يصادف اليوم عيد ميلاد الميجا ستار محمد حماقي، الذي يتمتع بشهرة عالمية ومشوار فني حافل بالنجاحات، وفي السطور التالية يرصد “الفجر الفني” أبرز المعلومات والمحطات في حياته. 
 

النشأة


ولد محمد حماقي في 4 نوفمبر عام 1975بالقاهرة، تخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، في يوليو 2011 تعرض محمد حماقي لأزمة قلبية مفاجئة،ولكنه تعافى منها بعد أن خضع لعملية جراحية.


بدايته الفنية
 

بدأت علاقة «حماقي» بالغناء في عام 1997 عندما قدم أول أغانيه «الحلو يحب الحنية» في ألبوم غنائي بعنوان «لقاء النجوم 3» والذي شارك فيه مع «محمد منير» و«حميد الشاعري» والمطربة المعتزلة «حنان».


أغاني منفردة لحماقي


صدرت له بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة، في 2000 شارك «حماقي» في أوبريت «القدس هترجع لنا» والذي ساهم في معرفة الجمهور به. أصدر «حماقي» ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان «خلينا نعيش» بعد أن قدمه الموزع الموسيقى «طارق مدكور» للمنتج الفني «نصيف قزمان» صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني والذي تحمس له كثيرًا، وحقق ألبوم «حماقي» نجاحًا كبيرًا. 

ألبومات حماقي

 

أصدر العديد من الألبومات التي حققت نجاحًا كبيرًا من بين أبرز ألبوماته: "ناوي الكلام" (2003)، هذا الألبوم كان أول أعمال حماقي وحقق نجاحًا كبيرًا، وتضمن أغاني شهيرة مثل "ناوي الكلام" و"على مودك"، ألبوم "عمره مايغيب" (2004): أيضًا ألبوم ناجح يحتوي على أغاني مميزة مثل "عمره مايغيب" و"أنت إيه".

 

"حبيبي" (2006): أحدث ألبوماته في تلك الفترة وحقق نجاحًا كبيرًا واحتوى على أغاني شهيرة مثل "حبيبي" و"أنت أول حب"، "كل يوم من ده" (2012): ألبوم آخر ناجح لحماقي يضم أغاني مشهورة مثل "كل يوم من ده" و"أهواك"، ألبوم "أحلى وأحلى" (2016): هذا الألبوم حقق نجاحًا كبيرًا وحصل على إعجاب الجماهير، وتضمن أغاني مميزة مثل "أحلى وأحلى" و"يا مالكا".


حياته الشخصية 
 

تزوج من نهلة الحاجري في 7 ديسمبر 2011، وهي من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في يوليو 2014، وعاد إليها بعد سنتين من الانفصال، وفي 6 يونيو 2017 أنجبت زوجته نهلة طفلة سماها فاطمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد منير محمد حماقي حميد الشاعري كلية التربية الموسيقية نجاح ا کبیر ا محمد حماقی

إقرأ أيضاً:

اليوم العالمي للمتاحف| تعرف على أبرز مزارات الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل متاحف الإسكندرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، غداً السبت 18 مايو 2024، باليوم العالمي للمتاحف، حيث تفتح أبوابها بالمجان للزائرين المصرين.

وقد أعلن المجلس الأعلى للأثار التابع لوزارة السياحة والآثار عن إتاحة دخول المصريين غداً للمتاحف التابعة للوزارة بجميع محافظات مصر بالمجان، تزمناً مع الاحتفال بـ اليوم العالمي للمتاحف، الموافق 18 مايو من كل عام.

وتستعرض لكم “البوابة نيوز” جولة عن أبرز المتاحف التي تفتح أبوابها غداُ بالمجان لزوار محافظة الإسكندرية:

متحف المجوهرات الملكية

وهو واحد من أبرز المتاحف التابعة للأسرة الملكية والذي يتميز بوجود مجموعة مميزة وفريدة من مجوهرات أسرة محمد على باشا، ويتكون القصر من جناحين جناح شرقي، وجناح غربي، ويحتوي على 13 قاعة.

يعرض في المتحف ما يقارب من 1000 قطعة‏، من بينها قلادة محمد على باشا من الذهب ومرصعة بالماس والزمرد الأخضر، وشخشيخة الملك فاروق على شكل التاج الملكي من البلاتين ومرصعة بالماس والياقوت الأحمر، نيشان الكمال خاص بالسيدات من الذهب ومرصع بالألماس.

المتحف اليوناني الروماني

أما عن المتحف اليوناني الروماني فهو من أكبر المتاحف في الإسكندرية والتي افتتح مؤخراً بعد عملية تطويره والتي استغرقت عدة أعوام، فهو ينظم مجموعة من الجولات الإرشادية، وسلسلة من الندوات التي تحي التراث السكندري الأثري.

وأيضا يضع الضوء على بعض القطع النادرة التي لا وجود لها في أي مكان حول العالم، ويضم مجموعة من القطع الأثرية اليونانية والرومانية من مصر.

متحف الإسكندرية القومي

أما عن المتحف القومي فهو عبارة عن معرض فني يضم مجموعة من اللوحات النادرة والتي تعبر عن إنجازات الحملة الفرنسية العلمية لمدينة الإسكندرية، مع وجود مجموعة من الخرائط للعلماء المصاحبين للحملة وهي من مقتنيات المؤرخ عباس أبو غزالة، وتحت عنوان الإسكندرية بين كليبر وبونابرت.

يذكر أن دول العالم تحتفل في الثامن عشر من مايو من كل عام بيوم المتاحف العالمي، وهو مناسبة لتعزيز الوعي بأهمية المتاحف ودورها في المجتمع. وتشارك مصر في هذه الاحتفالية سنوياً من خلال فتح أبواب متاحفها مجاناً للجمهور، وتنظيم فعاليات وبرامج تهدف إلى تعريف الجمهور بالكنوز الأثرية والحضارية التي تضمها المتاحف.

تاريخ اليوم العالمي للمتاحف:

تأسس اليوم العالمي للمتاحف عام 1977 من قبل المجلس الدولي للمتاحف (ICOM)، ويهدف الاحتفال إلى زيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف وتوعية الجمهور العالمي إلى أنشطتها المختلفة، وتم تبني موضوع سنوي للحدث لأول مرة في عام 1992، وتشارك المتاحف من جميع أنحاء العالم في فعاليات اليوم العالمي للمتاحف، والتي تشمل المعارض والعروض والمحاضرات وورش العمل.

أهمية المتاحف:

تُعد المتاحف بمثابة حراس للذاكرة والتاريخ، فهي تحفظ القطع الأثرية والتحف التي تُجسّد حضارات وثقافات مختلفة، وتلعب المتاحف دورًا هامًا في التعليم والتربية، فهي تُتيح للجمهور التعرف على التاريخ والثقافة والفنون من خلال المعارض والعروض التفاعلية، وتُساهم المتاحف في تنمية السياحة، فهي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاطلاع على روائع الحضارة الإنسانية.

فعاليات مصر في اليوم العالمي للمتاحف:

تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية أبوابها مجاناً للجمهور، وتنظم وزارة السياحة والآثار فعاليات متنوعة في المتاحف، تشمل عروض موسيقية وفنية، وورش عمل تفاعلية للأطفال، وجولات إرشادية للمتاحف، ومحاضرات وندوات حول موضوعات ذات صلة بالمتاحف.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز المعلومات عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي المفقود
  • نجاح كبير لبطولة أبوظبي إكستريم بباريس وأصداء عالمية واسعة لمنافساتها
  • فى ذكرى ميلاده.. يوسف ادريس أبرز الأعمال الروائية في السينما المصرية
  • فى عيد ميلاده.. أبرز محطات مصطفى شعبان الفنية
  • أحمد فريد لـ "الفجر الفني": "أنا مشيتلك" أقرب أغاني الألبوم الجديد لقلبي.. وانضمامي للتمثيل هدف أساسي بجانب الغناء (حوار)
  • أبرز ضيوف الشرف في فيلم "الست" لـ منى زكي
  • بمناسبة عيد ميلاده الزعيم عادل إمام يتصدر منصة أكس
  • اليوم العالمي للمتاحف| تعرف على أبرز مزارات الإسكندرية
  • بعد نجاح التجربة.. ماذا تعرف عن مدارس We التطبيقية
  • «8 الصبح» يستعرض أبرز المعلومات عن مسجد السيدة زينب بعد تطويره