أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج الروسية، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم". 

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم من قبل نظام كييف على الأراضي الروسية في 21 أكتوبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

وأضافت أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس في تقريرها الأسبوعي أن طائراتها المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط 12 طائرة أوكرانية، منها 10 طائرات "ميغ-"29 وطائرتان هجوميتان من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى مروحيتين من طراز "مي-8".

وأوضح التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 طائرات أوكرانية من طراز "ميغ-29" خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، وارتفع إجمالي الطائرات الحربية الأوكرانية التي تم تدميرها منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في فبراير 2022، إلى 500 طائرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية منظومات الدفاع الجوي إسقاط مسيرة أوكرانية الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" و66 مسيرة أوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار (المسيرات) والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية نقاط نشر مشغلي المركبات الجوية دون طيار الهجومية والمرتزقة الأجانب وتجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 131 منطقة".

وأضاف البيان: "سيطرت وحدات مجموعة الشرق "على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق زولوتايا نيفا وفريمييفكا وأوكتيابر" في دونيتسك.
وأوضح البيان أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 140 عسكريًا، ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات ومدفع بولندي ذاتي الدفع من عيار 155 ملم، ومدفع ميستا-بي".

وجاء في البيان أيضا أن وحدات من مجموعة "دنيبر" استهدفت تشكيلات لواء الدفاع 121 الأوكراني في منطقة دودشاني بمقاطعة خيرسون.

وأشار البيان إلى أن "القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 35 فردًا عسكريًا و4 شاحنات صغيرة ومدفع غفوزديكا ومدفع دي-30".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك