RT Arabic:
2024-05-20@07:09:55 GMT

جامعة أمريكية تعتذر بعد عرض صورة لهتلر!

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

جامعة أمريكية تعتذر بعد عرض صورة لهتلر!

اعتذرت جامعة ولاية ميشيغان (MSU) بعد ظهور صورة لأدولف هتلر على لوحة النتائج في ملعب قبل مباراة لكرة القدم.

وتم عرض صورة الزعيم النازي كجزء من اختبار بسيط يسبق مباراة المدرسة ضد جامعة ميشيغان في ملعب سبارتان في إيست لانسينغ. واستخدمت الصورة، التي قيل إنها مأخوذة من اختبار على موقع "يوتيوب"، لتوضيح سؤال حول مكان ميلاد هتلر.

وقال مات لارسون، المدير الرياضي المساعد بجامعة ولاية ميشيغان، في بيان: "تدرك جامعة ولاية ميشيغان أنه تم عرض محتوى غير لائق من قبل مصدر خارجي على لوحة النتائج قبل بدء مباراة كرة القدم الليلة. نحن نأسف بشدة للمحتوى الذي تم عرضه، لأن هذا لا يمثل قيمنا المؤسساتية". ووعد بأن المدرسة "ستنفذ إجراءات فحص أقوى".

إقرأ المزيد ولاية أسترالية تحظر التحية النازية!

وأعلن المدير الرياضي بالمدرسة، آلان هالر، في وقت لاحق أنه تم إيقاف أحد الموظفين عن العمل بسبب الحادث. وقال: "الصورة المعروضة قبل مباراة ليلة السبت لا تمثل هويتنا والثقافة التي نجسدها. ومع ذلك، يجب علينا أن نعترف بإخفاقاتنا ونقبل تحمل المسؤولية".

وجذبت هذه القضية اهتماما خاصا في ضوء الحرب بين إسرائيل وحماس، التي أثارت موجة من الحوادث المعادية للسامية والمعادية للإسلام في حرم الجامعات الأمريكية.

كما اعتذرت الرئيسة المؤقتة لجامعة ولاية ميشيغان، تيريزا ك. وودروف، أيضا عن هذا الحادث، قائلة إن الصورة المعروضة "جعلت الكثير من مجتمعنا يشعرون بالغربة وعدم الأمان"، وفقا لما كتبته في رسالة إلى الخريجين يوم الأحد، نقلا عن شبكة CNN.

وقال مؤسس قناة الاختبار على موقع "يوتيوب"، فلوريس فان بالانت، لشبكة CNN إنه لم يأذن لجامعة ولاية ميشيغان باستخدام عمله، لكنه دافع عن محتوى الاختبار. وأضاف: "السؤال المعروض في الملعب هو سؤال مشروع، ومن الضروري ألا نخجل من جوانب التاريخ الأكثر ظلمة". لكنه أضاف أنه لم يكن ليختار هذا السؤال بالضبط لجمهور الملعب المباشر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: غرائب

إقرأ أيضاً:

بدء العام الدراسي بغرب كردفان وتعهد بسداد «مرتبات المعلمين»

تعهد والي ولاية غرب كردفان بدفع كافة استحقاقات العاملين بالتعليم السابقة واللاحقة قريباً بعد انسياب أنصبة الولاية المالية من المركز

التغيير: الخرطوم

أعلن والي  ولاية غرب كردفان، عصام الدين هارون، عن فتح جميع مدارس الولاية بجميع مراحلها اليوم الأحد.

وأوضح هارون في كلمة وجهها بهذه المناسبة، الأحد، أن فتح المدارس كان قراراً صعبا لكنه حتمي نظرا لتوقف الدراسة لأكثر من عام ومراعاة لمستقبل أبناء الولاية من التلاميذ والطلاب المنتشرين في أصقاع الولاية.

وعبر الوالي عن بالغ شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات لتفهمهم أهمية فتح المدارس واصفا ذلك بالموقف الوطني الذي جسد وقوف الشعب جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة التي تقاتل قوات الدعم السريع المتمردة من أجل الكرامة، حسب قوله.

وأوضح أن الولاية عازمة على الصمود في وجه التحديات التي من بينها المشاكل الأمنية في بعض مناطق الولاية وشح الموارد لمقابلة المتطلبات الضرورية.

وتعهد والي غرب كردفان بدفع كافة استحقاقات العاملين بالتعليم السابقة واللاحقة قريباً بعد انسياب أنصبة الولاية المالية من المركز.

مضاعفة الجهود

ودعا الوالي المجالس التربوية ولجان إسناد التعليم وأصحاب المصلحة لمضاعفة جهدهم لدعم استمرارية فتح المدارس التي تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مبيناً أن مواصلة الدراسة أمر حيوي، ويجب ألا يتوقف، رغم ظروف الحرب التي عطلت الكثير من جوانب الحياة.

وأكد هارون أن جميع أبناء النازحين من داخل وخارج الولاية سيجدون حظهم في التعليم ضمن أبناء الولاية بجميع المدارس موضحاً أن حكومة الولاية هيأت مواقع ملائمة لاستيعاب النازحين الذين كانوا يستغلون المدارس كسكن ودور للإيواء.

كما أثنى الوالي على كل الجهات التي أسهمت في الإعداد لفتح المدارس، وساندت وزارة التربية والتوجيه في فتح المدارس.

وبعد أكثر من  عام من توقف الدراسة؛ بسبب الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أعلنت عدة ولاية سودانية عن انطلاقة العام الدراسي الجديد 2024 لجميع المراحل الدراسية.

وتأتي قرارات حكومات تلك الولايات في ظل ظروف تداعيات الحرب وتدهور بيئة المؤسسات التعليمية وعدم صرف مستحقات المعلمين.

ويشغل الفارون من الحرب بسبب الاقتتال في السودان، نحو 1373 مدرسة في مدن الولايات الآمنة كمراكز إيواء.

ويهدد قرار فتح المدارس هؤلاء النازحين بقرار الإخلاء دون توفر بدائل ملائمة من قبل الدولة، مما جعل مصير العام الدراسي يتأرجح بين إصرار الحكومات الولائية ورفض وتحفظات المعلمين والمتخصصين التربويين.

وأعلنت لجنة المعلمين بولاية غرب كردفان، في الحادي عشر من مايو الجاري، مناهضة قرار فتح المدارس وعدم تنفيذه.

ورهنت العمل بدفع  حكومة المركز والولاية متأخرات مرتبات شهر (أغسطس – سبتمبر – أكتوبر – نوفمبر – ديسمبر، فضلاً عن دفع 40% لشهر يوليو العام الماضي، إلى جانب عدد من الشروط الأخرى.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش و الدعم السريع ولاية غرب كردفان

مقالات مشابهة

  • بدء العام الدراسي بغرب كردفان وتعهد بسداد «مرتبات المعلمين»
  • مشادة بين المثلوثي وأحمد فتوح في مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية.. صورة
  • ظهور كريستوفر نولان مع فتاة بالكوفية الفلسطينية.. هل هي ابنته؟
  • كلوب يحصد مليون متابع على إنستغرام في ساعات قليلة قبل مباراته الوداعية مع ليفربول
  • كيف يظهر شكل الشيطان في بورتريه الملك تشارلز؟.. تلاعب ونظرية مؤامرة مستمرة بإثارة التفاعل
  • إصابة صعبة.. أول ظهور لـ معلول بعد خروجه من مباراة الأهلي والترجي (صورة)
  • أعرق شوارع الجيزة.. 40 صورة ترصد شارع جامعة الدول العربية بعد تطويره
  • إعلان الإضراب في نظام جامعة كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • في لبنان.. صورٌ تؤدي لـخلل أمني
  • الصورة التي قصمت ظهر البعير….