خرج مئات الآلاف من المواطنين المغاربة، الأحد، لمسيرة وطنية حاشدة، شهدتها مدينة طنجة (شمال المغرب)، حيث جاب المتظاهرين من مسجد محمد الخامس إلى غاية ساحة الأمم، وهم يرددون عدة شعارات، ملحفين بالكوفيات، فيما حمل عدد منهم شعارات ورسائل للتنديد بالعدوان الغاشم المستمر على قطاع غزة، لليوم الثلاثين.


وردد المتظاهرين عدد من الشعارات، أبرزه "الشعب يريد إسقاط التطبيع" وهو الشعار الذي استمر معهم بشكل متكرر بين كل حين وآخر، للتعبير عن ما وصفوه بـ"رفضهم القاطع لاستمرار العلاقات السياسية والاقتصادية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي نزعت عنها بذور الإنسانية وبطشت بأهالي غزة، في أبشع صور للإجرام".



وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالمسيرة الحاشدة التي شهدتها طنجة، والتي جاءت بعد مسيرتي الرباط والدار البيضاء؛ مشيرين بأن أهالي مدينة طنجة كانوا دائما سباقين للتظاهر وإظهار رسائل الغضب، عبر مظاهرات ووقفات استمرت زهاء شهر، أمام المساجد وفي الساحات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات المدن المغربية، شهدت، أمس الجمعة، عدة وقفات ومسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة وفي المساء والليل، فيما تواصل تنظيم الاحتجاجات أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، كل مساء.


وكانت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، قد أعلنت عن تنظيم أكثر من 137 تظاهرة في 64 مدينة مغربية في "جمعة الغضب"، ندد خلالها المغاربة منذ صلاة الجمعة وطيلة المساء، بصمت المنتظم الدولي، مطالبين المغرب بوقف اتفاقيات التطبيع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية طنجة المغرب غزة المغرب فلسطين غزة طنجة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد: كتائب القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية مدرعة غربي مدينة غزة (فيديو)

الجديد برس:

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مقطعاً مصوراً يوثق كمين “دوار النابلسي” في تل الهوى، غربي مدينة غزة، الذي استهدف قوة مدرعة للاحتلال الإسرائيلي.

ويظهر في المقطع، الذي نشرته كتائب القسام مساء الأحد، المقاتلون وهم يزرعون الألغام والعبوات في مكان الكمين، وعمليات رصد لقوات الاحتلال وأفرادها المقتربة من موقع الكمين بحي تل الهوى غربي غزة.

وفور وصول القوة، التي كانت تتألف من ناقلة جند مدرعة وعدد من الآليات العسكرية، لمنطقة الكمين تم تفجير حقل الألغام، وبعدها قام مقاتلو القسام بقصف قوات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ثم يوثق المقطع تقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي وعمل ستائر دخانية للتغطية على عملية إخلاء القتلى والجرحى إلى مناطق أخرى، وبعدها يوثق المقطع هبوط مروحيات الإخلاء لنقلهم.

وختم الفيديو بتصريح الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، والذي أكد فيه أن “ضرباتنا الموجعة للعدو ستستمر في كل مكان يتواجد فيه”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/شاهد-كتائب-القسام-تفجر-حقل-ألغام-بقوة-إسرائيلية-مدرعة-غربي-غزة-فيديو.mp4

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء السبت، تمكن مقاتليها في إيقاع قوة إسرائيلية مدرعة في حقل ألغام أعد مسبقاً على مفترق النابلسي، حيث تم تفجير المكان فور وصول القوة المدرعة للمكان.

وأكدت القسام إيقاع القوة بين قتيل وجريح، مشيرة إلى أن مقاتليها رصدوا هبوط طيران مروحي لإخلاء الخسائر البشرية بصفوف جيش الاحتلال.

وبالتزامن مع ذلك، استهدفت كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105” في الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح، مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، باعتراف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال في تصريحات مقتضبة، إن 8 عسكريين قتلوا في تفجير ناقلة جند خلال معارك رفح. منوهاً إلى أنه من بين القتلى نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

وأظهرت مقاطع مصورة، سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي ناقلة جند من نوع نمر التي تعرضت لعملية مركبة تبنتها كتائب القسام، في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد، التي بثتها قناة الجزيرة، مدرعتين إسرائيليتين أثناء سحبهما الناقلة بعد أن تم تغطيتها وهم يسيرون بجانب سور بينما تسير عربة عسكرية صغيرة أخرى إلى جانبهم.

مشاهد بثتها الجزيرة تظهر قيام جرافات اسرائيلية بسحب ناقلة النمر التي فجرتها كتائب القسام وتسبب ذلك في مقتل ثمانية جنود حسب اعلان الصهاينة. pic.twitter.com/NRU6JjXngo

— Houssem Hammedi حسام الهمادي (@hammedi_houssem) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقتحم جنين.. حطّم مركبات الأهالي (شاهد)
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 21 يونيو 2024
  • شاهد.. حريق ضخم في مدينة وجدة يطال مجموعة واسعة من المحال التجارية
  • عيد الأضحى يرفع تدفق الجالية على الموانئ المغربية
  • شاهد | جيش الاحتلال ينشر مشاهد لاستهداف مقاومين اثنين في مدينة رفح الفلسطينية
  • قائمة الشواطئ المغربية غير الصالحة للسباحة هذه السنة
  • شاهد: كتائب القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية مدرعة غربي مدينة غزة (فيديو)
  • عيدنا فلسطيني.. هكذا احتفل المغاربة بعيد الأضحى (شاهد)
  • هكذا مرت أجواء صلاة عيد الضحى بالعيون عاصمة الصحراء المغربية
  • حزب الشعب الأوروبي يطالب بتقاسم رئاسة المجلس الأوروبي