كرمت جامعة نزوى مؤخرا بنك الإسكان العماني لمشاركته في برنامج الشراكة بين جامعة نزوى وقطاع الأعمال الذي أقيم في دورته الثانية عشرة تحت رعاية المهندس محسن بن زهران الهنائي مدير عام مدينة الرسيل الصناعية، واستلم التكريم إنابة عن البنك محمود بن بدر الناصري مسؤول أول استقطاب المواهب من دائرة رأس المال البشري .

وقدم أيمن بن علي الشحي رئيس تطوير وإدارة المواهب ببنك الإسكان العماني عرضا مرئيا لطلبة الجامعة أوضح من خلاله مرحلة التحول التي ينتقل إليها الطالب من رحلة الدراسة إلى مرحلة التوظيف والتركيز على عوامل النجاح المؤدية لذلك والتي من بينها تطوير المهارات العملية والتخصصية التي تتواكب مع متطلبات سوق العمل ، والتطبيقات العملية التي تؤدي إلى تطوير مهارات الطلبة والتي من بينها أيضا التواصل الإجتماعي والربط بين الواقع الأكاديمي والواقع العملي وتتبع مرحلة التحول بين المرحلة الأكاديمية والمرحلة العملية موضحا أن العالم متسارع ويشهد تحولا رقميا متسارعا حيث أن ربط نمو المهارات ينبغي أن يكون مرتبطا ومتزامنا مع التطور التكنلوجي أيضا ، لاسيما وأن الدخول إلى سوق العمل يجب أن يصاحبه المهارات المؤهلة لذلك.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة بكلية الألسن

أعلنت  جامعة جنوب الوادي الأهلية برئاسة الدكتور أحمد عكاوى،  اليوم  الخميس، عن بدء الدراسة بكلية الألسن، برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة، بنظام الساعات المعتمدة بدءاً من العام الدراسي القادم 2024-2025م. 

 

أوضح بيان للجامعة، أن مميزات البرنامج تشمل لائحة برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة على مزيج متنوع ومتكامل من المواد الأدبية.

 

 التي توفر للطالب معرفة واسعة عن الثقافة والأدب الإنجليزي بدءاً من القرن السادس عشر وحتى العشرين، مثل المسرح والرواية والشعر والنقد الأدبي؛ وبين مواد الترجمة واللغويات التطبيقية.

 

 مثل ترجمة الشاشة والترجمة القانونية والصحفية والأدبية وترجمة المصطلحات والنصوص العلمية وترجمة الوثائق والمستندات الرسمية والكتابة المهنية والمحادثة والاستماع وكتابة المقال وتحليل الأخطاء، وغيرها من المقررات التي تُنمّي مهارات الطالب اللغوية وتؤهله لسوق العمل. 

 

بالإضافة إلى مواد التخصص، تمنح اللائحة الطالب فرصة لتنمية مهاراته الشخصية والمهنية من خلال دراسته لمقررات مثل التنمية البشرية ومهارات الاتصال ومهارات البحث على الانترنت ومهارات التفكير العلمي ومهارات التفكير الفلسفي وريادة الأعمال. 

 

 

البرنامج يؤهل الطالب للعمل في مجالات عديدة أهمها الترجمة التحريرية، الترجمة الفورية، ترجمة المحتوى المرئي (الأفلام والمسلسلات)، ترجمة البرمجيات.

 

 بالإضافة لمجالات الإرشاد السياحي ومراكز الاتصالات (Call Centers) والعلاقات العامة وكتابة المحتوى باللغة الإنجليزية، والتدقيق اللغوي والمراجعة في دور النشر والطباعة والتدريس.


إنجاز جديد لطالب بالجامعة الأهلية: 

وفي وقت سابق، أشادت جامعة جنوب الوادي، فى بيان لها، بتحقيق الطالب عبد الرحمن حسين إنجازًا متميزًا فى الوصول إلى مركز متقدم بموقع متخصص بحل المشكلات البرمجية على مستوي العالم. 

وحقق الطالب عبد الرحمن حسين، بجامعة جنوب الوادي الأهلية، المستوى الثاني برنامج الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إنجازًا استثنائيًا تمثل في وصوله إلى مرتبة Specialist على موقع Codeforces، أحد أشهر منصات حلّ المشكلات البرمجية في العالم. 

قال بيان للجامعة، مساء اليوم الخميس، إن هذا الإنجاز يعكس الكفاءة العالية لبرامج الجامعة التعليمية والتدريبية، وحرص رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، على دعم طلاب الجامعه الأهليه وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم. 

وأبرز البيان،  أن رحلة الطالب عبد الرحمن حسين ، بدأت كأي طالب مبتدئ، حيث انضم إلى برنامج تدريبي مكثف أشرف عليه المدرب حسام عبدالحكيم، مدرب الكوميونتي للبرمجة. 

أظهر عبد الرحمن التزاماً كبيراً ورغبة حقيقية في تحقيق النجاح، حيث كان ينخرط بشغف واهتمام في التدريب، ملتزماً بالروتين المحدد، ومطبقاً كل ما يتعلمه بجدية. بفضل جهوده الدؤوبة وإصراره. 

وأضاف البيان ، أن الطالب تمكن من تحقيق هذا الإنجاز في غضون شهرين فقط، مما يُعد قصة ملهمة لجميع طلابنا ويظهر أن الإصرار والمثابرة هما مفتاح النجاح. 

 

مقالات مشابهة

  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • أبرز تصريحات الرئيس الأوكراني قبل انطلاق قمة السلام في سويسرا
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • الإعلام الصيني يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة في تطوير جيل جديد من الدبابات في الصين
  • «القليوبية للكرة الطائرة» تكرم الفرق الفائزة في ختام الموسم الرياضي
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة بكلية الألسن
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي