وصل المايسترو الإسباني ميجيل تراباجا، اليوم الأحد، إلى القاهرة، في إطار زيارة فنية لمدة أسبوع قامت بتنظيمها سفارة إسبانيا بالقاهرة، حيث سيقوم بإحياء حفلين موسيقيين في القاهرة والإسكندرية، وتقديم محاضرات متخصصة لموسيقيين مصريين شباب من الطلبة الدارسين للجيتار.

ويتضمن البرنامج أعمالا رئيسية من المؤلفات الأكثر تمثيلا للموسيقى الإسبانية، تتضمن الموسيقى الكلاسيكية الخاصة بالقرن التاسع عشر، يتم تجسيدها من خلال الأعمال المتنوعة لديونيسيو أجوادو مثل فاندانجو 16، وصولا إلى الأعمال الرئيسية الخاصة بالقرن العشرين، وتضم أسماء عظماء الموسيقيين الإسبان عبر الزمن: مانويل دي فايا، خواكين تورينا، فيديريكو مورينو - توروبا، وأنخل باريوس.

سيقام الحفلان في أوبرا الإسكندرية (اليوم 5 نوفمبر الساعة الثامنة مساء)، وفي أوبرا القاهرة (9 نوفمبر الساعة الثامنة مساء). كما ستقام المحاضرات المتخصصة في دار الأوبرا بالإسكندرية وفي كلية التربية الموسيقية التابعة لجامعة حلوان.

وميجيل تراباجا هو أستاذ الجيتار في المعهد العالي للموسيقى بمدريد (الكونسرفاتوار)، ويتم دعوته باستمرار لتقديم دورات تدريبية متقدمة داخل إسبانيا وكذلك خارجها، مثل معهد الموسيقى العالي بكتالونيا، وجامعة فريدريك شوبين دي فارسوفيا، وأكاديمية سيبيليوس في هلسنكي، وجامعة ملبورن.

قدم "تراباجا" عروضه في القاعات والمسارح الرئيسية في البلاد، وقام بجولات فنية في الخمس قارات. قام بالأداء كعازف منفرد مع عدد من الفرق الموسيقية لأوركسترا السيمفونية الملكية في إشبيلية، الأوركسترا السيمفونية بمدريد، الفيلارمونية الوطنية لأوكرانيا، أوركيستا دي يوسكادي، الأوركسترا السيمفونية كانبرا، وأوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية بفنزويلا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره مدريد الاسكندرية الاسباني دورات تدريبية كلية التربية جامعة حلوان سفارة إسبانيا

إقرأ أيضاً:

التموين: تحرير 900 محضر مخالفات خلال أيام عيد الأضحى بالقاهرة

كشفت مديرية التموين بمحافظة القاهرة، جهود متابعة غرفة عمليات مديرية التموين لأعمال المخابز والأسواق رابع أيام عيد الأضحى المبارك وتكثيف التواجد الرقابي، مؤكدة أن المتابعة أسفرت عن تحرير 900 محضر مخالفات متنوعة خلال أيام العيد بنطاق العاصمة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء محافظ القاهرة.

وتابعت المديرية في بيان: مازالت غرفة عمليات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة منعقدة بقيادة ناصر ثابت عبد السلام وكيل اول الوزارة ومدير تموين القاهرة لمتابعة أعمال المخابز البلدية والأسواق وجميع الأنشطة التموينية حيث تتابع الأجهزة الرقابية للمديرية وقيادات المديرية موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدي المدعم خلال أيام العيد المبارك.

وأكدت المديرية، أنه تتم المتابعة من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية (بقطاعات العاصمة الأربع)، كما يتابع فريق عمل الرقابة التموينية بالمديرية المخابز والأسواق بأنحاء المحافظة، وكذلك تتابع إدارة التجارة الداخلية اعمال محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

في سياق متصل ومن خلال التعليمات المشددة من مدير تموين القاهرة ناصر ثابت عبد السلام بضرورة تكثيف التواجد الرقابي واستمرار تنفيذ الحملات الرقابية والتفتيشية المكثفة علي مدار اليوم وبشتي المناطق ومن خلال التنسيق بين إدارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية فقد تم تحرير عدد من المخالفات بمجالات مختلفة وقد اسفرت الحملات عن تحرير 525 محضر مخالفات مخابز تنوعت مخالفات هذه المحاضر ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن خبز غير مطابق للمواصفات توقف عن الإنتاج بدون أذن عدم وجود سجلات وبيع خبز بسعر أعلى من السعر الرسمي وعدم وجود میزان حساس وأيضا إدارة وتشغيل مخبز بدون ترخيص 325 مخالفات أسواق ومحال تجارية.

وشملت وجود مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار عدم وجود شهادة صحية، فضلا عن مزاولة نشاط بدون ترخيص لبعض المخالفين ومخالفة انتهاء صلاحية لبعض السلع وغش تجاري وبيع بسعر أعلى من السعر الرسمي مخالفة قانون حماية المستهلك 181 لسنة 50 محاضر مخالفات مواد بترولية بنطاق العاصمة.

وتضمنت مخالفات المواد البترولية ومحطات البنزين مخالفة بيع بوتاجاز بسعر أعلى من السعر الرسمي فضلا عن توقف محطة البنزين عن النشاط بدون إذن، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

وأكد مدير تموين العاصمة: مستمرون دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الأسواق وحماية حق المواطن، وأيضا لمتابعة مدى توافر السلع للمواطنين ومدى انضباط الأسعار.

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الجمعة 21 يونيو 2024
  • التموين: تحرير 900 محضر مخالفات خلال أيام عيد الأضحى بالقاهرة
  • سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها حول أرقام الجلوس لطلبة الثانوية العامة
  • جدول مباريات برشلونة في الدوري الإسباني لموسم 2024-2025
  • 37 بالقاهرة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • ننشر قرارات النيابة في حادث تصادم ميكروباص بدراجة بخارية بالقاهرة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق داخل عمارة بالتجمع
  • قرار جديد في حادث انقلاب أتوبيس بطريق التجمع الأول
  • في ثاني أيام عيد الأضحى الغردقة تنظم حفلات خاصة للأطفال