أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية "التدريب من أجل التوظيف" وتوعية جميع الفئات، وإتاحة فرص عمل في مصر وخارجها، وصولا لأعلى المعايير العالمية؛ لتغطية احتياجات السوق المحلية وتوفير فرص العمل الآمنة بالخارج.

 

ملف التعليم والتدريب المهني

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الأسواق المصرية، والاهتمام ببناء الإنسان والإسهام في عملية التطوير والتحديث في الدولة، يكون ضمن خطط مصر وجهودها في تحقيق التنمية المستدامة، وبشكل خاص الاستثمار في ملف التعليم والتدريب المهني.

 

فرص العمل للشباب

 

و أوضحت السفيرة سها جندي، أننا نعمل على إتاحة الفرص للمصريين في الخارج للاستفادة ودعم كافة الأفكار التي من شأنها أن تتيح فرص العمل للشباب، ضمن استراتيجية عمل الوزارة لمواجهة الهجرة غير الشرعية، ودعم الفئات الأولى بالرعاية، إذ يوفر التدريب والتأهيل فرص أفضل لمختلف الفئات، حيث تناولت سيادتها الحديث عن تجربة المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، والتي تتيح فرص تدريب الشباب و الهجرة الآمنة، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج لهم دور بارز في نقل الخبرات والاستفادة من جهودهم.

 

تدريب أطقم التمريض المصرية

 

يذكر أن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد التقت عبر الفيديو كونفرانس، الطبيب المصري الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة كوينز كلينك لندن، لبحث سبل تنفيذ المقترح الذي تقدم به لتدريب أطقم التمريض المصرية، بالتعاون مع هيئة التمريض البريطانية، واستعراض مشروعه العلاجي في مصر، وأهمية الترويج للسياحة العلاجية في مصر.

 

وكان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والأستاذة سلمى صقر، معاون وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.

 

 ربط المصريين بالخارج بالوطن 

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتنفيذا لاستراتيجية ربط المصريين بالخارج بالوطن وبمؤسساته.

 

وفي سياق منفصل، أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، في كلمة مسجلة، أن الناخب عليه التوجه إلى السفارة او القنصلية الأقرب إليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفره "الساري" للتحقق من شخصيته، والتأكد من كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، وذلك فيما يتعلق بإجراءات التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، للمصريين المتواجدين خارج مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي احتياجات السوق المحلية فرص العمل للشباب

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعلن تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في احتفالات الذكرى الثامنة والسبعين للعيد القومي للجمهورية الإيطالية، وذلك بدعوة من ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، في حضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، والسفير صلاح عبد الصادق مساعد الوزيرة للتعاون الدولي، والعديد من السفراء الأجانب في مصر ومسؤولي وزارة الخارجية وأعضاء البرلمان وممثلي الجالية الإيطالية بمصر.

علاقات تاريخية تجمع بين مصر وإيطاليا

وأعربت «جندي» عن سعادتها بحضور الاحتفالية، مشيرة إلى العلاقات التاريخية القوية التى تجمع بين مصر وإيطاليا، حيث إنّ هناك قواسم مشتركة بين البلدين، كما تضم القاهرة عددًا من المعالم ذات الطابع المعماري الإيطالي المتميز، التي شيدها أبناء الجالية الإيطالية في مصر.

أوضحت وزيرة الهجرة أنّ العلاقات المصرية الإيطالية، شهدت نقلة نوعية على مختلف الأصعدة، وأصبحت نموذجًا يحتذى به في التعاون الثنائي، مشيرة إلى أنّ هذا التعاون كان دافعًا للدولتين لتقارب الرؤى إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، فضلًا عن حرص وزارة الهجرة على تعزيز الصلات بين الجاليات التي عاشت على أرض مصر.

ونوهت إلى أنّ سمات وتوجهات الجمهورية الجديدة قائمة على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوثيق الروابط معها، لافتة إلى اللقاء الأخير الذي جمعها بميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، وبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عديد من الملفات، مشيرة إلى العمل على تعزيز الهجرة الآمنة وجهود التدريب من أجل التوظيف.

المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة

وكشفت الاتفاق على إقامة المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة الذي يجرى العمل على تدشينه في القاهرة، ليكون على شاكلة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، ويعد نموذجًا يحتذى به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة والحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الجهود المشتركة لدعم هجرة اليد العاملة والتعاون عبر الشراكات الاستراتيجية، مؤكدة حرصها على ارتياد السبل كافة التي تساعد الشباب المصري على الالتحاق بالتدريب المهني المتميز، ثم العثور فيما بعد على فرص العمل الآمنة في مختلف الأسواق الجاذبة للعمالة، وبشكل خاص دول الاتحاد الأوروبي، في ظل تعاظم الاحتياج إلى الأيدي العاملة المدربة.

ولفتت إلى جهود الجانب الإيطالي في العمل على إتاحة مراكز متميزة لتدريب العمالة المصرية في مصر قبل السفر إلى الخارج، ومن بينها مدارس الدونبوسكو في عدد من محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنها لمست تعاونا وترحيبا كبيرًا في أثناء زيارتها إلى إيطاليا، ولقائها بوزير الداخلية الإيطالي والمعني أيضا بملف الهجرة.

ومن جهته، ثمّن سفير إيطاليا بالقاهرة، جهود التعاون بين مصر وإيطاليا في شتى المجالات، مؤكدا أنه نموذج يحتذى به في العلاقات الدولية، مشيدا بجهود وزارة الهجرة في دعم التعاون بين البلدين لتعزيز القوى الناعمة وتبادل الاستفادة لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • وزيرة الهجرة: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني
  • سها جندي: نعتز بالتعاون مع الجانب الألماني ونبني على ثمار نجاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا.. صور
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • وزيرة الهجرة تعلن تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف والهجرة
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر