شفق نيوز/ افاد مصدر أمني يوم الخميس، باستنفار امني غربي العراق بعد استهداف قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن القوات الامنية قامت بإغلاق مداخل ومخارج ناحية البغدادي بمحافظة الانبار بشكل مؤقت لإجراء عملية تفتيش عن الخلية التي استهدفت قاعدة عين الاسد.

وافاد مصدر أمني يوم الخميس، باستهداف قاعدة عين الأسد غربي العراق بعدد من الصواريخ.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن القاعدة تم استهدافها بعدد غير معلوم من الصواريخ نوع كراد.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" التي تضم فصائل شيعية مسلحة في وقت سابق من يوم الخميس، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة "التنف" العسكرية التابعة للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت المقاومة في بيان، إنها استهدفت صباح الخميس القاعدة بثلاث طائرات مسيّرة، مشيرة إلى أن تلك الطائرات اصابات أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

والخميس؛ رجّح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن يكون هناك تصعيد في الهجمات بالمسيرات ضد قوات التحالف في العراق و سوريا مرتبط بالحرب  بين إسرائيل وحماس.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البغدادي الانبار

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمكافحتها.. أرقام هامة عن عمالة الأطفال في العراق

السومرية نيوز-خاص

يحيي العالم اليوم الأربعاء، اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال التي توافق 12 حزيران من كل عام، في الوقت الذي لاتزال عمالة الأطفال منتشرة بشكل كبير في البلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل، كما تظهر البيانات ان العراق حاضر ضمن البلدان الأعلى بعمالة الأطفال حول العالم. وراجعت السومرية نيوز، الإحصاءات العالمية الخاصة بعمالة الأطفال للتعرف على مشهد عمالة الأطفال في العراق وموقعه من العالم.

وتنطوي عمالة الأطفال المثيرة للجدل، على استخدام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عامًا والذين يتم استخدامهم للعمل في بيئة تجارية.

وبحسب بيانات متخصصة تتبعتها السومرية نيوز، فأن العراق حل بالمرتبة 55 من اصل 97 دولة في مؤشر عمالة الأطفال بحسب تصنيفات الأمم المتحدة.

وجاء العراق بالمرتبة الرابعة عربيًا أيضا، بعد كل من السودان وفلسطين ومصر، بمعدل عمالة أطفال يبلغ 5%.

وبينما يبلغ عدد الأطفال المقصودين في الدراسة والذين تبلغ أعمارهم بين 5 و17 عامًا، فأن العراق يمتلك اكثر من 15 مليون نسمة ضمن الفئة العمرية هذه، وان 5% منهم يعملون، مايعني ان قرابة 800 الف طفل في العراق خارج المدرسة ومنخرط في بيئة العمل.

وتوضح الأرقام، ان 5% من الأولاد الذكور بهذه الفئة العمرية منخرطون بالعمل، و4% من الاناث بهذه الفئة العمرية منخرطات بالعمل ايضًا، في مؤشر خطير على تساوي نسبة عمالة الأطفال وعدم اقتصارها على الذكور فحسب، ووفقا لذلك فهذا يعني ان اكثر من 400 الف طفل ذكر منخرط بالعمل، مقارنة بأكثر من 350 الف طفلة انثى منخرطة بالعمل في العراق بالعمر بين 5 و17 سنة.

مقالات مشابهة

  • ما الذي نعرفه عن قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية؟.. باتت مرمى للصواريخ (شاهد)
  •  حزب الله يعلن استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ "رداً" على "اغتيال" أحد قياديه  
  • في اليوم العالمي لمكافحتها.. أرقام هامة عن عمالة الأطفال في العراق
  • استهداف سفينة بريطانية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • حزب الله يكشف تفاصيل استهدافه لعدة مواقع إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ ردا على "اغتيال جوي"
  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا
  • بعد 3 أشهر.. الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل استهداف قاعدة بحرية تابعة لجيش الاحتلال في “إيلات”