اتهم مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI”، كريستوفر راي، اليوم الثلاثاء، إيران بالتخطيط لمحاولات اغتيال مسؤولين أمريكيين على الأراضي الأمريكية.

وقال راي، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي: “الإيرانيون، بشكل مباشر أو من خلال توظيف المجرمين، خططوا لاغتيالات ضد كبار المسؤولين الحاليين والسابقين في الحكومة الأمريكية، بما في ذلك هنا على الأراضي الأمريكية”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن أمريكا لم تشهد مشاركة مباشرة من إيران في تخطيط وتنفيذ هجوم حماس على إسرائيل.

وأضاف أوستن، في جلسة استماع للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي: "موقفنا لا يزال يعتمد على حقيقة أننا لم نشهد مشاركة مباشرة في التخطيط والتنفيذ من إيران".

أمريكا تكشف حقيقة مشاركة إيران في الحرب ضد إسرائيل إيران: جيش الإحتلال الإسرائيلي غير قادر على مواجهة مع المقاومة الفلسطينية

وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، قال إن إيران لن تتبع التحذيرات الأمريكية بشأن عدم التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ايران أمريكا

إقرأ أيضاً:

تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل

قال أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الجبهة الجنوبية والاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وحزب الله لم تهدأ حتى الآن، وهناك دوى إطلاق صواريخ باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني، وهناك أنباء عن تسلل مسيرات تابعة لحزب الله للشمال الإسرائيلي وفي طريقها لإصابة أحد الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله

وشدد سنجاب، خلال رسالة على الهواء على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، على أن هذه العملية الأخيرة تأتي بعد العديد من العمليات الأخرى التي تم تنفيذها بداية من صباح اليوم الإثنين، موضحًا أن ما يميز هذه العمليات التي قام به حزب الله ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية هو أنها عمليات نوعية من بينها عمليات غير مسبوقة.

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ولا يمكن وصفه عاجل| مصدر حكومي: لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية

وأضاف أن حزب الله يتحدث عن اسقاط عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي شنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان والبلدات اللبنانية والتي أسفرت عن سقوط اثنين من حزب الله، منوهًا بأن جبهة شمال إسرائيل مرشحة لمزيد من التصعيد وخصوصًا أن جيش الاحتلال عمد خلال الساعات الماضية لإطلاق الطائرات الحربية في الأجواء اللبنانية لتخرق جدار الصوت مما أحدث حالة من الرعب والفزع للمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • المبتعثون للدراسة في أمريكا.. الهدف القادم لاعتقالات ذراع إيران
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • الولايات المتحدة تعلن استعدادها لاتخاذ مزيد الإجراءات بما في ذلك العسكرية ضد إيران
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • واشنطن تبحث التفاوض مع "حماس" لإطلاق الأسرى الأمريكيين
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • واشنطن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس لإخراج أسرى أمريكيين