انطلق مساء أمس فعاليات افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي في دورته العاشرة بأجواء استثنائية، نظرًا للظروف القاسية التي يمر بها قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر على أراضيه.

دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين في افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال

بدأ افتتاح فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة حداد أرواح الشهداء في فلسطين، وافتُتحت شاشة المهرجان بعرض مقاطع قاسية من المعاناة الفلسطينية اليومية في حربهم الضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أعلن القائمون عن المهرجان تخصيص ربح الدورة العاشرة بالكامل للحملة الإغاثية للأشقاء في غزة.

من الدول التي تشارك في المهرجان فرنسا، المملكة العربية السعودية، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بلجيكا، سويسرا، الجمهورية التشيكية، اليمن، إستونيا، ألمانيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، المملكة المتحدة، إيطاليا، لوكسمبورج، قطر، فيتنام، سوريا، تايوان، الأرجنتين، الصين، الهند، أيرلندا، الأردن، الكويت، أوزبكستان، لبنان، المغرب، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، روسيا، جنوب أفريقيا، السويد، توغو، الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في المهرجان 15 مخرجا وخبيرا سينمائيا ومنهم محمد حاجي، وأحمد شوقي، وتشو سونج كو، وغدير السبتي، ليتولوا مهمة تقييم الأفلام المشاركة في فئات المهرجان المختلفة، والتي تتضمن:"أفلام من صنع الطلبة"، وفئة "أفلام خليجية قصيرة"، وفئة "أفلام روائية قصيرة"، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة"، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة الطويلة"، وفئة "أفلام روائية طويلة".

ويشارك في تحكيم الأعمال المقدمة عن فئة "أفلام من صنع الأطفال والناشئة" 20 محكما بينهم محكمين أطفال وشباب يشاركون للمرة الأولى من سوريا وسلطنة عمان.

ويحضر المهرجان هذا العام من مصر النجوم حسين فهمي والمؤلف مدحت العدل والإعلامية بوسي شلبي.
 

ويشارك في المهرجان 81 فيلما من 37 دولة في العالم، وتتضمن عروضا سينمائية من دول تشارك لأول مرة في الحدث وهي مملكة بوتان، وجمهوريات الجبل الأسود، ومالطا، والتوغو، والفيتنام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال أفلام مهرجان الشارقة للاطفال أحداث غزة أحداث فلسطين فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القادم على Netflix: الرسوم المتحركة" تستعرض مسلسلات وأفلام الأنيمي الجديدة والعائدة لعام 2024 وما بعده للأطفال في مرحلة الروضة والعائلات والبالغين

حصلت Netflix اليوم على معاينة لمحتوى الرسوم المتحركة ضمن قائمة مذهلة من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة القادمة في العام المقبل.

لأفلام والمسلسلات الجديدة على Netflix 

 

وإذ أصبحت Netflix وجهة مفضلة للاستمتاع بأعمال الرسوم المتحركة، يقصدها أكثر من 130 مليون سكن لمشاهدة تشكيلة متنوّعة من الرسوم المتحركة شهريًا، إليكم في ما يلي قائمة بالأفلام والمسلسلات الجديدة والأعمال المفضلة العائدة مما قد يتطلع المعجبون لمشاهدتها:

 

• مسلسلات للبالغين، بدءًا بالأكشن مع "آركين" و"أسطورة النهاية الإسكندنافية" وTerminator Zero، وانتهاءً بالكوميديا مع "بسبس بومبا" والموسم الأخير من Big Mouth.

 

• بعد النجاح الجماهيري الذي حققته أعمال مثل "وحش البحار" و"ليو"، تأتي أفلام جديدة تضم "الصديق الخيالي" و"إنقاذ قاع الهامور: فيلم ساندي أمور" و"مهمة سحرية" و"ذات عيد ميلاد مجيد" وWallace & Gromit: Vengeance Most Fowl وThe Twits وK-Pop: Demon Hunters و"شمشون: الفيلم" وPookoo، ومسلسلات مثل Motel Transylvania.

عروض لأطفال الروضة


• عروض لأطفال الروضة تضم الأصدقاء المفضلين للصغار مع "كوكوميلون" و"بيت دُمى غابي"، التي حصدت جميعها أكثر من 650 مليون مشاهدة العام الماضي.

• مسلسلات الأنيمي Tokyo Override و"سفينة ليفايثان"، وأفلام "كون الحارسة الجميلة بحّارة القمر: الفيلم" و"فتاتي العفريتة". تواصل القاعدة الجماهيرية للرسوم المتحركة على Netflix التوسّع وجذب المزيد من المشاهدات، حتى تجاوزت البرامج أكثر من مليار مشاهدة في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • "المغاربة متأثرين وما كيشطحوش".. أخنوش يرد على منتقديه بسبب الإبقاء على مهرجان "موازين" في موعده في خضم حرب غزة
  • الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • مهرجانات بلا سينما
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري
  • القادم على Netflix: الرسوم المتحركة" تستعرض مسلسلات وأفلام الأنيمي الجديدة والعائدة لعام 2024 وما بعده للأطفال في مرحلة الروضة والعائلات والبالغين