euronews:
2024-06-12@11:09:35 GMT

مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في دبلن ولوس أنجلس ونيودلهي

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في دبلن ولوس أنجلس ونيودلهي

اعتقلت الشرطة الهندية طلابا في نيودلهي احتجوا أمام السفارة الإسرائيلية ونددوا بالغارات الجوية المكثفة على قطاع غزة.

اعلان

شارك آلاف الأشخاص في مسيرة في دبلن يوم السبت دعما للفلسطينيين وتنديدا بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة التي ضمت أحزابا سياسية ومؤسسات وأفرادا من المجتمع الفلسطيني، من حديقة الذكرى وصولا إلى ميدان ميريون.

كما شهدت المدينة مسيرات مماثلة في أماكن أخرى، من بينها موقع السفارة الإسرائيلية في أيرلندا.

وقال مات كارثي، المتحدث الرسمي باسم الشين فين للشؤون الخارجية والدفاع وعضو البرلمان الأيرلندي، إن "مسيرة اليوم تعتبر واحدة من آلاف المظاهرات في جميع أنحاء العالم حيث يطالب الملايين من الناس بشيء بسيط للغاية ويجب تنفيذه الآن، وهو وقف إطلاق النار".

وأشار كارثي إلى ضرورة ضغط قادة العالم لوقف الحصار والقصف على قطاع غزة، مؤكدا أن "حياة الفلسطينيين لا تقل أهمية عن حياة الإسرائيليين".

من جانبها، لفتت زوي لولور، رئيسة حملة التضامن الأيرلندية الفلسطينية، إلى ضرورة التضامن مع الفلسطينيين في غزة، قائلة إنهم "يتعرضون لهجمات الإبادة الجماعية من قبل الفصل العنصري الإسرائيلي".

كما نظمت مظاهرات في العديد من المدن الأميركية، على رأسها لوس أنجلس، سواء للتعبير عن دعم الفلسطينيين أو دعماً لإسرائيل منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الجاري.

أما في الهند، فقد اعتقلت الشرطة طلابا في نيودلهي احتجوا أمام السفارة الإسرائيلية ونددوا بالغارات الجوية المكثفة على قطاع غزة.

وأثناء نقلهم بحافلات قوات الأمن، ردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني. ويذكر أن الهند أرسلت الأحد ما يقرب من 6.5 طن من المساعدات الطبية و32 طنا من إمدادات الإغاثة إلى الفلسطينيين.

شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزةشاهد: مظاهرات حاشدة في الجزائر وماليزيا دعما للفلسطينيين في غزةشاهد: مظاهرات حاشدة في سانتياغو وكيتو وريو دي جانيرو تضامنا مع غزة شاهد: مظاهرات في باريس تضامنًا مع غزة.. مناوشات مع الشرطة وجدل حول هتافات الله أكبر

أما رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي فقد اعرب عن تعازيه وتعاطفه مع القتلى الإسرائيليين والجرحى ، وقال "إن الشعب الهندي يتضامن مع إسرائيل".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة استئناف الجزائر تبقي 38 حكمًا بالإعدام في قضية مقتل شاب أثناء حرائق 2021 تمديد فترة توقيف الصحافية الروسية الأميركية آلسو كورماشيفا في السجون الروسية قتلوا جراء القصف الإسرائيلي... عائلة فلسطينية تدفن أطفالها في قبر مؤقت حركة حماس إسرائيل أيرلندا الشمالية لوس أنجلس نيودلهي فلسطين اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| إسرائيل ترتكب "24 مجزرة" في غزة خلال يوم واحد ونتنياهو يحذر حزب الله من دخول الحرب مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مجلة بلاي بوي الإباحية الشهيرة تفصل مايا خليفة وتعاقبها على دعمها "طوفان الأقصى" لماذا تمّ الحكم غيابيا بالسجن سبع سنوات على رغد صدام حسين؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حصيلة عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة تجاوزت الخمسة آلاف شخص يعرض الآن Next فيديو: الجيش الإسرائيلي يقول إنه نفذ 300 غارة جوية على قطاع غزة في يوم واحد يعرض الآن Next محكمة استئناف الجزائر تبقي 38 حكمًا بالإعدام في قضية مقتل شاب أثناء حرائق 2021 يعرض الآن Next قتلوا جراء القصف الإسرائيلي... عائلة فلسطينية تدفن أطفالها في قبر مؤقت يعرض الآن Next شاهد: حياة 120 طفلا معرضة للخطر بسبب نفاذ الوقود في قطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط جرائم حرب أطفال Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل أيرلندا الشمالية لوس أنجلس نيودلهي فلسطين إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط جرائم حرب أطفال إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على قطاع غزة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات

سرايا - استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، ليل الاثنين - الثلاثاء، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 فلسطينيا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


مقالات مشابهة

  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • دفع الشطر الثاني من مساهمة الجزائر المالية للفلسطينيين
  • من تسبب بهذه الحرب؟
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات
  • حماس ليست المسألة
  • أونروا: التعافي من الصدمة النفسية الناجمة عن حرب غزة سيستغرق وقتًا طويلاً
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • الأونروا: تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية في غزة على مستوى المساعدات والقطاع الصحي
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين