كشفت رغد، ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، أوجه الشبه بين الحرب الهمجية الإسرائيلية على قطاع غزة، وغزو العراق، قبل 20 سنة.

وقالت رغد صدام حسين، في منشور على منصة "إكس": "في هذه اللحظات نتذكر الحرب على العراق، وسيناريو مشابه لما حدث سابقا في بغداد ويحدث الآن في غزة".

وأضافت: "نفس الصمت والعجز الدولي، ولا قرار أممي يلتزم به المحتل لوقف آلة الحرب والعدوان على فلسطين".

مختتمة تعليقها بالقول: "رحم الله شهداء غزة الأبطال، ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ23 على التوالي، فيما بلغ عدد الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض إلى أكثر من 25 ألف شخص حتى الآن، وفق آخر تحديثات وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً الأونروا: تحذر من فوضى عارمة قد تحدث مستقبلاً فى قطاع غزة إلغاء خطط الغزو البري لقطاع غزة عقب ضربات المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال الحكم بإعدام ثمانية مقيمين في دولة خليجية بتهمة التجسس لإسرائيل انسحاب الجيش الإسرائيلي من أطراف غزة عقب كمين محكم ومعارك عنيفة ورشقات صاروخية.. واعتراف بإصابات إفشال الهجوم البري على غزة .. وخسائر كبيرة للجيش الإسرائيلي القدس عاصمة فلسطين وفلسطين عاصمة كل حر عاجل..الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاذ الوقود بمستشفيات غزة والوضع كارثي قلوبنا معاكي يا فلسطين.. هتافات جماهير الزمالك المصري دعمًا لغزة «فيديو» فيديو للرئيس المصري حسني مبارك يتنبأ بطوفان الأقصى.. ويحذر إسرائيل: سيحاربونكم 100 عام ما هي ”لعنة العقد الثامن” التي لوّح بها أبو عبيدة في خطابه وأثارت رعب قادة إسرائيل؟ ”فيديو” عاجل: عودة الاتصالات والإنترنت بشكل تدريجي إلى قطاع غزة شاهد.. شباب جنين يقيمون الليل في اعتصامهم نصرة لغزة

https://twitter.com/Twitter/status/1718202439021498435

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: هدف وزير المالية الإسرائيلي هو احتلال فلسطين بالكامل

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن المجازر التي تحدث في غزة، وارتفاع عدد الشهداء، وعدد مرات النزوح والاقتحامات المتواصلة على أهالي القطاع، كل هذا في انتظار قرار جاد من الولايات المتحدة الأمريكية لوقف هذا العدوان.

هدف وزير المالية الإسرائيلي هو احتلال فلسطين

وأضاف عبد الفتاح دولة خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، عبر تطبيق «زوم»، كنت أقرأ في مقال كُتب على أحد الصحف العبرية عنوانه «الطريق الى إسقاط السلطة الوطنية الفلسطينية»، وفي إحدى سطور هذا المقال كتب الصحفي الإسرائيلي أن هدف وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش في الضفة الفلسطينية ليس تفكيك السلطة فحسب بل احتلال البلاد، وهو المخطط العداوني الشامل على غزة».

العدوان الإسرائيلي ازداد على غزة في السنتين الماضيتين

وأشار إلى أن العدوان بدأ منذ 8 أشهر فى قطاع غزة، ولكنه بدأ في السنتين الماضيتين منذ أن اعتلى سموتيريش وإيتمار بن غفير، وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف، وأعلنا عن مشروع الاستيطان والضم والتوسع والتهجير، وقالوا أن هذا الوقت لحسم الصراع بالقوة مع الشعب الفلسطيني. 

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة: لن نتراجع عن موقفنا المساند لغزة مهما كان حجم التصعيد الأميركي – البريطاني
  • التصفيات المزدوجة.. العراق يهزم إندونيسيا (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • مؤتمر "المشرفين على شؤون الفلسطينيين" يطالب بوقف الحرب في غزة
  • كاتب بريطاني يوضح أوجه الشبه بين الاحتلالين الإسرائيلي والصليبي عبر التاريخ ويتنبأ بنهاية واحدة
  • حركة فتح: هدف وزير المالية الإسرائيلي هو احتلال فلسطين بالكامل
  • لماذا تعثرت الولايات المتحدة في فخ العراق؟
  • مغنية فرنسية تتضامن مع فلسطين خلال حفل غنائي في تركيا (شاهد)
  • 242 يوما للعداون على غزة ودول أوروبية تسير نحو الاعتراف بدولة فلسطين
  • فيدان: قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم جراء الحرب الإسرائيلية