دبي- وام

أعلنت بلدية دبي، تشغيل مركبة كهربائية ذاتية القيادة مخصصة لتنظيف مسار الدراجات الهوائية على امتداد شواطئ جميرا وأم سقيم، وذلك ضمن جهودها في الحفاظ على نظافة واستدامة كافة المرافق والمواقع السياحية في دبي ومنها الشواطئ العامة وتعزيز جماليتها وجاذبيتها عبر توظيف أحدث التقنيات باستخدام المركبات الآلية والكهربائية حرصاً منها على الحد من التلوث البيئي والانبعاثات الكربونية من أسطولها الآلي، إضافة إلى توفير تجربة مميزة لرواد شواطئ دبي.

وتتمتع المركبة الجديدة التي تصنف من فئة الكانسات الذكية بمواصفات تقنية وفنية متطورة تشمل مستشعرات ذكية تمكنها من تفادي الاصطدام بالعوائق ومعدل إنتاجية عالٍ مقارنة بالمجهود البشري مع استطاعتها العمل لمدة 8 ساعات متواصلة بالشحنة الواحدة فيما تبلغ سرعتها القصوى 40 كم في الساعة بالوضع العادي، إضافة إلى أنها صديقة للبيئة وتقلل من الانبعاثات الكربونية.

وأدخلت بلدية دبي في وقت سابق من هذا العام 5 كانسات كبيرة الحجم تعمل بأنظمة ذكية ومتطورة لكنس ما يقارب من 2250 كيلومتراً من الشوارع السريعة والخارجية يومياً في دبي عززت بها أسطولها الآلي لإدارة عمليات النفايات الذي يبلغ عدده 752 مركبة ومعدة تتنوع ما بين أجهزة الكنس الآلي ومعدات تنظيف الأرصفة والطرقات العامة ومعدات تقطيع وفرم المخلفات الزراعية الكبيرة الحجم الناتجة عن المزارع والحدائق العامة وبقايا الأشجار.

وكانت بلدية دبي خصصت فريق عمل ميدانياً قوامه 12 موظفاً يشرفون على 72 عامل نظافة يعملون يومياً وعلى مدار الساعة للحفاظ على نظافة الشواطئ العامة في دبي وزودتهم ب 13 آلية ومعدة حديثة تعزز من الاستجابة السريعة للبلاغات والحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور تقنيات جديدة للتحكم بالآلات الزراعية ذاتية القيادة

شهد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي توقيع اتفاقيات لتطوير تقنيات جديدة تساعد على التحكم بالآلات الزراعية ذاتية القيادة التي يتم تطويرها في روسيا.

حول الموضوع قال مدير مؤسسة "GLONASS" الروسية أليكسي رايكيفيتش:"خلال مشاركتنا في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي وقعنا اتفاقيات مع شركة Cognitive Pilot الروسية المختصة بتطوير أنظمة القيادة الذاتية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والمخصصة للآلات الزراعية ذاتية القيادة، سنوحد قوانا لتطوير تقنيات الملاحة والاتصالات الروسية للتحكم في الآلات الزراعية والمركبات غير المأهولة، هذه الاتقاقية تضمن تطوير وتنفيذ المشاريع المشتركة التي ستدعم السيادة الروسية في مجال التكنولوجيا والملاحة عبر الأقمار الصناعية".

وأشار رايكيفيتش إلى أن الخبرات المتراكمة في المؤسستين تسمح بتطوير تقنيات اتصالات هجينة فريدة من نوعها للسوق الروسية، وهذا يفتح فرصا جديدة لمراقبة واستخدام خدمات الاتصالات عن بعد مع أي نوع من وسائل النقل الحديثة، ومع الآلات الزراعية الذاتية القيادة".

إقرأ المزيد روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

ومن جهتها قالت أولغا أوسكوفا، الرئيس التنفيذي لشركة Cognitive Pilot:"الاتفاقيات الجديدة لها أهمية كبيرة. مشاكل انقطاع الاتصالات هي نقطة ضعف أنظمة القيادة الذاتية في المركبات، ونحن تمكّنا من التغلب على هذه المشكلة، واستخدام تقنيات جديدة مع الآلات الزراعية ذاتية القيادة سيحسن من كفاءة العمليات الزراعية بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25%".

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنسخته الـ27 في الفترة ما بين 5 و8 يونيو الجاري، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

المصدر: aoglonass

 

مقالات مشابهة

  • حملة تحرير شواطئ الحسيمة تواجه اتهامات بالإنتقائية
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • محافظ أسيوط يشيد بمهرجان الدراجات الهوائية بمشاركة أكثر من 500 شاب وفتاة
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • صور | احتفالا باليوم العالمي للدراجات.. ماراثون بمشاركة 300 شاب بالوادي الجديد
  • انطلاق ماراثون بشمال سيناء احتفالا باليوم العالمي للدراجات
  • انطلاق مارثون الدراجات الهوائية احتفالًا باليوم العالمي للدراجات بالمنصورة
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بالمنصورة
  • روسيا تطور تقنيات جديدة للتحكم بالآلات الزراعية ذاتية القيادة
  • مبادرة فرنسية لتنظيف شواطئ الإسكندرية وإعادة تدوير النفايات بمشاركة طلاب المدارس