يواصل المسؤولون الأمريكيون دعمهم غير المحدود للكيان الإسرائيلي في حربه المفتوحة على قطاع غزة سياسيا واقتصاديا وعسكريا، في خطوات تصل إلى حد الوقاحة بدأها الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن.

وفي جديد الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي قال رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد مايك جونسون، إنه يتوقع اتخاذ إجراء في المجلس هذا الأسبوع لطرح مشروع قانون تمويل لدعم الاحتلال بصورة منفردة، على الرغم من أن الرئيس جو بايدن يسعى للحصول على حزمة مساعدات بقيمة 106 مليارات دولار لـ"إسرائيل" وأوكرانيا مجتمعتين.



وقال جونسون في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أمس الأحد: "سنطرح مشروع قانون منفردا لتمويل "إسرائيل" هذا الأسبوع في مجلس النواب".

مضيفاً أنه يعتقد أن هذا الإجراء سيحظى بدعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وأن الجمهوريين سيدعمون إجراءً مماثلاً في مجلس الشيوخ، وأوضح أن ذلك الدعم يتعين أن يتصدر أجندة الأمن القومي الأمريكي.



ومن المقرر أن يعود أعضاء مجلس النواب، الذي يتمتع الجمهوريون فيه بأغلبية ضئيلة، من عطلة يوم الأربعاء.

وقال جونسون: "هناك أشياء كثيرة تحدث حول العالم يتعين علينا التعامل معها وسنفعل" دون أن يتطرق صراحة إلى الصراع في أوكرانيا. وتابع قائلا "لكن ما يحدث الآن في "إسرائيل" يحظى بالاهتمام الفوري وعلينا أن نركز على هذا ونمرره".

وقال جونسون إن تعزيز الدعم لـ"إسرائيل" يتعين أن يتصدر أجندة الأمن القومي الأمريكي.

وكان جونسون، قد طرح مشروع قرار للتصويت يعلن بموجبه "الدعم لإسرائيل" في حربها المدمرة على غزة، وذلك في أول خطوة له عقب انتخابه.

ويدين القرار "هجمات حركة حماس ويطالبها بإطلاق سراح الرهائن"، في وقت تواصل فيه "إسرائيل" تنفيذ غارات جوية عنيفة على قطاع غزة دمرت أحياء سكنية وقتلت آلاف المدنيين.

وقال جونسون إن "أعظم حليف لبلادنا في الشرق الأوسط يتعرض لهجوم، لذا فإن أول مشروع قانون سأطرحه على تصويت المجلس سيكون لدعم صديقتنا العزيزة ’إسرائيل’ ".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جو بايدن مايك جونسون دعم إسرائيل جو بايدن الحرب على غزة مايك جونسون رئيس مجلس النواب الامريكي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وقال جونسون

إقرأ أيضاً:

عاجل| مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

صوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، على مشروع قرار أمريكي يدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار فى غزة، حسبما نقلت قناة القاهرة الأخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز، في بيان " دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى الذهاب للتصويت على مشروع القرار الأمريكي.. الداعم للمقترح" الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ أيام.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قدم خطة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس وإنهاء الحرب في قطاع غزة، وذلك في خطاب ألقاه يوم 31 مايو الماضي، عرض خلاله مقترحا إسرائيليا بهذا الشأن، مكونا من 3 مراحل.

اقرأ أيضاًمجلس الأمن الدولي يطالب إسرائيل بدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة

عاجل.. مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان

مقالات مشابهة

  • الغموض يلف مشروع المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل ترد على تبني مجلس الأمن مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • حماس تعلق على مشروع القرار الأمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • عاجل| مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • اليوم التصويت: مشروع قرار أمريكي يدعو لهدنة فورية في غزة
  • واشنطن ترى أن تحرير الأسرى عرقل الهدنة.. وتدعو لتصويت أممي
  • استخباراتي أمريكي سابق: الغرب سيكون أول من يستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا
  • بيلوسي تصف دعوة نتنياهو إلى الكونغرس بـالخطأ.. وتعليق مثير (شاهد)
  • نفاق قادة الحزبين.. ما دلالة دعوة نتنياهو إلى الكونغرس الأمريكي؟