نظّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عددًا من الورش التدريبة لـ 100 معلم وموجه تربوي في اليمن.

ويستهدف تعزيز تعليم الفتيات والحد من التسرب بالمدارس الأساسية والثانوية بمحافظتي لحج والضالع.

أخبار متعلقة وزير الدفاع ونظيره الفرنسي يبحثان حماية المدنيين في غزةعاجل: ولي العهد والسيناتور الأمريكي ليندسي غراهام يبحثان وقف التصعيد في غزةتأهيل الكوادر التعليمية

يأتي هذا بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) ووزارة التربية والتعليم اليمنية، ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس في اليمن.


وتستهدف الورش تأهيل الكوادر التعليمية والإدارية من خلال تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لتعزيز تعليم الفتيات، بما في ذلك كيفية التعامل مع التحديات التي تواجه تعليم الفتاة في اليمن.

هذا فضلاً عن كيفية تصميم وتنفيذ برامج تعليمية وأنشطة تجذب الفتيات إلى المدارس، ومناقشة آليات تشخيص التسرب المدرسي ومعالجته.

تأهيل الكوادر التعليمية - واس

دعم الفتيات المتسربات من المدارس

يذكر أن المشروع يتضمن تقديم الدعم للفتيات المتسربات من المدارس عبر إتاحة فرص تعليمية ثانية لهن من خلال توفير التجهيزات الأساسية لعدد 21 مدرسة، وتوزيع 19.000 حقيبة مدرسية، وتنفيذ برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من المعلمين والموجهين في محافظات حضرموت.

وكذلك مأرب، والضالع، وأبين، وسقطرى، ولحج، وحجة، وتجهيز 64 من الفصول البديلة لضمان استيعاب الفتيات في مخيمات النزوح، وتمكين 280 من معيلات الأسر وأولياء أمور الطالبات، وتنفيذ 14 حملة توعوية تشجيعية لدعم تعليم الفتيات باليمن.

التدريب على كيفية تصميم وتنفيذ برامج تعليمية وأنشطة تجذب الفتيات إلى المدارس - واس

حقائب التمكين الاقتصادي للنساء

وفي إطار دعمه النساء أيضًا وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حقائب التمكين الاقتصادي للنساء في مجال صيانة الهواتف الذكية في محافظة المهرة، وذلك ضمن مشروع دعم الحماية وسبل العيش، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واستمرت الدورة 25 يومًا لتأهيل النساء والفتيات على المهارات الحرفية والمهنية اللازمة في مجال صيانة الهواتف.

وثمّن مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة فايز علي سهيل بلحاف الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الاقتصادي لبلاده.

تمكين النساء في اليمن

وبين أهمية هذه المنحة المقدمة عبر المركز التي ستسهم في تمكين النساء من خلال إكسابهن المهارات المهنية والحرفية اللازمة، وتحسين مستوى معيشتهن وتعزيز تعافيهن الاقتصادي وتوفير فرص عمل مستدامة لهن.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز لتنفيذ برامج تدريب مهني مقدمة للشباب والفتيات في اليمن بالمجالات الأكثر طلبًا في سوق العمل وتوفير مصدر دخل لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس لحج الضالع المهرة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهود المملكة مركز الملك سلمان للإغاثة السعودية تعلیم الفتیات الملک سلمان فی الیمن

إقرأ أيضاً:

خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن

قال الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي، إن جهود الدولة مستمرة في توفير السلع، حيث يزيد الطلب على اللحوم خلال فترة عيد الأضحى وقد تحدث ارتفاعات في الأسعار غير مبررة، لذا تتدخل الدولة باتخاذ عدد من الإجراءات لتوفير اللحوم للمواطنين.

توفر اللحوم

وأشار الشوادفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن الدولة وفرت العملة الصعبة لاستيراد رؤوس الحيوانات خلال الفترة الماضية، فضلا عن ضخ كميات كبيرة من اللحوم في الشوادر ومنافذ وزارتي التموين والزراعة وبأسعار مناسبة للمواطن.

يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى "أبرزها لبس العيد".. عالم أزهري يوضح السنن المستحبة قبل أداء صلاة العيد وبعدها

وأوضح الدكتور محمد الشوادفي، الخبير الاقتصادي، أن شوادر بيع اللحوم التابعة للدولة منتشرة في المحافظات والقرى، وهو ما ساعد على ضبط الأسعار، معلقا: "الدولة لم تتخلى دورها في الأعياد والمواسم".

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • بعد جهود كبيرة.. إخماد حريق في القطراني جرّاء القصف!
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • نساء مكة.. "مؤنسات الحرم" في يوم عرفة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع 30 الف كرتون من التمور للعام 2024 في مأرب
  • قصة يوم الخُليف وسبب ذهاب نساء مكة إلى الحرم يوم عرفة .. فيديو
  • الحج 2024.. ما هي أرقام وأسماء بوابات المسجد الحرام؟
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب