صحيفة اليوم:
2024-06-13@17:26:25 GMT

"ريف" يُدعم صناعة الورد الطائفي بـ 6 حاويات تبريد

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

سلمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ممثل بمكتبها بمحافظة الطائف ستة حاويات تبريد للجمعية التعاونية الزراعية بالطائف، وجمعية الورد الطائفي، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

وفي التفاصيل أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف، المهندس هاني القاضي، أن ذلك يأتي ضمن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف“ وبحضور خبراء من منظمة «الفاو» وقدم كنموذج تجريبي لنقل الورد والمحافظة عليه تحت درجة حرارة منخفضة بعد القطاف كأحد التقنيات الحديثة لرفع مستوى جودة المركبات العطرية المكونة لزيت الورد وانتاجها بجودة عالية كما ستستخدم هذه الحاويات لنقل المنتجات الزراعية الأخرى بعد موسم الورد.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الرومانية حماية المدنيين في غزة"سدايا" تطلق الهوية الجديدة لـ"توكلنا" غدًا

"ريف" يُدعم صناعة الورد الطائفي بـ 6 حاويات تبريد - اليوم

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تشجيع وتبني أفضل الممارسات الزراعية بين صغار مزارعي الورد وتوعيتهم، بما يسهم في زيادة إنتاجهم وإظهار التقنيات المحسنة والممارسات الجيدة لإنتاج الورد، وتوجيههم لاستخلاص الزيوت العطرية نحو نهج تطوير سلسلة القيمة.

"ريف" يُدعم صناعة الورد الطائفي بـ 6 حاويات تبريد - اليوم

تطوير صناعة الورد

فيما أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد الخليف، أن الوزارة تعمل مع الجهات ذات العلاقة، سواء على مستوى الزراعة أو على مستوى التصنيع على تطوير صناعة الورد الطائفي من خلال تأهيل المدرجات، وزيادة المساحات المزروعة، ودعم الصناعات التحويلية.

"ريف" يُدعم صناعة الورد الطائفي بـ 6 حاويات تبريد - اليوم

وأضاف "المهندس الخليف" أن برنامج التنمية الريفية المستدامة ”ريف“ هو أحد من ضمن البرامج المدعومة في منطقة مكة المكرمة ”البرنامج الذي يهدف لتنمية قطاع زراعة وتجارة الورد“، حيث يستهدف البرنامج زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية لتحقيق التنمية الريفية المتوازنة، وتنويع القاعدة الإنتاجية الزراعية في المناطق الريفية، إضافة إلى رفع الكفاءة والاستغلال الأمثل والمستدام للموارد الطبيعية الزراعية والمائية المتجددة.

"ريف" يُدعم صناعة الورد الطائفي بـ 6 حاويات تبريد - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطائف وزارة البيئة والمياه والزراعة الورد الطائفي الفاو

إقرأ أيضاً:

بيئة دومة الجندل تطلق حملة "أضحيتي" في أسواق الماشية والمراكز التابعة لها

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلاً في مكتب الوزارة بمحافظة دومة الجندل حملة "أضحيتي" التوعوية والإرشادية تضمنت توزيع مطويات على مرتادي أسواق المواشي؛ تهدف إلى التعريف بالاشتراطات الواجب توفرها بالأضاحي وطريقة اختيار الأضحية وضمان خلوها من الأمراض والطرق الصحيحة لاختيار الأضحية.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة دومة الجندل الدكتور مبروك بن سالم الشراري, بتواجد فريق بيطري مختص يقوم بزيارات ميدانية مجدولة على أسواق المواشي المستهدفة لمساعدة الراغبين بشراء الأضاحي بالفحص البيطري في حال دعت الحاجة لذلك خلال موسم عيد الأَضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • الفاو تعبر عن قلقها إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة
  • المملكة وطاجيكستان تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات البيئة والمياه والصناعات الغذائية
  • محافظ أسوان يكرم النماذج المساهمة في مبادرة حوافز سندات الكربون والزراعة العضوية
  • “بلقرن” تستقبل زوارها بالقرى والمتاحف التراثية والمزارع الريفية
  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • «8 الصبح» يكشف سر تبريد الهواء داخل معابد مصر القديمة.. مكيفات طبيعية دون كهرباء
  • بيئة دومة الجندل تطلق حملة "أضحيتي" في أسواق الماشية والمراكز التابعة لها
  • معرض الزهور «الورد بيتكلم مصري».. أشجار تبدأ من 10 جنيهات حتى 500 ألف جنيه وفواكه استوائية وطيور نادرة ودجاج لامبورجيني
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة