قام المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي البحيرة بزيارة تفقدية لمحطات معالجة الصرف الصحي وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل، وأعمال التشغيل على أرض الواقع من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق معايير الجودة المطلوبة.

وتضمنت الجولة التفقدية محطة معالجة صرف صحي منشأة ناصر بمركز بدر ومحطة معالجة صرف صحي البريجات بكوم حمادة والروافع التابعة لهم ، كما تفقد مكونات محطتي معالجة الصرف الصحي لمتابعة المراحل المختلفة لمعالجة المياه، بنظام المعالجة الثنائية المتقدم، كما تابع منظومة “الإسكادا” للتحكم الإلكتروني في تشغيل المحطة، واطمأن على التحليل الدوري للعينات، بالمعمل الخاص بالمحطة وتفقدا جميع منشآت المحطات ومراحل المعالجة.


 

زيادة نسبة خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية

 

وصرح نشأت إن مشروعات برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة في المناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية تهدف إلى زيادة نسبة خدمات الصرف الصحى ورفع كفاءة البنية الأساسية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .


وفي نهاية الزيارة شدد على جميع العاملين بهذه المحطات أهمية الحفاظ علي أصول الدولة ومشروعات التنمية وصيانة المحطات، وتطبيق معايير الإدارة الفنية المستدامة «TSM» في جميع المحطات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مياه البحيرة محطات معالجة الصرف الصحي المواطنين خدمات مياة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي دور شركة مياه الشرب والصرف الصحى في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف وإطلاقها خدمات جديدة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوصيل كوب ماء نظيف لهم، وكذلك إطلاق حملات لتوعية المواطنين وتعريفهم بأهميه الحفاظ على البيئة من التلوث ومخاطر الإسراف في المياه وإلقاء المخلفات بشبكات الصرف والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

ومن جانبه اشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى أنه تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك دفع فرع الشركة بمدينة منيا القمح بالمعدات لإجراء أعمال تطهير وصيانة شبكات وخطوط انحدار الصرف الصحي بعدد من شوارع المدينه وبعض القري وذلك لرفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية تقديم الخدمة للمواطنين

واضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه تم مراجعة أغطية مطابق وغرف الصرف الصحي بهدف الحفاظ عليها ومنعا لحدوث أي مشاكل طارئه تتسبب في إفساد فرحه المواطنين بالعيد  .

ناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المواطنين بالتواصل مع الشركة في حل الشكاوى أو الاستعلام من خلال نافذة الشركة الإعلامية الرسمية والتي يمكن متابعتها من خلال الرابط التالي: -https://www.facebook.com/shapwasco

أو الاتصال على أرقام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ( 125 أرضي / 01205502098 /  01205502086.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل فى بورسعيد
  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال التجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار التشيكي
  • رئيس مياه البحيرة يتفقد أعمال الإحلال والتجديد لخط طرد بمحطة مياه كفر الدوار
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بمحافظة بورسعيد
  •  نائب محافظ الجيزة يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي فيما يخص الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي والصناعي المعالجة
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي وإعادة استخدامها والاستفادة منها في توليد الطاقة
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لإعادة استخدام حمأة محطات معالجة الصرف
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي
  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح