وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ببذل الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة، مع تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

إزالة 249 تعديا على الأراضي الزراعية خلال حملات بمراكز المنيا المنيا تسلم 20 جهاز عروسة للفتيات المشاركات بحفل الزفاف الجماعي

وفى سياق متصل عقدت مديرية الطب البيطري ندوة علمية بمركز ملوى للتعريف بخطورة مرضي السل والبروسيلا وأهمية الفحص المعملى للاكتشاف المبكر للمرض والفحص السيرولوجي الدوري للاكتشاف المبكر لمرض البروسيلا للحد من انتشار المرض والتخلص الآمن من الحيوانات المصابة وذلك بحضور الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري وعدد من أطباء كلية الطب البيطري بجامعة المنيا و مديري إدارتي ملوي وديرمواس ورؤساء قسم المجازر والصحة العامة وأطباء الوحدات بإدارتي ملوي وديرمواس ومدير إدارة الأمراض المشتركة ومدير إدارة الإرشاد البيطري.

 

أوضح مدير المديرية أن هذه الندوة تأتي لنقل الخبرات بين أطباء كلية الطب البيطري بالمنيا والأطباء العاملين بالمديرية بهدف رفع مستوى الأداء للعاملين بالمديرية في مجال الوقاية من الأمراض المشتركة لتقديم خدمة بيطرية متميزة.

 

مشيراً إلى أهمية مكافحة مرضي السل والبروسيلا بمزارع الثروة الحيوانية وتلافي خطورتها على صحة الإنسان وأهمية سحب العينات للفحص المعملي، مؤكدا أن المديرية تواصل جهودها للحفاظ على الثروة الحيوانية و الداجنة وزيادة إنتاجيتها وتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات السوق المحلي الثروة الحيوانية والداجنة الثروة الحيوانية الثروة الحیوانیة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

«بيطري كفر الشيخ»: تنظيم ندوات إرشادية عن شروط اختيار الأضحية

أعلن الدكتور محمد السيد بشار، مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، تنظيم العديد من الندوات الإرشادية بجميع الإدارات البيطرية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، بإشراف الدكتورة إيناس العبد، مدير إدارة الإرشاد البيطري بالمديرية.

تعريف المواطنين بالشروط الصحيحة لاختيار الأضحية

وأكد «بشار»، أنّ الندوات الإرشادية التي يتم تنظيمها تتناول تعريف المواطنين بالشروط الصحيحة لاختيار الأضحية، وكيفية الذبح، وتخزين وحفظ اللحوم، والتوعية بأهمية الذبح داخل المجازر الحكومية للحصول على غذاء آمن، والحفاظ على البيئة منعاً لانتشار الأمراض الوبائية.

فتح جميع المجازر الحكومية بمحافظة كفر الشيخ مجاناً

وأشار «بشار»، إلى أنّه من المقرر فتح جميع المجازر الحكومية بمحافظة كفر الشيخ مجاناً خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والكشف الطبي البيطري الظاهري قبل الذبح والكشف على اللحوم بعد الذبح وذلك طوال أيام العيد، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم.

مقالات مشابهة

  • استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تأمين المجازر والحفاظ على النظافة
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • «بيطري كفر الشيخ»: تنظيم ندوات إرشادية عن شروط اختيار الأضحية
  • الزراعة تُكثّف التوعية لحماية المحاصيل والثروة الحيوانية من موجة الحر
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا