تعمل الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية علي تطور أنظمة السيارات الخاصة بهم وتحديثها باستمرار وذلك لإعطاء السائق تجربة قيادة أفضل واكثر أمانا ، ومن ضمن تلك الأنظمة المتطورة نظام يسمي " وضع السلحفاة Turtle mode " .

نظام السلحفاة بالسيارات الكهربائية  كم سعر أغلى سيارة دباب في العالم ومن يمتلكها سيتروين وبيجو.

. 5 سيارات كروس أوفر جديدة

دائما ما يحتاج أصحاب السيارات الكهربائية الي أنظمة متطورة وحديثة تساعدهم علي قيادة السيارات الكهربائية بأمان ، ويعمل نظام السلحفاة الجديد عند  انخفاض شحن بطارية السيارة والذي يصل فيه الشحن الي مستوى متدني .

نظام السلحفاة بالسيارات الكهربائية 


ويعمل النظام الجديد تلقائيا عند انخفاض بطارية السيارة أثناء القيادة على الطريق ، ويعمل النظام الجديد من خلال إصدار إشارة سمعية وأخرى بصرية للتحذير من أن شحن البطارية قد انخفض.

نظام السلحفاة بالسيارات الكهربائية 


يتم تفعيل النظام عندما يل مستوي شحن البطارية الي أقل من نسبة 10 % ، ويعمل النظام على التقليل الطاقة المستهلكة وسرعة السيارة لكي يتمكن السائق من الوصول إلى أقرب محطة شحن أو الاصطفاف بجانب الطريق .

يبقي النظام السيارة على سرعة ثابتة مهما حاول السائق الإسراع من أجل تجنب نفاد طاقة البطارية بسرعة وتوقف السيارة قبل الوصول الي اقرب محطة شحن .

نظام السلحفاة بالسيارات الكهربائية 

نظام وضع السلحفاة بالسيارات الكهربائية ما يميزه هو عدم توقف السيارة بشكل مفاجئ علي الطرق ، ويرسل النظام رسائل تحذيرية للسائق للتوجه الي اقرب محطة شحن .

نظام السلحفاة بالسيارات الكهربائية 

يحمي النظام وضع السلحفاة من التوقف المفاجئ للسيارة في منتصف الطريق كيلا تصطدم بها السيارات التي تسير في الخلف. علاوة على ذلك، يرسل النظام تنبيهاً للسائق بأنه يجب عليه المسارعة بالتوجه إلى أقرب محطة شحن قبل نفاد طاقة البطارية بالكامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة السيارات الكهربائية السیارات الکهربائیة محطة شحن

إقرأ أيضاً:

تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعاد استهلاك السيارات الكهربائية لكميات من الطاقة، النقاش في الأردن حول مستقبل منظومة الطاقة الكهربائية بفعل القفزة في الاستهلاك مع دخول السيارات الكهربائية.

وقال المهندس مجدي القبالين والمختص في الطاقة، إن أعلى حمل كهربائي مسجل بتاريخ المملكة كان يوم 13 اب 2023 وكان بمقدار 4٫220 ميغا واط والمتوسط هو 3،200 ميغا واط تقريباً"، مشيرا الى ان السبب الأساسي لذلك هو ارتفاع عدد السيارات الكهربائية في الاردن خلال فترة زمنية قصيرة.

 

وأوضح أن عدد السيارات الكهربائية الموجودة بالاردن الآن يتجاوز 140 الف سيارة، ولو فرضنا أن 80٪ منهم يقومون بشحن سياراتهم خلال فترة المساء على الشاحن المنزلي، فنحن نتحدث عن متوسط ٥ كيلو واط للساعة، وهذا يعني 5 * 115 الف مركبة = 575 ميغا واط   وتابع: يعني 18٪ من مجموع استهلاك الكهرباء هو فعليا شحن لسيارات الكهرباء وهذا ونحن نتحدث عن 140 الف مركبة فقط، ولنا أن نتخيل الوضع لو أنه أصبح ب‍الأردن نصف مليون مركبة كهربائية، فعندها سيكون الحمل 2500 ميغا فقط من سيارات الكهرباء، يعني المجموع مع استهلاك المملكة قد يصل إلى 7 الاف ميغا، وهذا رقم كبير"، متسائلا: "هل الشبكة الكهربائية ب‍الأردن تحتمل ذلك؟!".

مقالات مشابهة

  • بعد التخفيضات.. تعرف على أرخص 8 سيارات زيرو في الأسواق
  • كوبيه وكابريو.. بنتلي تقدم أقوى موديلاتها
  • زفة عريس بالسيارات قبل 40 عاما .. فيديو
  • تعرف على ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. «مفيش علمي ولا أدبي»
  • Spacetop G1 كمبيوتر محمول يعمل بتقنية الواقع المعزز بدون شاشة
  • تعرف علي تفاصيل تطبيق منظومة صرف الخبز الجديدة وأسعار الخبز المدعم في مصر
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في دولة عربية
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن
  • تعرف إلى نظام العمل المرن الذي تعتزم الحكومة إصداره في الأردن