قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهدف الأكبر في هذه المرحلة هي الصناعة التي تكفي احتياجات السوق المصرية.

السيسي: نسعى لتلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة المكون المحلي (فيديو) السيسي: مصر تعمل على ملف إطلاق الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة (شاهد)

وتابع “السيسي” خلال افتتاح النسخة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، وعرضته قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت: “لما تيجي تقولي 35 مليار دولار قيمة التصدير بتاعي أقولك طب مستلزمات الإنتاج فيهم كام بالدولار، لأنك لو قلت إن مستلزمات الانتاج اللي فيهم 30 مليار على سبيل المثال يبقى العائد اللي تحقق ليا 5 مليارات دولار”.

 الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وواصل: “لما تيجي تقولي 35 مليار دولار يبقى دول كلهم أو نسبة كبيرة منهم بتتعمل داخل مصر، وده ممكن تعمله الشركات أو الصناعات الصغيرة والمتوسطة”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد فيلمًا تسجيليا بعنوان “صنايعية مصر” خلال حضوره للملتقى السنوي للصناعة في دورته الثانية.  

الوقوف دقيقة حداد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم لافتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، مطالبًا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد السيسى مصر الصناعة الوفد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث جرى الاتفاق على تكثيف الجهود خلال المرحلة الحالية، وشهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وحرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدما لإنفاذ حل الدولتين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • كيف نجحت مصر في تكوين احتياطي 46 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد 8 أشهر ؟
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة