كتب - أحمد جمعة:

تصوير - إسلام فاروق:

قال أخصائي البرنامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان، تاج رام جات، إن مصر أحدثت تقدما مستمرا في قضايا السكان والتنمية حيث وضعت تنمية الأفراد في هذه الأجندة.

وأضاف في كلمته خلال ورشة عمل حول إحاطة الصحفيين للرسائل الجديدة عن القضايا السكانية لرفع الوعي، إنه بفضل هذه الجهود نرى هذا التقدم الملموس، مشيداً باستراتيجية تنمية الأسرة المصرية التي ساهمت في تحسن الأرقام فيما يتعلق بصحة المرأة.

وأشار إلى الحاجة إلى التعجيل بتنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للصحة والسكان والتنمية، وعلينا أن نتخذ خطوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكداً أن الإعلام له دور كبير في هذا الصدد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة ورشة عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان قضايا السكان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: منع دخول المساعدات إلى غزة صار أمرًا شائعًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن قافلة تحمل مساعدات إنسانية منعت من دخول شمال قطاع غزة، على الرغم من امتلاك جميع الوثائق اللازمة، مضيفة أن هذا أمر شائع.

وأوضح المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، خلال مقابلة مع "بي بي سي" اليوم الجمعة، أنه كان على متن شاحنة ضمن القافلة، وشهد أثناء انتظاره عند نقطة تفتيش قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على صياديْن اثنين من غزة، ما أسفر عن استشهادهما، وادعي جيش الاحتلال أنه سهل دخول المساعدات.

وقال إلدر إن الناس أخبروه أنهم سيكونون: "سعداء إذا كانت هناك غارة جوية على منازلهم في الليل لإنهاء معاناتهم."

وأضاف، في إشارة إلي المدنيين الفلسطينيين، "إنهم يائسون للغاية، محطمون للغاية، لقد فقدوا الكثير من أفراد أسرهم، ولم يتبق لديهم شيء."

وتابع إن مناطق في غزة محرومة من المساعدات، لافتا إلي أن المدنيين الفلسطينيين يعانون من مستويات حادة من سوء التغذية لم يسبق لها مثيل في القطاع.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعترف: اتخذت قرارات غير مقبولة للجيش للانتصار على حماس
  • صحيفة تركية تتوقع حدوث مفاجآت إيجابية في سوريا
  • بسبب العار.. إسرائيل تدرس معاقبة الأمم المتحدة
  • أرقام صادمة لعمالة الأطفال في دول عربية (إنفوغراف)
  • الأمم المتحدة: إمدادات الغذاء لجنوب قطاع غزة معرضة للخطر
  • الأمم المتحدة: منع دخول المساعدات إلى غزة صار أمرًا شائعًا
  • المقداد: الإجراءات القسرية الانفرادية تحرم العديد من الشعوب من التمتع بحقوقها الأساسية بما في ذلك الحق في الحياة الكريمة والصحة والغذاء والتنمية وتعرضها لعقاب جماعي يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة الذي أناط فرض العقوبات بمجلس الأمن حصراً ووفقاً لمعايير
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • مسرور بارزاني وصندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكدان على التعاون لإنجاح التعداد في العراق