موزاييك أف.أم:
2024-06-16@14:59:26 GMT

نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: ملتزمون بالقرار 1701

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، من جنوب لبنان التزام بلاده بتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، الذي يؤكد على أهمية بسط سيطرة السلطات على جميع الأراضي اللبنانية.

وأكّد ميقاتي الذي زار برفقة قائد الجيش جوزف عون مقار عسكرية وقيادة قوة الأمم المتحدة الموقتة (يونيفيل)، وفق بيان عن مكتبه الإعلامي، التزام لبنان "بتطبيق قرار مجلس الأمن الدّولي الرقم 1701، الذي تتولى اليونيفيل مسؤولية تطبيق بنوده، وإرساء الأمن والاستقرار ومساعدة الحكومة اللبنانية ممثلة بالجيش في بسط سلطة الدولة حتى حدوده الدولية".

وتأتي زيارة ميقاتي لجنوب لبنان في وقت تشهد فيه الحدود تصعيداً، بدأ في السابع من أكتوبر مع انطلاق عملية ''طوفان الأقصى''، التي شنتها حركة حماس على الكيان المحتل. 

(أ ف ب )

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب وتدمير البلدات "عدوان تدميري وإرهابي"، ينبغي على المجتمع الدولي أن يضع حدا لتماديه وإجرامه، وقال "سنحتكم للمرجعيات الدولية المختصة، ونجدد التزامنا بتطبيق القرار 1701 كاملا".

وأعرب ميقاتي - خلال ترؤسه اليوم الجمعة، جلسة مجلس الوزراء: "نرحب بقرار مجلس الأمن الرقم 2735، الذي وضع خارطة طريق لوقف القتال في غزة، ونتمنى تطبيق هذا القرار سريعا لقطع الطريق على حرب واسعة النطاق في المنطقة".

ونقلت وكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية) عن ميقاتي إشارته إلى مشاركته في مؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" الذي عقد في الأردن مؤخرا، مؤكدا أن اللقاء كان مناسبة لتأكيد حضور لبنان في كل المحافل، "وقد أعدنا تأكيد الموقف اللبناني ومطالبة الأخوة العرب والمجتمع الدولي بضرورة مواصلة دعم لبنان والضغط على إسرائيل.

وحول انتخاب رئيس جديد للجمهورية، قال ميقاتي: لا نزال نتناقش حول "جنس الحوار واشكاله"، لكن هناك شبه إجماع على أن الحوار هو الأساس لإيجاد الطريق السليم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية وإعادة الاستقرار والانتظام إلى المؤسسات الدستورية، داعيا جميع الفرقاء إلى الإسراع بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، والتحاور لإنقاذ لبنان من التحديات والأخطار".

مقالات مشابهة

  • «تنسيقية تقدم» ترحب بقرار مجلس الأمن الأخير الذي تضمن إنهاء حصار الفاشر
  • إسرائيل تواصل قصف جنوب لبنان ومخاوف أميركية من خطر التصعيد
  • يعقوبيان: جبهة الإسناد الجنوبية أوجعت إسرائيل ولكن في المقابل هي تحرق لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الجنوب «عدوان تدميري»
  • بعد جلسة مجلس الوزراء... هذا ما طالبت به نقابة المالكين
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • عدوان تدميري وإرهابي.. لبنان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان تمثل عدواناً تدميرياً إرهابياً
  • بدء جلسة مجلس الوزراء برئاسة الرئيس ميقاتي