شهدت مدينة دوسلدورف الألمانية، تظاهرات عارمة تندد بالقصف الإسرائيلي المستمر والمتواصل ‏على قطاع غزة، واستهداف المدنيين وقتل المئات هناك‎.‎
 

وقال المتحدث باسم حركة "فتح" الفلسطينية وعضو مجلسها الثوري، الدكتور جمال نزال، وهو من ضمن المشاركين في التظاهرة، إن “هناك تضامنا واسعا مع القضية الفلسطينية، وتنديدا كبيرا بما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في غزة”، وفقا لـ وكالة "سبوتنيك" الاخبارية الروسية.


 

وأضاف أن "الآلاف خرجوا في تظاهرات اليوم، رافعين الأعلام الفلسطينية، وطالبوا بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي، وإدخال المساعدات للقطاع".
 

وبحسب متحدث فتح، فإن "المتظاهرين فوّتوا الفرصة على السلطات التي تحاول حظر التظاهرات بحجة زعم وجود كوامن للعنف"، موضحا أن "المتظاهرين التزموا بهتافات منظمي التظاهرات".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا

 جددت القيادة الفلسطينية، اليوم السبت التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجميع أرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية عاصمتها، وقفاً فورياً ودائماً، وبما يشمل وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية والقدس. 


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن القيادة الفلسطينية تشدد كذلك على وجوب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وتسليم وفتح جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الوطنية الفلسطينية وفق الاتفاقات الموقعة، بما فيها اتفاق المعابر لعام 2005، بما يتيح انتظام وصول المساعدات الإغاثية وجميع الاحتياجات لقطاع غزة، مع التأكيد على منع تهجير أبناءه وضمان عودة النازحين إلى مناطقهم، وتأمين الإيواء والمساعدات الإغاثية والخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ورعاية صحية وتعليم، وصولاً إلى إعادة إعمار قطاع غزة. 


وقالت القيادة الفلسطينية إن السلام والأمن والاستقرار تتحقق فقط عبر حل سياسي يستند إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 67 بما فيها القدس الشرقية، وسوف تواصل دولة فلسطين، مدعومة بالأشقاء والأصدقاء دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني وجهودها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف جميع دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطينية.


وجددت القيادة الفلسطينية شكرها وتقديرها للدول التي اعترفت مؤخراً بدولة فلسطين وكذلك الدول التي وقفت مع دولة فلسطين سياسياً واقتصادياً، والتي كان آخرها ما تم في مؤتمر الدول المانحة في بروكسل، لتمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بواجباتها وأداء مهامها الوطنية في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في حجز أموال المقاصة الفلسطينية وحصار الشعب الفلسطيني وخنق اقتصاده الوطني.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين
  • وقفة احتجاجية بمشاركة الجالية اليمنية في مدينة كيل الألمانية دعما لغزة
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • انطلاق فعاليات اللقاء الدولي حول غزة والمقاومة في طهران
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة قلقيلية
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح