الثورة نت:
2024-06-03@01:30:46 GMT

وقفات بذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

وقفات بذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

نظمت في مديريات محافظة ذمار اليوم وقفات شعبية ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتدشينا لحملة نصرة الأقصى الشريف .

وبارك المشاركون في الوقفات بمديريات “عتمة ومغرب عنس، وجبل الشرق وميفعة عنس والحداء وذمار القرن عنس” العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في معركة طوفان الاقصى ضد الكيان الصهيوني .

واستنكروا جرائم العدوان في غزة ، والصمت الدولي إزاءها ، داعين احرار الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات إلى المساهمة في حملة التبرع لصالح الشعب الفلسطيني في مكاتب البريد عبر حساب رقم “1140” والحسابات الموحدة “حملة دعم الشعب الفلسطيني” لدى البنوك ومحال الصرافة .

وعبرت عن التأييد المطلق للقرارات، التي يتخذها قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لمناصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكدة على الجهوزية العالية للمشاركة في معركة تحرير القدس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

“فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”

الثورة /

إحياءً للذكرى الـ76 للنكية، وتضامنا مع شعبنا الفلسطيني، أطلق من قلب جامعة تشيلي التي تحتضنها العاصمة سانتياغو، كتاب بعنوان “فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية”.
وحضر حفل إطلاق الكتاب، ممثلون عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد لدى تشيلي، ومؤسسات محلية وهيئات أكاديمية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وممثلون عن الجالية الفلسطينية والعربية.
وشكرت سفيرة دولة فلسطين لدى تشيلي فيرا بابون، بكلمة لها بحفل الإطلاق، جميع الكتاب والمحررين وأكدت “أن الشعب الفلسطيني يعيش نكبة ثانية حيث كلتاهما تجسدان الصدمة والصعوبات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال والقمع لإخضاع واستئصال وجوده في وطنه”.
فيما قالت د. فريدة زيران، إنه حان الوقت كي يحصل الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه وإنهاء معاناته وإقامة دولته ذات السيادة الكاملة وأن ينعم بالأمن والحرية”.
بدوره أشاد د. رودريغو كارمي “بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بهويته وإصراره على حقه في تقرير مصيره”.
كما شارك في كتابة فصول الكتاب، إضافة إلى د. كارمي، ود. زيران، د. باولو سلاتشيفسكي والمهندس ميغيل لاونر، الفائز بجائزة الهندسة المعمارية الوطنية، وأربعتهم أكاديميون.
وطرح أكاديمون من أصول فلسطينية، مبادرة كتابة هذا الكتاب للإضاءة وتحليل ورفض ما يحصل في قطاع غزة، حيث دعوا أكاديميين من جهات مختلفة ترفض الإبادة والنكبة التي تحصل في غزة، للمساهمة في إنجاز هذا الكتاب.
ويحتوي كتاب “فلسطين: تشريح الإبادة الجماعية”، على 16 فصلاً، كُتابها من الأكاديميين والمثقفين الدوليين، من بينهم تشيليون من أصل فلسطيني ويهودي، بالإضافة إلى أكاديميين وباحثين من جنسيات مختلفة، ومن فلسطين كل من فارسين أغابيكيان شاهين بفصل عنوانه “استراتيجية التسليح: فهم الإبادة الجماعية في غزة”، ودلال عريقات بفصل عنوانه “فلسطين: مسار الإبادة الجماعية”.
كما يحوي الكتاب خطابًا قويا، ودعوة لقول الحقيقة ضد الفظائع التي تشهدها غزة وجريمة الصمت على الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشـعب الفلسطيني منذ أكثر من ستة عقود.
وفي هذا الصدد، ثمنت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، هذه المبادرة والقائمين عليها، وأشادت بالجهود التي بذلتها سفيرة دولة فلسطين لدى تشيلي فيرا بابون لإنجاحها.
كما شكرت جميع الأكاديميين والمثقفين الذين شاركوا في كتابته تعبيرًا عن رفضهم لما يجري بحق شعبنا وفضح جرائم الاحتلال، في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا خاصة في قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي، وما نتج عنه من جرائم إبادة جماعية وتدمير ممنهج لجميع مقومات وجوده، في محاولة لتهجيره قسرا خارج أرضه.
وأشارت إلى أن نكبة الشعب الفلسطيني والتي بدأت منذ عقود ما زالت مستمرة إلى يومنا هذا، مؤكدةً ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده، وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال وتقرير المصير وتجسيد الدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة السعودية الـ 51 لإغاثة الفلسطينيين
  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • صحافي : المعركة الاقتصادية تحتاج إلى هذا الأمر
  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • عروض كشفية على متن السفينة جلاكسي لطلاب الدورات الصيفية
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • وقفة احتجاجية في الإصلاحية المركزية بالأمانة تضامناً مع فلسطين ودعماً لطوفان الأقصى
  • قائد الثورة ينصح واشنطن والرياض : لا تصبوا الزيت على النار