أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا، الجمعة مقتفيا أثر انخفاضات في وول ستريت خلال الليل على الرغم من أن المؤشر عوض بعض خسائره المبكرة مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم عند تراجعها.

وهبط المؤشر نيكي 0.54 بالمئة ليغلق عند 31259.36 نقطة بعدما فتح على انخفاض 0.85 بالمئة. كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.

38 بالمئة إلى 2255.65 نقطة.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض المؤشران 3.2 بالمئة و2.3 بالمئة على الترتيب.

وقال جون موريتا المدير العام لقسم الأبحاث في تشيباجين لإدارة الأصول، "فتحت السوق على انخفاض لكن المؤشر نيكي قلص خسائره لأن المستثمرين أعادوا شراء الأسهم عند انخفاضها. هذا نمط في أحدث التحركات بالسوق".

وأغلقت المؤشرات الأميركية على انخفاض خلال الليل وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية مع حديث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول عن السياسة النقدية وقلق المستثمرين بشأن ما إذا كانت أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول.

وأقدم المستثمرون على بيع الأسهم اليابانية بعد أن وصل العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى مستوى خمسة بالمئة للمرة الأولى منذ 20 يوليو 2007.

لكن الخبراء قالوا إن العائد تراجع خلال التعاملات الآسيوية مما رفع المعنويات.

كما انخفض عائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات، الذي كان آخذا في الارتفاع، بشكل طفيف بعد أن أعلن بنك اليابان عن إجراءات للسيطرة على العوائد.

وهبط سهم شركة فاست ريتيلنج مالكة العلامة التجارية يونيكلو 1.51 بالمئة ليصبح أكبر الخاسرين على المؤشر نيكي. كما خسر سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في التكنولوجيا 2.04 بالمئة. وتراجع سهم دايكن إندستريز لصناعة أجهزة تكييف الهواء 1.72 بالمئة.

من ناحية أخرى، قفز سهم دايتشي سانكيو 14.42 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الأدوية عن اتفاقية بقيمة 5.5 مليار دولار مع شركة ميرك لتطوير ثلاثة علاجات محتملة للسرطان.

وقفز قطاع الأدوية 2.4 بالمئة ليصبح الأفضل أداء بين 33 مؤشرا فرعيا للصناعة في بورصة طوكيو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات توبكس نيكي المؤشرات الأميركية الفيدرالي الفائدة السندات سوفت بنك التكنولوجيا الأدوية مؤشر نيكي الياباني أسهم اليابان الأسهم اليابانية توبكس نيكي المؤشرات الأميركية الفيدرالي الفائدة السندات سوفت بنك التكنولوجيا الأدوية أسواق المؤشر نیکی

إقرأ أيضاً:

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.91% بختام تعاملات اليوم

أنهت البورصة المصرية، تعاملات اليوم الأحد 9 يونيو 2024، على تراجع مؤشراتها الرئيسية للجلسة الثالثة على التوالي وفق أداءً عرضيًا يتوقع أن يستمر حتى نهاية تداولات الأسبوع حسب توقعات المحليين.

وفاقم المؤشر الرئيسي للبورصة، من خسائره بنسبة 2.91 بضغط مبيعات المؤسسات المصرية والمستثمرين العرب، وفقد رأس المال السوقي للشركات المدرجة نحو 48 مليار جنيه مسجلًا مستوى إغلاق تريليون و 735 مليار جنيه، وبلغت قيمة التداولات 2.2 مليار جنيه بعد تداول 485.253 مليون سهم.

إلى ذلك، وتراجع مؤشر إيجي إكس 30" بنسبة 2.91% ليهبط إلى منطقة 25 ألف نقطة، وخسر مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان نسبة 2.21% عند مستوى 5632 نقطة، وانخفض مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 2.44% ليصل مستوى 8156 نقطة.

ونزل مؤشر SP/EGX بنحو 2.1% عند مستوى 5111 نقطة، ونزل مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 2.93% ليصل مستوى 31360 نقطة، وتراجع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.77% ليصل مستوى 11407 نقطة.

اقرأ أيضاًرئيس البورصة: الدليل الاسترشادي المحدث لقواعد التداول يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية

انخفاض مؤشرات البورصة بآخر جلسات الأسبوع.. ورأس المال السوقي يخسر 6 مليارات جنيه

التجارة في البورصة الوهمية.. ضبط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم اليابانية (نيكي) يغلق على ارتفاع
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الثلاثاء
  • الاقتصاد الياباني ينكمش بأقل ممّا كان متوقعاً
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد بقيادة أسهم القطاع المالي والشركات المرتبطة بالتصدير
  • بورصة باريس تسجل خسائر فادحة بعد نتائج الانتخابات الأوروبية
  • تباين مؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح مرتفعا 0.02%
  • تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.91% بختام تعاملات اليوم
  • تباين مؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الأحد
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب