دعا النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، منظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الدولية المعنية بهذا القطاع التحرك لإنقاذ غزة.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن هناك محاولات واضحة من الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الأطقم الطبية في غزة وإعاقة عملها مما يعد انتهاك صريح لحقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، أن لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ على أهبة الاستعداد للمشاركة في تقديم المساعدات والقوافل الطبية وتقديم الخدمات الصحية للشعب الفلسطيني، علاوة على تقديم كافة الدعم اللازمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ولفت رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إلى  ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والفرق الطبية لعلاج الجرحى والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى تأييده لكل الإجراءات التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم القضية الفلسطينية لوقف أعمال العنف والقتل ورفض التهجير وحل الدولتين.

وطالب رئيس صحة الشيوخ، بضرورة إتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية التي تقوم بها الدولة المصرية مع قادة وزعماء العالم لاحتواء الموقف واستعادة التهدئة، وإحياء عملية السلام.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، على تأكيد رؤية مصر بأن السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب على مهران رئيس صحة الشيوخ منظمة الصحة العالمية النائب الدکتور علی مهران

إقرأ أيضاً:

بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري

كتب- محمد عبدالناصر:

أحتفل النائب طارق شكري بزفاف نجله أحمد، على منة كريمة اللواء حسن مختار وذلك في حفل كبير.

وحضر حفل الزفاف عدد من الشخصيات العامة والوزراء والنواب مثل نيفين القباج وزيرة التضامن، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية.

كما حضر حفل الزفاف، محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، وعلاء عابد رئيس لجنة النقل بالبرلمان، والإعلامي مصطفى بكري، والنائب إيهاب العمدة، وهاني سري الدين، عضو مجلس الشيوخ.

وحضر أيضًا النائب مصطفى سالم، والنائب أحمد سمير وزوجته الإعلامية دينا شرف، والنائب أحمد البنا والنائب أيمن سالم، والنائب أمين مسعود، والنائب عبد الهادي القصبي.

وأحيا الفرح عددا من المطربين والفنانين أبرزهم الفنان تامر حسني.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • أستاذ علاقات دولية: مصر دائما تعمل على وقف النزيف والمعاناة للشعب الفلسطيني
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة