بوابة الوفد:
2024-06-02@01:25:05 GMT

مطرانية المنيا تستضيف اجتماع الأقباط الأرثوذكس

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

تستضيف مطرانية المنيا وتواقعها، غداً الخميس، الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس بالقطاع بدءًا من الساعة السابعة مساءً.


يستهل اللقاء خورس الشمامسة والاباء الكهنة وفق الطقوس الارثوذكسيه يليها العظة الروحية خلال الاجتماع العام.

 

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" "الحسيني" بالقدس يكشف لـ"الوفد" أضرار كنيسة برفيريوس في غزة بعد تعرضها للقصف

 

ترأس نيافة الأنبا مكاريوس أسقف الإيبارشية الاحد الماضي، ختام مؤتمر الشباب القبطي الأرثوذكسي بالمهجر، في إطار جولته الرعوية بأمريكا.

استهل أسقف الأقباط جولته الرعوية بأمريكا الأربعاء الماضي، حيث ترأس عدة فعاليات روحية الخميس الماضي استهلها بقداس إلهي في كنيسة القديسة مريم في لوس أنجلوس، عقبها الاجتماع العام  وتخصص الحديث عن المسنين، بكنيسة الشهيد مارجرجس بلفلور، 

كما زار دير القديسة كاترين والقديسة فيرينا.
وجاءت هذه الفعاليات برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكة في الخدمة الرسولية نيافة الأنبا سرابيون مطران لوش أنجلوس ونيافة الأنبا ابراهام وبتنظيم لجنة خدمة الشباب الناطق  باللغة العربية هناك.

كان قد احتفل الأقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد. 
وتروي الأحداث المذكوره بالكتب التاريخية المسيحية الشخصيات والأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال، وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326 ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا في الموقع الذي خصصه الإمبراطور أدريانوس لاقامة معبدً يعرف بـ" معبد" فينوس" وأثبت موقف الملكة هيلانة على ايمانها حينها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم، ولجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فأرشدها بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وحين تسبب الصليب المنشود في شفاء احد المرضى تأكد أنه صليب السيد المسيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأرثوذكس الأرثوذكس الاجتماع

إقرأ أيضاً:

منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب

أكدت منظمة حقوقية، وقوع أكثر من 6400 انتهاك وجريمة بمحافظة إب خلال العام الماضي، وسط انتهاكات يومية تشهدها مختلف مديريات المحافظة الخاضعة للحوثيين.

 

وذكر تقرير صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات بوقوع 6482 جريمة وانتهاك خلال العام الماضي، طالت آلاف المواطنين في مديريات محافظة إب، وتوزعت بين القتل والإصابة والاختطاف والنهب والاقتحام والسطو على الممتلكات العامة والخاصة، والإعتداءات والسرقات واقتحام المدارس والمساجد وعمليات الدهس والتعذيب وأعمال الجبايات وغيرها من الانتهاكات اليومية.

 

وأوضح التقرير، أنه تم رصد (378) جريمة قتل وشروع بالقتل، بينها 144 حالة قتل، و (65) جريمة اقتحام ومداهمات للمؤسسات والمرافق الحكومية والمؤسسات الخاصة والمنازل، إضافة إلى (28) جريمة نهب و 13 عملية سطو مسلح، و6 حالات تعذيب لمختطفين في سجون الحوثيين، واختطاف (452) شخصا خلال العام المنصرم.

 

وتحدث التقرير عن تسجيل (17) جريمة عنف أسري و(14) حالة انتحار، و(13) حالات دهس بسيارات وأطقم حوثية، فضلا عن تسجيل التقرير لنزوح 2406 شخص من المحافظة لمحافظات أخرى.

 

وتطرق التقرير إلى فرض جماعة الحوثي الجبايات على التجار والمواطنين في مناسبات حوثية عدة طوال العام، حيث رصد 2289 حالة جباية متعددة، مشيرا إلى مقتل 11 شخصا جراء الرصاص الراجع، و15 حالة عبث بالسلاح تسببت بسقوط قتلى وجرحى.

 

ولفت التقرير لسلسلة من الجرائم كالاعتداءات ونهب المسافرين وتهجير وقمع وتنكيل الناشطين والإعلاميين واختطافهم، فضلا عن اقتحامات طالت مدارس حكومية، وإقالات لمدراء مدارس واستبدالهم بعناصر حوثية أو موالين للجماعة، واستخدام المدارس وجامعة إب وجامعات خاصة، كمنصة لإقامة فعاليات الجماعة ونشر أفكارها واستقطاب الطلاب فضلا عن استخدامها لإقامة دورات عسكرية وأخرى طائفية.


مقالات مشابهة

  • تعزيزاً لمكانتها البارزة وجهودها المميزة.. السعودية تستضيف اجتماع مجلس البحوث العالمي
  • منظمة: وقوع أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة خلال العام الماضي في إب
  • قوى الأمن تتسلّم هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي
  • "بحضور الأنبا بشارة".. كنيسة القديسة تريزا بأسيوط تستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً
  • دبي تستضيف قادة قطاع الطيران في الاجتماع السنوي لـ”إياتا” يونيو المقبل
  • الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 6 للجنة الإقليمية لتحقيقات الحوادث الجوية
  • المملكة تستضيف الاجتماع السنوي الـ13 لمجلس البحوث العالمي
  • المدير العام لقوات الجمارك المكلف يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة الجمارك
  • بمشاركة المملكة.. تفاصيل اجتماع لجنة شؤون البلديات بمجلس التعاون في قطر