شهدت محافظة البحر الأحمر توافد آلاف المواطنين على مسجد الميناء الكبير بالغردقة، لأداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا الشهداء الفلسطينيين، تزامنا مع قرار وزارة الأوقاف بتخصيص عدد من المساجد بمحافظات الجمهورية لأداء صلاة الغائب، ولتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في قرارته لرفض فكرة تهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء، واتخاذ ما يلزم من حماية الأمن القومي المصري.

 

صلاة الغائب بمساجد البحر الأحمر

وقررت الأوقاف إقامة صلاة الغائب على شهداء فلسطين في عدد من مساجد محافظة البحر الأحمر، وحددت 3 مساجد في مدن الغردقة ومرسى علم، مواساة لأسر الشهداء في دولة فلسطين والدعاء لهم  بواسع رحمته.

صلاة الغائب في 3 مساجد بالغردقة

وحددت الأوقاف 3 مساجد بالغردقة لصلاة الغائب وهي مسجد الغفور الرحيم بمدينة الغردقة ومسجد سيدي أبو الحسن الشاذلي في مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر. 

كيفية صلاة الغائب 

وأشار الشيخ حسام الدين محمود أمام وخطيب مسجد الميناء الكبير بالغردقة، إلى كيفية أداء صلاة الغائب، قائلا في تصريحات لـ«الوطن»، أن صلاة الغائب هي في الأصل سنة، وتكون 4 تكبيرات بدون إقامة ولا ركوع ولا سجود، في التكبيرة الأولى يقرأ سورة الفاتحة، والتكبيرة الثانية ترديد الصلاة الإبراهيمية أي النصف الثاني من التشهد، وفي التكبيرة الثالثة الدعاء للمتوفى، والتكبيرة الرابعة، الدعاء لأموات المسلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة الغائب تأييد الرئيس الأمن القومي المصري دولة فلسطين البحر الأحمر صلاة الغائب

إقرأ أيضاً:

وصول حجاج البحر الأحمر لمقر الإقامة بمكة المكرمة تمهيداً لأداء المناسك

وصل ١٣٥ حاجاً من حجاج محافظة البحر الأحمر، لمقر الإقامة بمكة المكرمة، استعداداً لأداء مناسك الحج والوقوف بعرفات واستكمال الركن الخامس من أركان الإسلام وهو حج بيت الله الحرام.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الأسبوع" أن بعثة البحر الأحمر وصلت إلى أحد فنادق مكة المكرمة وجميع أفراد البعثة بخير ويستعدون الأن لأداء مناسك العمرة وشعائر الحج والعودة إلى أرض الوطن.

وكانت الأراضي المقدسة قد شهدت استقبال حافل للحجاج من محافظة البحر الأحمر، ومع ارتفاع حرارة الطقس تم توزيع العصائر والمياه الباردة لدي وصولهم إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.

و قال ناجح رضوان أحد مندوبي بعثات الحج المصرية في السعودية، أنه تم استقبال الحجاج المصريين وتم نقلهم بسيارات خاصة لمقر الإقامة مع تقديم واجب الضيافة من العصائر والمشروبات الباردة والقهوة لدي وصولهم مباشرة والعمل علي تسكينهم في اسرع وقت ممكن.

وكشف أبو المجد علي نائب رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، عن وصول جميع أفواج حجاج البحر الأحمر وعدد من حجاج محافظات الصعيد إلي الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج 2024 دون معوقات مؤكداً على سلامة الجميع، مع توافر وسائل الراحة والأمان للحجاج المصريين وتذليل كافة العقبات أمام الحجيج طوال مدة الحج حتي عودتهم الي الأراضي المصرية بعد أداء فريضة الحج هذا العام.

ومن جانبه وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بجميع التسهيلات للحجاج وإنهاء الإجراءات خاصة مع كبار السن متمنياً لهم السلامة فى الأراضى المقدسة وأثناء تأدية فريضة الحج، حتي العودة إلى أرض الوطن، موكداً حرصه على الاطمئنان على الحجاج والتواصل الدائم مع البعثة المصرية.

مقالات مشابهة

  • تخصيص 148 ساحة لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك ببني سويف
  • تخصيص 148 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى ببني سويف
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • تعرف على موعد وساحات صلاة عيد الأضحى في الوادي الجديد
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر
  • تخصيص 11 ساحة و141 مسجد لصلاة عيد الأضحى بالوادي الجديد
  • وصول حجاج البحر الأحمر لمقر الإقامة بمكة المكرمة تمهيداً لأداء المناسك