أطلقت "جمعية الإمارات للسرطان" خدمة سنوية بعنوان «سلامتك»، لنقل المرضى إلى أماكن العلاج في المستشفيات، خلال إجراء الجلسات الكيماوية والفحوص والتحاليل المخبرية والأشعة، وانتظارهم، ومن ثمّ إعادتهم إلى منازلهم.
وتشمل الخدمة مرضى السرطان المسجلين لدى الجمعية في إمارات الدولة كافة، خاصة ذوي الدخل المحدود في الإمارات الشمالية الذين يتلقون العلاج في مستشفى "توام" بمدينة العين، أو مراكز علاجية أخرى.


وقال الدكتور سالم بن ركاض العامري، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن هذه الخدمة تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والمادي والطبي والرعاية الشاملة لمرضى السرطان وذويهم، وخاصة المعوزين.
وأشار إلى أن عملية النقل تستهدف سنوياً نح 100 حالة من مرضى السرطان المحتاجين إلى وسيلة نقل تعينهم على متابعة المواعيد الدورية في مراحل العلاج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الإمارات للسرطان

إقرأ أيضاً:

بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.. هذه استعدادات المتعافين من الإدمان داخل إحدى مراكز مطروح

استعدادات المتعافين من الإدمان يحرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على توفير كافة أوجه الرعاية والدعم للمتعافين من الإدمان داخل مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان التابعة للصندوق بمطروح؛ استقبالًا لعيد الأضحى المبارك 2024.

وتتابع بوابة الفجر كل تطور يحدث على الصعيد المجتمعين، ومن ضمنها ما تقوم به هذه المراكز من إتاحة فرص إحياء النفوس التي تعاود الحياة بعد وتستقبل القادم، مستدبرة ما فات، ومنهم المتعافين من الإدمان، أولئك الذي تحسنت حالتهم وخرجوا من هذه الدوَّمة عمَّا قريب، وكيفية إدماجهم ومع مستجدات الأحداث اليومية.

جهود الجهات المختصة

والمدمن ليس مجرمًا بل هو مريض يحتاج إلى الرعاية والعلاج، وتقوم الجهات المختصة بإدماجهم داخل الحياة والأحداث اليومية والمناسبات، كخطوة هامة في عملية التأهيل؛ تمهيدًا لعودتهم إلى الحياة، والتخلُّص من شراك الإدمان، الذي وقعوا فيه عن عمد أو دون قصد. فلقد صارت المجالات منفتحة والرؤى تتقبَّل الظاهرة، مستسيغة كافة الطرق التي تتعامل بأريحية ودون تعقديات مع هذه الظاهرة، والتخفيف من حدَّة العار. 

مجسمات للكعبة الشريفة وتصميمات

وفي إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك 2024، قامت مراكز العزيمة بتزيين منشآتها بمجسمات للكعبة الشريفة وتصميمات على شكل خراف، من ابتكار وتصميم المتعافين داخل ورش التدريب. تُعد ورش التدريب جزءًا أساسيًا من برنامج العلاج بالعمل في مراكز تأهيل وعلاج مرضى الإدمان، وفقًا للمعايير الدولية، تحت شعار "عيش مبطل أحسن متبطل تعيش" و"العيد أحلى في مراكز العزيمة.. التعافي بطولة.. لا تربط نفسك بالمخدرات، ستجرك للنهاية".

وزيرة التضامن: العلاج مجاني وسرِّي 

في هذا السياق، أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2024. يقدم الخط الساخن خدمات متنوعة على مدار الساعة، بما في ذلك العلاج المجاني والسري، متابعة الحالات، وتقديم النصائح للأسر حول الاكتشاف المبكر والتعامل مع الحالات المرضية.

توفير المشورة العلاجية

لا يقتصر عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" على فكرة الإبلاغ فقط، بل من خلال توفير المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية‪.‬

30 مستشفى ومركز علاجي داخل 19 محافظة

وفي تصريحات صحفية، أشار الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى أن فريقًا متخصصًا يتواجد للرد على المكالمات وتسجيل بيانات الراغبين في العلاج. تتم الخدمات العلاجية من خلال 30 مستشفى ومركزًا علاجيًا متخصصًا في 19 محافظة.

وأضاف مساعد الوزير، أن هناك برامج وقائية خاصة لحماية المتعافين خلال فترة العيد، نظرًا لأن هذه الفترة تعد من الفترات شديدة الخطورة التي قد تزيد فيها احتمالات الانتكاسة. يتم اتخاذ إجراءات تأجيل خروج المتعافين من المستشفيات خلال أيام العيد لحمايتهم من التفكير في العودة للإدمان.

مقالات مشابهة

  • لماذا يعاني مرضى سرطان الرئة غير المدخنين من استجابة أسوأ للعلاجات؟
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • دماء القوات المساعدة تدعم مرضى مركز تحاقن الدم بالصويرة
  • بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 2024.. هذه استعدادات المتعافين من الإدمان داخل إحدى مراكز مطروح
  • استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان "16023" خلال أيام عيد الأضحى
  • «التضامن»: استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان «16023» خلال عيد الأضحى
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • وزير الصحة الروسي يكشف متى ستبدأ تجربة لقاح السرطان على البشر.. وهذا أول سرطان عالجه
  • "وداعا للسرطان".. 5 أسئلة عن اللقاح الروسي القريب
  • توزيع ألبسة وأحذية لنحو 100 شخص من ذوي الإعاقة بالسويداء