صحيفة صدى:
2024-06-12@04:29:09 GMT

بتهمة التجسس لـ إسرائيل..قطر تقضي بإعدام 8 هنود

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

بتهمة التجسس لـ إسرائيل..قطر تقضي بإعدام 8 هنود

خاص

أصدرت محكمة قطرية ،حكمًا بالإعدام على ثمانية هنود اعتقلوا العام الماضي بتهمة التجسس .

وقالت الحكومة الهندية في بيان لها ، أنها صدمت بسبب شدة الحكم ، موضحة أنها تولي أهمية كبيرة لهذه القضية، وسترفع الحكم إلى السلطات القطرية .

وأفادت وسائل الإعلام فى وقت سابق ، بأن قطر تحاكم الضباط الثمانية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وبدأت الإجراءات القانونية ضد المتهمين فى 29 مارس الماضي.

ولم تعلن الحكومتان الهندية والقطرية رسميًا عن التهم الموجهة إلى الرجال الثمانية، وهم مسؤولون سابقون بالبحرية الهندية وكانوا يعملون فى شركة خاصة بقطر .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تهمة التجسس ضباط هنود قطر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 

ضبط جهاز الأمن والمخابرات اليمنية التابعة "للحوثيين"، عدد من الجواسيس، تابعين للموساد الإسرائيلي والاستخبارات الأميركية (CIA) وكانت تعمل منذ فترة في اليمن.

 

وأعلن جهاز الأمن والمخابرات التابع لأنصار الله "الحوثيين" في بيانه: بعون الله وتوفيقه، تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، وقامت شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو.

 

وأشار البيان البيان: إلى أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" تم تزويدها بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري.

 

وأضاف البيان: أن عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية، وبعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية.

 

وأكد جهاز الأمن والمخابرات، أن هذا الإنجاز الكبير تحقق بعون الله وفضله وبجهود كبيرة وتعاون مشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية.

 

ولفت إلى أن : الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية امتدت إلى أغلب نواحي الحياة، وأن آثار أعمال شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التخريبية تراكمت على مدى عقود من الزمن.

 

واستكمل البيان: "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية"، موضحا أن "شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره".

مقالات مشابهة

  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • الحكم بسجن نجم شهير 6 سنوات بتهمة الاغتصاب
  • حبس تاجر 6 أشهر بتهمة شراء هواتف مسروقة بالشرابية
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • حكم بإعدام «شرطي» بتهمة الانضمام لـ«الدعم السريع»
  • تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 
  • السودان: حكم بإعدام «شرطي» بتهمة الانضمام لـ«الدعم السريع»
  • روسيا تعلن السيطرة على قرية في أوكرانيا
  • يمنى الشبلي: فيلم "حنين الماضي" يسلط الضوء على الانتماء للوطن
  • اليوم.. الحكم في استئناف غادة والي على حبسها 6 أشهر بتهمة سرقة لوحات الرسام الروسي