الراي:
2024-06-02@20:52:38 GMT

الصين تسجل 780 ألف حالة إصابة بأمراض نادرة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

تم تسجيل حوالي 780 ألف حالة إصابة بأمراض نادرة في الصين، خلال الفترة من عام 2019، حيث بدأ نظام معلومات خدمة تشخيص الأمراض النادرة وعلاجها في البلاد، وحتى نهاية سبتمبر من عام 2023.
وقال المسؤول في لجنة الصحة الوطنية جياو يا هوي في مؤتمر الصين لعام 2023 حول الأمراض النادرة "هذا يحمل أهمية كبيرة لفهم علم الأوبئة والتشخيص السريري وحالة الدعم الطبي للأمراض النادرة داخل الصين".


ويرتبط حوالي 80 في المئة من الأمراض النادرة بصلات وراثية، بينما يبدأ حوالي 50 في المئة منها في مرحلة الطفولة. وعلى الرغم من أن نسبة انتشار الأمراض النادرة الفردية قد تكون منخفضة، إلا أن أعدادها الكبيرة في الصين يمكن أن تعزى إلى عدد السكان الهائل في البلاد.
وفي عام 2019، تم اختيار 324 مستشفى لإنشاء شبكة تعاون وطنية لتشخيص الأمراض النادرة وعلاجها، وتنفيذ آلية ثنائية الاتجاه للإحالة والاستشارة عن بعد. ويُطلب من المؤسسات الطبية على جميع المستويات تسجيل معلومات حالات الأمراض النادرة من خلال نظام معلومات خدمة تشخيص الأمراض النادرة وعلاجها.
وفي سبتمبر 2023، أصدرت الصين تحديثا لقائمتها للأمراض النادرة، حيث وصل العدد الإجمالي للأمراض النادرة المدرجة في القائمة إلى 207.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأمراض النادرة

إقرأ أيضاً:

‎تسجيل أول حالة وفاة بالحمى النزفية في كركوك

الجمعة, 31 مايو 2024 10:07 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎أعلن المستشفى البيطري في كركوك، يوم الجمعة، عن تسجيل أول حالة وفاة بالحمى النزفية لفتاة تبلغ من العمر 25 عامًا جنوب غربي المحافظة.

وقال المخول في إدارة المستشفى البيطري في كركوك، صباح نوري حسن، إن كركوك سجلت أول حالة وفاة بالحمى النزفية للمريضة المدعوة (ش.م.م) والتي تبلغ من العمر 25 عاماً، وهي من أهالي ناحية الرياض في قضاء الحويجة (25 كم جنوب غربي كركوك).
‎وأوضح أن المريضة تبين إصابتها بالحمى النزفية بعد إجراء الفحص التأكيدي لها (RT-PCR CCHF)، حيث كانت النتيجة موجبة.
‎وأضاف أن المستشفى باشر بإجراء حملة رش مكثفة في القرية (المقام) التي تنحدر منها المريضة المتوفاة. وقد قام مسؤول وكادر المستوصف البيطري في ناحية الرياض بحملة رش وتغطيس الأغنام في القرية المذكورة التي ظهرت فيها الإصابة.
‎يُذكر أن الحمى النزفية مرض فيروسي يصل معدل الوفيات للمصابين به إلى 40%، وفق منظمة الصحة العالمية، وينتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • ميزانية سلطنة عمان تسجل فائضاً قدره 936 مليون ريال في 2023
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • اكتشاف سبب وراثي وراء اضطرابات مناعية نادرة في مرحلة الطفولة
  • «معلومات الوزراء»: 1.6% زيادة في عدد ماكينات الري الثابتة والنقالي عام 2023
  • كورونا في الجزائر.. تسجيل إصابة واحدة في آخر 24 ساعة
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية
  • تقرير حقوقي: تسجيل أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة في إب خلال 2023
  • مدير «وقاء» بمكة: فحص كافة الأضاحي قبل دخولها المشاعر.. ولم نسجل أي حالات وبائية
  • ‎تسجيل أول حالة وفاة بالحمى النزفية في كركوك