كتب- محمد سامي:

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إحالة 61 مشروع قانون إلى مجلس النواب لاستصدار القوانين، والتي تخص ربط الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة، والهيئات الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، للسنة المالية 2022/2023.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية، وذلك في إطار سعي الدولة لجذب الاستثمار، وإزالة جميع المعوقات التشريعية لتحقيق هذا الهدف.

ووافق المجلس أيضا على توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة "جان دي نال" البلجيكية، لبدء الدراسات الخاصة بمشروع تصدير الكهرباء من الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، باستخدام خط بحري بقدرة لا تقل عن 2 جيجاوات، في إطار التوجه نحو التوسع في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي وتبادل الطاقة الكهربائية مع الدول الأخرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس الوزراء مجلس النواب مشروعات الربط الكهربائي

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بشأن الطائرات الجاثمة في الأردن

وزارة النقل كشفت قبل نحو عام عن وجود 18 طائرة جاثمة في مطار الملكة علياء الدولي

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام الطَّائرات الجاثمة لسنة 2024م.

اقرأ أيضاً : قرارت جديدة من الحكومة للأردنيين

ويأتي النِّظام لغايات تنظيم وجود الطَّائرات الجاثمة على أرض المطار وفي مراكز الصِّيانة أكثر من المدَّة المحدَّدة، أو التي يثبت تخلِّي مشغِّلها عنها، سواءً المسجَّلة منها أو غير المسجَّلة في السجلِّ الوطني؛ وذلك للمحافظة على أمن الطَّيران وسلامته، وكذلك المحافظة على البيئة والملاحة الجويَّة والمظهر العام للمطارات.

يشار إلى أن وزارة النقل كشفت قبل نحو عام عن وجود 18 طائرة جاثمة في مطار الملكة علياء الدولي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وقالت الوزارة، إن الطائرات الجاثمة تعود ملكيتها لشركات محلية وأجنبية وأفراد، وأنها بقيت في المطار، لأسباب عديدة، منها ترتب ذمم مالية عليها، ووجود قضايا مالية و جمركية، وإفلاس مالكيها أو تعذر التواصل معهم.

وكان مجلس الوزراء وافق في الرابع من حزيران/يوينو 2023 على الأسباب الموجبة لمشروع نظام الطَّائرات الجاثمة لسنة 2023؛ وأرسله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إصداره حسب الأصول.
وتم إقراره اليوم الأحد من قبل مجلس الوزراء ليبدأ العمل به.

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي بشأن الطائرات الجاثمة في الأردن
  • محلل سياسي: صفقة بايدن بشأن غزة وافق عليها مجلس الحرب الإسرائيلي قبل إعلانها
  • مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة
  • «الوزراء»: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة في إنتاج الطاقة المتجددة
  • تعليق مهم لـ متحدث الوزراء بشأن تحريك أسعار الكهرباء
  • «الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء
  •  متحدث الوزراء: خطة سنوية على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء
  • «الخارجية الأمريكية»: مشروع قرار مجلس الأمن بشأن رفح الفلسطينية غير متوازن
  • بعد إنذار عن حماس وأوهام نتنياهو.. حزب غانتس يطرح مشروع قانون لحل "الكنيست" وانتخابات مبكرة