أقرا محاسب وموظف بقيامهما بالاتجار في العملات الأجنبية بالمخالفة للقانون خارج السوق المصرفي  ،لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت جهات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهماوقررت حبسهما على ذمة التحقيقات،وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة. 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط (موظف بشركة دعاية وإعلان ، ومحاسب) .

. حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة المرج ، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية".

بمواجهة المتهمين إعترفوا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى. 
تواصل  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها فى مجال ضبط جرائم الإتجار بالنقد الاجنبى خارج نطاق السوق المصرفى،لضبط الخارجين عن القانون .
وفي سياق واقعة آخرى قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (صاحب ومدير صيدلية – مقيم بمحافظة الفيوم)، لقيامه بغسـل أموال حصيلة نشاطه الإجرامى وذلك من خلال قيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات المملوكة للدولة لتجارة الأدوية والذى نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغت (20 مليون جنيه) .
وإمتناعه عن سداد المديونية المستحقة، وهو الأمر الذى مكنه وذويه من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق (تأسيس عدد من الشركات وشراء السيارات) وكذا إخفاء جانب آخر من المبالغ المالية المتحصلة من نشاطه الإجرامى بإيداعها بحسابات خاصة به ببعض البنوك ، حيث قدرت أفعال الغسل بمبلغ (20 مليون جنيه).
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخالفة للقانون أرباح غير مشروعة السوق المصرفى تحريات المباحث الاجهزة الامنية مديرية امن القاهرة قسم شرطة المرج

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من شن حملات أمنية مكبرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى. 

بـ 13 كيلو بودر خام.. الداخلية تضبط عصابة تجارة المخدرات ببدر الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال حملات تموينية مكبرة الداخلية تضبط شخصًا تعدى على الأرض الزراعية وأنشأ مصنعًا لإنتاج المخصبات الداخلية تكشف تفاصيل فيديو مهندس تعدى على سيدة بالسب وأتلف سيارتها الملصق الإلكتروني السر.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو التيك توك وسحب رخصة مواطن جنون المشاهدات.. الداخلية تكشف تفاصيل ادعاء أحد الأشخاص بتزايد القتل في أسوان من الأسمرات لـ بشاير الخير.. الداخلية توزع الحقائب المدرسية بمشتملاتها على الأطفال

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 10 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد
  • ضربة موجعة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 10 ملايين جنيه في 24 ساعة
  • سرقنا دولارات ومجوهرات.. اعترافات المتهمون بالسطو على أسرة بالعمرانية
  • أتفاوض عبر الشات وأزور بالفوتوشوب.. اعترافات المتهم بتزوير المحررات الرسمية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • ضبط شخصين لغسلهما 80 مليون جنيه من أموال الاتجار في العملة
  • القبض على تاجري عملة متهمين بغسل 80 مليون جنيه في الإسكندرية
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • حبس 3 أشخاص 4 أيام بتهمة غسل 60 مليون جنيه من حصيلة الإتجار فى المخدرات
  • بـ 31 مليون جنيه.. الداخلية تضرب بيد من حديد وتضبط تجار النقد