انطلقت صافرة البداية لسباق الطريق من أمام مبنى الأنشطة الطلابية، بمشاركة 120 طالبا وطالبة من كليات جامعة قناة السويس، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبإشراف عام الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية، وبتنظيم الإدارة العامة لرعاية الشباب بإشراف الأستاذ عبدالله عامر مدير عام الإدارة، والكابتن محمد إمام مدير إدارة النشاط الرياضي.

شارك بسباق الطريق 70 متسابقا و50 متسابقة، وجاء ترتيب الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى من الطلاب كالتالي: الطالب عمر خالد كلية التربية رياضية بالمركز الأول، يليه الطالب يوسف محمد كلية السياحة بالمركز الثاني، ثم جاء الطالب عبدالله هشام كلية السياحة والفنادق بالمركز الثالث، بينما حصل الطالب يوسف شعيب على المركز الرابع، وبالمركز الخامس جاء الطالب أحمد أحمد كلية  الزراعة.

أما علي مستوى الطالبات جاءت المراكز الخمس الأولى كالتالي: الطالبة سناء جمال كلية التربية الرياضية بالمركز الأول ، فالطالبة أسماء نصار كلية التربية الرياضية بالمركز الثاني، تليها الطالبة آلاء فتحي كلية التربية  الرياضية بالمركز الثالث، ثم الطالبة أسماء سلامه كلية التربية الرياضية بالمركز الرابع، وأخيراً الطالبة سلمى جمال كلية التربية الرياضية بالمركز الخامس.

واختتم السباق بتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث تصدرت كلية التربية الرياضية المراكز الأولى، وحصد طلابها المركز الأول طلاب، بينما احتلت طالبات التربية الرياضية المراكز الخمس الأولى، تليها كلية السياحة والفنادق، ثم كلية الزراعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقات كليات جامعة القناة سباق الطريق إدارة الشباب التربية الرياضية الطلبة والطالبات

إقرأ أيضاً:

المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024

زنقة 20 | متابعة

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الثلاثاء، بأن عدد السياح بلغ خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية 5,9 ملايين سائح، بزيادة 770 ألف سائح مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023.

وأكدت عمور، في معرض جوابها على سؤال حول حصيلة القطاع السياحي بالمغرب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن قطاع السياحة بالمملكة يشهد إنجازات قياسية، مشيرة إلى أن سنة 2023 عرفت استقبال 14,5 مليون سائح وجلب 105 مليار درهم من العملة الصعبة، فضلا عن افتتاح 135 وحدة جديدة للإيواء السياحي.

وأبرزت أنه لدى المغرب رؤية واضحة لقطاع السياحة تتمثل في الوصول إلى 26 مليون سائح في أفق 2030، حيث تم إطلاق خارطة الطريق 2023-2026 التي بدأت تعطي ثمارها، مشيرة إلى أن خارطة الطريق هاته، التي خصص لها غلاف مالي يقدر بـ 6,1 مليار درهم، اعتمدت على تصور جديد للعرض السياحي مبني على تجربة السائح عبر 9 سلاسل موضوعاتية و5 سلاسل أفقية.

ولتنفيذ هذه الخارطة، تضيف الوزيرة، تم لحد الآن التوقيع على 7 عقود جهوية بكل من جهات فاس-مكناس، وبني ملال-خنيفرة؛ وطنجة- تطوان- الحسيمة، ودرعة- تافيلالت، والداخلة- وادي الذهب، وسوس-ماسة، وجهة الشرق، فضلا عن تطوير 5 عقود متعلقة بالجهات الأخرى.

ولفتت عمور أنه بعد 14 شهر فقط من انطلاق خارطة الطريق، تم تسجيل حصيلة مهمة، حيث تم على مستوى التسويق إطلاق الحملة الترويجية “المغرب أرض الأنوار” في 20 سوق عالمية، والرفع من عدد مقاعد النقل الجوي سنة 2023 بنسبة 22 في المائة، وعقد اتفاقية شراكة مع شركة “ريان إير” لفك العزلة عن عدة مناطق، تشمل إطلاق 24 خط جوي دولي و11 خط جوي داخلي.

وبالنسبة لتسريع وتطوير الاستثمار في الإيواء أو الترفيه السياحي، وصل حجم الاستثمار في القطاع السياحي إلى 8 مليارات درهم عند متم 2023، مع تزايد إقبال علامات عالمية معروفة على الاستثمار في القطاع بالمملكة، وإحداث شركات جهوية للتنمية خاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، وإطلاق برنامج GO سياحة لدعم 1700 مقاولة سياحية.

وفيما يخص السياحة الداخلية، تضيف الوزيرة، تم تخصيص سلسلتين للسياحة الداخلية في الشاطئ و في الفضاءات الطبيعية، حيث تستفيد السياحة الداخلية من المشاريع القاطرة مثل “دينو بارك” و3 منتزهات طبيعية بإفران وتوبقال وسوس ماسة، والمحطة الخضراء لأوكايمدن وخنيفرة، و منتزهين للترفيه بالدار البيضاء ومراكش.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستقبل قرابة 6 ملايين سائح في 5 أشهر الأولى من سنة 2024
  • مصرع طالب صعقًا بالكهرباء أثناء عمله في الفيوم
  • وزير الشباب يُكرم الطالب الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة بلوس أنجلوس
  • وزير الشباب يُكرم الطالب محمد صقر الفائز بالمركز الثاني بمعرض العلوم والهندسة (ISEF)
  • ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • إعتماد نتيجة الفرقة الأولى لبرنامج DMEB بكلية التجارة الدولية واللغات بالإسماعيلية الجديدة
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية
  • جامعة سوهاج الأولى على الجمهورية ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا بمنحة تميز المعلم
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا