحثية ومواردها التعليمية وتدويلها.

وهذا العام هو التاسع على التوالي الذي يتم فيه تصنيف الجامعة ضمن أفضل 10 جامعات في المنطقة العربية، كما أظهر التصنيف أن الجامعة كانت ضمن أفضل 4 في المائة من الجامعات أداءً مقارنة بالجامعات التي تم تقييمها هذا العام.

كما صنفت "كيو أس" الجامعة الأمريكية في الشارقة في المرتبة الثانية في نسبة تنوع جنسيات أعضاء هيئتها التدريسية على مستوى المنطقة العربية، ويأتي أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأمريكية في الشارقة من أكثر من 45 جنسية، ويوظفون وخبراتهم البحثية والأكاديمية العالمية لتزويد الطلبة بتعليم عالمي متعدد التخصصات.

كما احتلت الجامعة الأمريكية في الشارقة المرتبة الثالثة في نسبة تنوع جنسيات طلبتها على مستوى المنطقة العربية، ويأتي طلبة الجامعة من نحو 90 جنسية، والذي يعكس التنوع الثقافي ومبادئ التسامح والاحترام التي تعزز تجربة طلبة الجامعة.

عوض مختار/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الجامعة الأمریکیة فی الشارقة المنطقة العربیة على مستوى ضمن أفضل

إقرأ أيضاً:

أعلى 7 دول عربية امتلاكا لرؤوس الأغنام.. ثروة حيوانية ضخمة

كشف موقع «world population review»، المتخصص في رصد بيانات الدول، تزامنا مع دخول عيد الأضحى المبارك والذي تحتفل به مختلف الدول العربية وكان أول أيامه أمس الأحد، عن أكثر الدول العربية امتلاكا لرؤوس الأغنام.

ترتيب الدول العربية الأكثر امتلاك لروؤس الأغنام

واحتلت دولة السودان المركز الأول بإجمالي 40.9 مليون رأس غنم، ثم في المركز الثاني دولة الجزائر بإجمالي 31.2 مليون رأس غنم، وجاءت في المركز الثالث المملكة المغربية بإجمالي 25.3 مليون رأس غنم، وحلت في المركز الرابع دولة سوريا بإجمالي 18.8 مليون رأس غنم، وجاءت في المركز الخامس دولة الصومال بإجمالي 14 مليون رأس غنم، وجاءت في المركز السادس دولة موريتانيا بإجمالي 13.7 مليون رأس غنم، وجاءت في المركز السابع المملكة العربية السعودية بإجمالي 11.1 مليون رأس غنم.

مبيعات بعض الدول من تصدير الأغنام

في سياق منفصل، رصد البنك الدولي بيانات مبيعات بعض دول العالم من الأغنام وكان في المركز الأول الاتحاد الأوروبي بإجمالي 430 مليون دولار من تصدير 2.81 مليون رأس، وفي المركز الثاني كانت رومانيا بإجمالي 278 مليون دولار من تصدير 2.29 مليون رأس، وإسبانيا جاءت في المركز الثالث بإجمالي 192 مليون من تصدير 1.49 مليون رأس.

وجاءت في المركز الرابع الدولة العربية الوحيدة من أكبر 5 مصدرين في العالم وهي المملكة الأردنية الهاشمية بإجمالي 167 مليون دولار من تصدير 1.78 مليون رأس، وخامسا جاءت البرتغال بإجمالي 89 مليون دولار من تصدير 450 ألف رأس.

مقالات مشابهة

  • كيف تمكن الحوثيون من تأسيس شركات عملاقة في الصين؟ دول عربية ساندتهم «بينها الإمارات»
  • عقوبات أمريكية على 9 أفراد وكيانات وسفينة بدعوى تسهيل شراء الأسحلة للحوثيين
  • أعلى 7 دول عربية امتلاكا لرؤوس الأغنام.. ثروة حيوانية ضخمة
  • محمد بن سلطان بن خليفة: انتصارات الرياضات البحرية ثمرة دعم القيادة الرشيدة
  • قطاع المعارض في الإمارات يواصل النمو 2024
  • العيد وشعوب عربية مُنهكة
  • الغزواني: اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم
  • اجتماع البحرين بحث خطة اليوم التالي.. اقتراح بدخول قوات عربية إلى غزة
  • مخاوف أمريكية من جرها لحرب مع حزب الله على يد إسرائيل
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين