صحيفة أثير:
2024-05-28@23:50:08 GMT

مُجددا: انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

مُجددا: انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

مُجددا: انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

العمانية – أثير

 انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة انقطاعًا كاملا وفق ما أعلنته شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، فجر اليوم.

ووضحت الشركة في بيان مقتضب، أن الانقطاع نجم عن تعرض المسارات الدولية، والتي تم إعادة وصلها سابقا، للفصل مرة أخرى، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشهدت خدمات الإنترنت في غزة يوم الجمعة الماضي انقطاعا كاملا، وقالت مصادر محلية في غزة وقتها إن الجيش الإسرائيلي تعمد قطع خطوط الاتصالات والإنترنت والتشويش عليها بالتزامن مع هجمات عنيفة كان الطيران والمدفعية الإسرائيلية ينفذانها على القطاع.

وأدى انقطاع خدمات الهواتف والإنترنت إلى عزل سكان قطاع غزة عن العالم وعن بعضهم ببعض، واستحالت فرص الاتصال بذويهم أو بسيارات الإسعاف أو الزملاء في أماكن أخرى.

وقالت منظمات الإغاثة الدولية إن الانقطاع الذي بدأ الجمعة وقتها أدى إلى تفاقم الوضع المتدهور بالفعل من خلال إعاقة عمليات إنقاذ الأرواح ومنع المنظمات من الاتصال بموظفيها على الأرض.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي، أسفر عن استشهاد نحو 8500 وإصابة أكثر من 21 ألفا في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والمنازل والمباني والمنشآت، وقطع للكهرباء والمياه والوقود.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الاتصالات والإنترنت فی غزة

إقرأ أيضاً:

المستشفى الإماراتي العائم في العريش يضيف أقساماً وتخصصات جديدة

 

 

 

أعلن المستشفى الإماراتي العائم في مدينة العريش المصرية، الذي أقيم في إطار عملية الفارس “الشهم 3” عن التحاق كوادر طبية تخصصيّة جديدة في صفوف العاملين فيه، تشمل جراحة المخ والأعصاب والفك والأسنان، وذلك بغرض تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة.

وقال الدكتور أحمد مبارك، مدير المستشفى إن المستشفى يسعى بشكل مستمر، بناءً على توجيهات قيادتنا الرشيدة، إلى زيادة قدراته وإمكاناته الطبية والعلاجية، ليكون على أتم الجهوزية لتقديم خدمات طبية نوعية تسهم في توفير أرقى مستويات المعاينة والعلاج والمتابعة للأشقاء الفلسطينيين المقيمين فيه.. مشيراً إلى أن إضافة أقسام جراحة المخ والأعصاب والفك والأسنان، ستسهم بشكل كبير في تحقيق هدف المستشفى بتقديم خدمات صحية ذات جودة فائقة تحت سقف واحد مدعومة بتواجد خبراء وأخصائيين متفرغين لخدمة المرضى.

وأشار إلى أن المستشفى أجرى عملية جراحية نوعية ودقيقة لجريحة فلسطينية أصيبت بشظية جراء القصف الجوي، أدت إلى كسر وقطع في عصب الساق وسببت عجزاً في حركة القدم، موضحاً أن الفريق الطبي المعالج قام بعمل تحويل لمسار الأوتار من خلف الكاحل إلى الأمام لإعادة الحركة إلى القدم.

ويواصل المستشفى تركيب الأطراف الاصطناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الحرب في قطاع غزة؛ إذ يقوم فريق طبي متخصص بأخذ قياسات المصابين بدقة متناهية ثم تصنيع الأطراف التي يحتاجون إليها، في الوقت الذي يتلقى فيه المريض العلاج الطبيعي بالتزامن مع التأهيل الحركي والنفسي.وام


مقالات مشابهة

  • تعرف على حقوقك عند شراء خطوط الهاتف المحمول والإنترنت الأرضي
  • ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية إلى 36 ألفا و50
  • حلم بالانضمام للجيش وشارك في بناء السد العالي.. حكاية فيكتور عامل التوربينات
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يضيف أقساماً وتخصصات جديدة
  • شراكة بين Dell وإريكسون لتسريع التحول السحابي لشبكات الاتصالات
  • نصائح من «حماية المستهلك» عند شراء الخطوط المحمولة والإنترنت
  • «ڤودافون مصر» و«الرياض مصر» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في مشروع Peerage القاهرة الجديدة
  • «ڤودافون مصر» و«الرياض للتطوير» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة
  • السكنية: انطلاق أعمال خدمات البنية التحتية والمباني العامة بضاحية (إن 9) في مدينة المطلاع
  • المستشفى الإماراتي العائم في غزة يضيف أقساماً وتخصصات جديدة