قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه جرى  تطوير مستشفيات قصر العيني، خاصة مستشفى الاستقبال والطوارئ لتصبح أكبر مستشفى للطوارئ في الشرق الأوسط وهي مقامة على مساحة 7000 متر بعد أن كانت 700 متر، كما جرى رفع كفاءة مستشفيات: الباطنة، والنساء والتوليد وتجديد مجمع عيادات العناية بالمرأة والعيادات التخصصية الجديدة.

ولفت «الخشت» إلى أنه تم استحداث وتجديد العديد من الوحدات مثل «الاستجابة الطبية للتعامل مع السيدات المعنفات»، وهي الأولى من نوعها في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى الانتهاء من 25% من مشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، والانتهاء من كافة التصميمات من جهة الاستشاري الدولي.

 توسعة مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس

وأوضح رئيس جامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه فيما يتعلق بالمعهد القومي للأورام تم الانتهاء من المبنى الجنوبي للمعهد وتطويره ورفع الطاقة الاستيعابية للمعهد بنسبة 50%، وإعادة تأهيل وتطوير المعهد بالكامل بعد حادث التفجير، وتطوير وتوسعة مستشفى أورام الثدي بالتجمع الخامس، وتم تطوير وتجديد مستشفى المنيل قبلي، وإحلال وحدة مناظير الأمعاء حيث يُعد المركز الأول في جامعات مصر في هذا التخصص.

و أضاف أنه تم افتتاح مستشفى كلية طب الأسنان وتطوير مبنى الكلية بفرع الجامعة بالشيخ زايد، وتم إنجاز مرحلة كبيرة في إنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال ونواة قصر العيني الجديد بجامعة القاهرة الدولية الجديدة، إنشاء مستشفى أبو الريش للعيادات الخارجية «مستشفى أبو الريش الجديد» بالتعاون مع مؤسسة الجايكا - اليابان، وتطوير مستشفيات أبو الريش الياباني والمنيرة، بالإضافة إلى تطوير واستحداث العديد من الوحدات والعيادات والغرف والملحقات الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة قصر العيني قصر العيني الفرنساوي ثابت ثابت قصر العینی

إقرأ أيضاً:

مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى

اعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن رفع درجة الاستعداد القصوى داخل الأقسام المختلفة بالمستشفيات الجامعية، لاستقبال حالات الطوارئ من المواطنين المترددين عليها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور حسان النعماني ان المستشفيات الجامعية اتخذت عدد من الإجراءات للتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتوافر الأطقم الطبية على مدار ٢٤ ساعة، حيث تم توجيه رؤساء الأقسام الإكلينيكية بضرورة الالتزام بتواجد الفرق الطبية مع وضع خطّه طوارئ للدفع بمزيد من أعضاء الفريق الطبي ان لزم الأمر.

وأضاف " النعماني "انه لتحسين تقديم الخدمة الصحية للمواطنين واستقبال حالات الطوارئ والحوادث أثناء إجازة العيد، تم زياده عدد أسره العناية المتوسطة بقسم الأمراض الباطنة العامة بعدد ١٠ اسره و توفير التمريض الازم للتشغيل، كما تم زياده عدد الأسرة للمرضي لاحتواء أي زيادات متوقعه ليصبح الطاقة الاستيعابية ٣٢١ سرير منهم ٨٦ سرير رعاية مركزه و٣٢ كرسي غسيل كلوي، مؤكداً استعداد المستشفيات الجامعية التام للدعم الفني لجميع مستشفيات المحافظة وذلك في ظل بروتوكول التعاون الموقع مع مديريه الصحة وهيئة التأمين الصحي بالمحافظة.

وذكر الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية انه تم إجراء مراجعة اعمال الصيانة الشاملة للأجهزة الطبية في مستشفى الطوارئ الجديد وتشغيل أجهزه الأشعة المقطعية و جهاز أشعة الرنين المغناطيسي و مراجعه كفاءه أجهزة التنفس الصناعي بالرعايات المركزة و مراجعه كفاءه جميع الأجهزة الطبية في حجرات العمليات و الرعايات المركزة و المعامل.

وأوضح الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية انه تم مراجعه أرصده بنك الدم للتأكد من وجود كميات كافيه من كافة مكونات الدم في حالات الطوارئ، كما يقوم رؤساء الأقسام الإكلينيكية و أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بمراجعة الحالات المرضية المحجوزة في كافه الأقسام لخروج الحالات التي تم شفائها لزياده عدد الآسرة.

ومن جانبه أضاف الدكتور سمير عبد المجيد مدير مستشفى الطوارئ الجديد انه تم التنسيق و مراجعه جداول العمل لفرق التمريض و الفنيين بما يضمن توافر وجود الأطقم الطبية بشكل مكثف وذلك بالتناوب خلال أيام العيد، كما تم التنبيه المشدد علي التواجد و الانتظام في العمل حرصاً علي استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مستشفيات جامعة القاهرة لإجازة عيد الأضحى
  • مستشفيات سوهاج الجامعية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • رفع حالة الطوارئ في مستشفيات بنها الجامعية استعدادا لعيد الأضحى
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • 10 صور ترصد رصف وتطوير شارع اللواء يسري بالعياط في الجيزة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية