يقدم البنك الأهلي المصري، باقة كبيرة ومتنوعة من الشهادات الادخارية بالعملة المحلية، التي تتنوع فيما بينها، من حيث مدة الشهادة ومعدل العائد عليها ودورية صرف العائد علي شهادات البنك الأهلي، وتعتبر الشهادات الادخارية أحد الأوعية والطرق الآمنة للحفاظ على قيمة رؤوس الأموال.

وترصد «الوطن»، في السطور التالية، أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي 2023، عبر شراء الشهادات الادخارية التي يطرحها البنك بالعملات الأجنبية، ومنها شهادة الأهلي فورا، وشهادة الأهلي بلس، بالإضافة الي مميزات وشروط شراء تلك الشهادات.

شهادة الأهلي فورا

تستمر الشهادة لمدة 3 سنوات، ويمكن شراء الشهادة بحد أدنى 1000 دولار ومضاعفاتها، كما أن العائد 9% سنوي بالدولار، أو 27% بعملة الجنيه المصري ويصرف العائد مقدما، ويبدأ احتساب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كما لا تتيح هذه الشهادة الاقتراض بضمانها، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ شراء الشهادة، كما يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتجدد الشهادة بشكل تلقائي في تاريخ استحقاقها وفقا للسعر المعلن ما لم يتم التوقف عن إصدارها.

شهادة «الأهلي بلس»

تستمر الشهادة لمدة 3 سنوات، ويمكن شراء الشهادة بحد أدنى 1000 دولار ومضاعفاتها، كما أن العائد 7% ثابت بالدولار، ويصرف بشكل ربع سنوي طوال مدة الشهادة بالدولار، كما تتيح هذه الشهادة الاقتراض بضمانها بالعملة المحلية وفقاً لقواعد البنك، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ شراء الشهادة، كما يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك، وتجدد الشهادة بشكل تلقائي في تاريخ استحقاقها وفقا للسعر المعلن ما لم يتم التوقف عن إصدارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأهلي الشهادات الشهادات الإدخارية سعر العائد اسعار الفائدة البنک الأهلی شراء الشهادة

إقرأ أيضاً:

كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟

أغلقت أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع الماضي على أول ارتفاع أسبوعي بعد ثلاث أسابيع من التراجع، وذلك في ظل تماسك الأسواق بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات التضخم الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.7% ليسجل أعلى مستوى عند 2341 دولار للأونصة ويغلق تداولات الأسبوع عند 2332 دولار للأونصة، وذلك بعد ثلاث أسابيع من الهبوط منذ تسجيل الذهب أعلى مستوى تاريخي عند 2450 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

صدر خلال الأسبوع الماضي عن الاقتصاد الأمريكي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر مايو والتي أظهرت تراجع في معدلات التضخم، بشكل تزايد معه توقعات الأسواق لخفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمر الذي كان إيجابي بشكل كبير لأسعار الذهب ودفعه إلى الارتفاع.

بعد صدور نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي تأثر الذهب بشكل سلبي ليعود ويفقد جزء كبير من مكاسبه، وذلك بعد أن أعلن الفيدرالي عن توقعات أعضاؤه الذين يرون خفض واحد فقط للفائدة خلال عام 2024 بمقدار 25 نقطة أساس.

وقد أشار رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول أن أعضاء البنك متمسكين بضرورة انتظار المزيد من الأدلة على تراجع التضخم بشكل مستدام، وأن بيانات التضخم التي صدرت يوم أمس لم تغير من رأي أعضاء البنك.

في اليوم التالي صدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة الأمريكية وأظهرت انخفاض على غير المتوقع الأمر الذي يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية، مما يعيد رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التزايد من جديد.
ستحاول الأسواق استخلاص المزيد من الإشارات من قبل التعليقات القادمة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي. لكن بشكل عام يبقى السوق مهيأ لخفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لأن أرقام التضخم تتراجع وتتحرك في الاتجاه المرغوب بالنسبة للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم 16 يونيو 2024
  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • عاجل| القطاع العائلي في مصر يستحوذ على 58% من إجمالي الودائع غير الحكومية بالعملات الأجنبية في البنوك
  • بعائد يصل لـ 30%.. أعرف أسعار الفائدة علي شهادات البنك الأهلي 2024 وأهم مزاياها
  • بخطوات سهلة.. كيف تحصل على تمويل شخصي نقدي بضمان الشهادة البنكية؟
  • استجواب متهم بإدارة كيان للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية مزورة
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • البنك المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة
  • مهم من البنك المركزي حول أسعار الفائدة في الأردن