صدى البلد:
2024-06-16@18:37:54 GMT

من مطبخك.. 3 مشروبات قوية للتخلص من البلغم

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

العلاجات المنزلية للبلغم، مثل عصير الليمون والعسل، وشراب الزنجبيل مع القرفة، أو شاي النعناع، ​​تحتوي بشكل طبيعي على مواد ذات تأثير فعال ومضاد للالتهابات ومطهر ومضاد للأكسدة، تساعد على التخلص من الإفرازات الموجودة في الشعب الهوائية وتقوي جهاز المناعة.

طرق لوقاية منزلك من دخول حشرة البق طبيبة تكشف مرضا خطيرا ينتقل من خلال الخضراوات طرق طبيعية للتخلص من البلغم

1.

عصير الليمون والعسل
عصير الليمون والعسل يحتويان على عمل فعال لأن هذا المزيج غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في تقليل التهاب مجرى الهواء التنفسي، مما قد يخفف السعال ويسرع عملية الشفاء من نزلات البرد والأنفلونزا  بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعسل أن يرطب الحلق ويقلل من تهيج الأنسجة، مما يساهم في تخفيف السعال.

2. عصير البرتقال والأناناس والجرجير 
عصير البرتقال والأناناس والجرجير غني بفيتامين C وفيتامين A والحديد والبوتاسيوم والبروميلين، تحتوي هذه المواد على مواد فعالة ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، مما يساعد على التخلص من البلغم وتقوية جهاز المناعة لتسريع الشفاء من نزلات البرد والأنفلونزا

شراب الزنجبيل مع القرفة 
يحتوي شراب الزنجبيل مع القرفة على تأثير تجفيف يعمل على بطانة الجهاز التنفسي، مما يجعله مقشعًا طبيعيًا رائعًا، يمكن استخدامه لمكافحة السعال المصحوب بالبلغم الناتج عن نزلات البرد أو الأنفلونزا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الليمون البرتقال الزنجبيل

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة.. «أكلة المفضلة في عيد الأضحى»

صلصة الفتة باللحمة من أشهر الأكلات المصرية الأصلية، وهي وجبة أساسية على سفرة عيد الأضحى المبارك سواء في الإفطار أو الغداء، وتحرص ربات البيوت على إعدادها بطريقة مميزة ونكهة مختلفة، وخلال السطور التالية، نستعرض طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة على خطى الشيف أميرة شنب، في برنامجها الذي يعرض على «سي بي سي سفرة».

مقادير طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة ثوم مهروس. 2 كوب عصير الطماطم. ملعقة كبيرة صلصة الطماطم. ملعقة كبيرة سمن. معلقة كبيرة كسبرة ناشفة. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. طريقة صلصة الفتة باللحمة

الخطوة الأولى: ضعي ملعقة سمن في إناء على النار، وضيفي فص ثوم مهروس حتى يحمر، ويضاف الكسبرة، الآن ضيفي عصير الطماطم وصلصلة الطماطم والملح والفلفل الاسود.

الخطوة الثانية: اتركي الخليط يغلي ثم ضيفي مغرفتين من مرق اللحم او نصف كوب ماء حتى تنضج، ضيفي مقدار منها فوق الفتة حسب الرغبة، وضعي قطع اللحم المسلوق فوق الفتة.

طريقة عمل صلصة الفتة بالخل والثوم  ملعقة كبيرة من السمن ملعقتان من الخل. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. خمسة فصوص من الثوم. كوب من عصير الطماطم. ملعقتان صغيرتان من الملح.

- الخطوة الأولى اهرسي فصوص الثوم وضعيهت في مقلاة على النار وضيفي كمية قليلة من الزيت، وقلبي ويضاف الملح مع التقليب حتى يتغير لون الثوم.

- الخطوة الثانية: ضيفي الخل وقلبي حتى يغلي المزيج وضيفي عصير الطماطم وغطي الإناء واتركيه على النار مع التحريك بين الحين والآخر إلى أن يغلظ قوام المزيج.

مقالات مشابهة

  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • سموذي الليمون بالنعناع.. مشروب منعش لضيافة عيد الأضحى
  • حضري الريش المشوي وتمتعي بمذاق لذيذ علي سفرة العيد
  • "شبيغل": سلطات النمسا تحقق في حادث الطائرة المتضررة من تساقط حبات البرد في فيينا
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • طريقة عمل صلصة الفتة باللحمة.. «أكلة المفضلة في عيد الأضحى»
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»