أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر عبر الموقع الرسمي الخاص بها عن حاجتها لشغل بعض الوظائف بعقد مؤقت على أدنى المستويات الوظيفية للعمل على الوحدات البحرية بالهيئة، استنادا لأحكام لائحة الموارد البشرية والقواعد المنظمة بالهيئة دون الالتزام بالتثبيت وعلى ضوء أحكام رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يستمر التقديم من 22 أكتوبر حتى 21 نوفمبر، ما جعل الراغبون في التقديم ل وظائف هيئة موانئ البحر الأحمر يهتمون بمعرفة تفاصيل التقديم.

وظائف هيئة موانئ البحر الأحمر المطلوبة

وجاءت الأماكن المطلوبة لوظائف هيئة موانئ البحر الأحمر، كالتالي:

1- ريان قاطرة أعالي البحار.

2- مهندس ميكانيكي.

3- مهندس كهرباء.

4- فني ميكانيكي.

5- كهربائي.

6- ميكانيكي بحري.

7- بحري.

شروط وظائف هيئة موانئ البحر الأحمر

وحددت الجهة المعنية الشروط الخاصة بوظائف هيئة موانئ البحر الأحمر، إذ تم تحديد شروط خاصة بكل وظيفة على حدى، إلى جانب الشروط العامة الإضافية التي جاءت كالتالي:

- أن يكون المتقدم لوظائف هيئة موانئ البحر الأحمر لا يزيد عن 45 عام.

- ألا يقل تقدير المؤهل العلمي للوظائف الهندسية (مهندس ميكانيكي - مهندس كهرباء) عن تقدير جيد مع القيد أمام نقابة المهندسين.

- الحصول على ترخيص مزاولة مهنة ساري، ويكون صادر من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية في وظائف (فني ميكانيكي - كهربائي - ميكانيكي بحري - بحري).

المستندات المطلوبة لوظائف هيئة موانئ البحر الأحمر

- صورة المؤهل الدراسي المحدد والمطلوب لشغل الوظيفة المتقدم إليها.

- ترخيص مزاولة المهنة ساري من الجهات المختصة لكل وظيفة على حدى إن وجد.

- صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

- صورة الموقف من التجنيد.

- صورة من مستخرج رسمي من شهادة ميلاد كمبيوتر.

- صورة شخصية حديثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وظائف وظائف حكومية وظائف خالية اليوم وظائف للرجال

إقرأ أيضاً:

تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورًا لخراف نافقة على سواحل مدينة الغردقة، ما تسبب في إثارة حالة من الجدل حول حقيقة وأسباب الواقعة.

إقرأ المزيد تحركات في مصر بعد رصد قرش خطير

وأكد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن واقعة إلقاء خراف نافقة حقيقية وتم رصدها، موضحًا أن هذا التصرف يؤثر على الحياة البحرية ويضر القطاع السياحي بشكل مباشر، حيث إن إلقاء الحيوانات النافقة يؤثر على السياحة بالسلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على إثارة أسماك القرش ويجعلها أكثر عنفًا ودموية، ما يمثل خطرًا كبيرًا على السياحة في البحر الأحمر، والسائحين، والسابحين بالغوص.

وأضاف الطيب، لصحيفة "الدستور" المصرية، أن سبب انتشار هذه الظاهرة هو العبّارات القادمة من دول الجنوب والمحملة بالخراف والعجول والجمال، حيث تلقي الحيوانات النافقة منها في مياه البحر الأحمر في أثناء مرورها في المياه الإقليمية المصرية، لافتًا إلى أن هناك عقوبات في قانون البيئة يجب تطبيقها على تلك السفن المخالفة للوائح والقوانين المصرية، مؤكدًا مسح المنطقة بالكامل من قِبل فريق من البيئة بالمحافظة؛ لرفع وإزالة الحيوانات النافقة التي تم رصدها في البحر الأحمر.

وطالب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، العاملين بالأنشطة البحرية والغوص بتوخي الحيطة والحذر بعد ظهور الخراف النافقة بالبحر الأحمر، مطالبًا الجهات المختصة بتوقيع غرامة على السفينة التي تسببت في هذه الواقعة، كما طالب وزارة البيئة بضرورة مراجعة قيمة الغرامة لمثل هذه المخالفات من إلقاء الحيوانات النافقة والمخلفات بمياه البحر نظرا لما يسببه من خسائر وضرر للحياة البحرية والقطاع السياحي.

وفي السياق نفسه بدأت محميات البحر الأحمر التحقيق في صحة واقعة إلقاء خراف نافقة قرب منطقة شعاب أبونحاس بالبحر الأحمر، شمال الغردقة، حيث تم تشكيل لجنة من باحثي البيئة التابعين لها لإجراء تمشيط للمنطقة.

المصدر: الدستور + المصري اليوم

مقالات مشابهة

  • وظائف حكومية بميناء دمياط.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • تداول 20 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 5400 طن مادة بروبلين لميناء بورتوفيق
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر اليوم الإثنين
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر