أدى المستشار كارم محمد سعد عبدالفتاح ابومحمد اليوم اليمين القانونية ضمن الأعضاء الجدد بهيئة قضايا الدولة أمام المستشار عمرو مروان وزير العدل.


وشهد المستشار عمر مروان وزير العدل، مراسم أداء اليمين القانونية للأعضاء الجدد بهيئة قضايا الدولة ، وذلك بحضور المستشار مسعد عبد المقصود رئيس هيئة قضايا الدولة ولفيف من قيادات الوزارة و الهيئة في احتفالية أقيمت بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.


المستشار كارم محمد سعد عبدالفتاح.
وقال المستشار كارم محمد سعد عبدالفتاح ابومحمد، في هذا الصدد اليوم ننال شرف الانتساب لهيئة قضايا الدوله حائط الصد المنيع وحاميه لمقدرات الدوله المصريه فقد نال شرف هذا الواجب عظماء اضاءت بهم صفحات التاريخ وتركوا بصمات خالده في الحياه قانونيه والسياسيه متسلحين بعلمهم وثقافاتهم القانونيه ومبادئهم الراسخه.
فاليوم بعد قرار رئيس الجمهوريه واداء اليمين القانوني لهيئه قضايا الدولة امام وزير العدل ورئيس هيئه القضايا الدوله سابذل قصاري جهدي لاستكمال مسيره العطاء التي بداها شيوخ القضاء الاولين في الدفاع عن مقدرات الوطن فهذا فخر وعزه في وجدان كل من نال شرف الانتساب الى الهيئه.
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعيين كارم محمد سعد عبدالفتاح ابومحمد، مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة، بموجب القرار رقم ٤٣٤ لسنة ٢٠٢٣ ، والذي تضمن تحديد أقدمية المندوبين المساعدين المشار إليهم بالمادة الأولى، بين أقرانهم المعينين من ذات دفعة التخرج، على درجة مندوب مساعد  ،ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية، وعلى وزير العدل تنفيذه.

المستشار كارم محمد سعد يؤدي اليمين القانونية ضمن الأعضاء الجدد بـ"قضايا الدولة" IMG-20231105-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة الیمین القانونیة قضایا الدولة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل

كتب نقيب الصحفيين خالد البلشي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للمطالبة بالإفراج عن الزملاء المُحتجزين. 

وقال: “يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل -بعضهم امتد حبسه لسنوات- وحرمهم الحبس والسجن من الشعور بالعيد والاحتفال به مع عائلاتهم وذويهم”.

وأضاف: “عشرات الأسر لصحفيين ومتضامنين مع الشعب الفلسطيني تنتظر سرعة النظر في مطالبات إخلاء سبيلهم، وصدور قرار رحيم بمراجعة أوضاعهم والإفراج عنهم وتخفيف الصغوط عن قلوب أوجعها الفقد والبعاد وتعيد الفرحة لهم ولنا جميعا في هذه الأيام المباركة”.

وتابع: “في عيد الاضحى، نجدد مطالب نقابة الصحفيين بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين وسجناء الرأي وإصدار قانون بالعفو الشامل عن المحبوسين في قضايا رأي، ومراجعة نصوص الحبس الاحتياطي وإصدار قانون منع العقوبات السالبة للحريات في جرائم النشر، كما نتضامن مع كل المطالب بإخلاء سبيل كل المقبوض عليهم في قضايا التضامن مع فلسطين”.

واستكمل: “في عيد الأضحى نتمنى سرعة النظر في مطالبنا بالإفراج عن وإخلاء سبيل كل محبوس في قضايا رأي وإنهاء معاناة زملائنا كريم إبراهيم سيد أحمد، مصطفى أحمد عبد المحسن حسن الخطيب، حسين على أحمد كريم، أحمد محمد محمد على سبيع، بدر محمد بدر، محمود سعد كامل دياب، ياسر سيد أحمد أبو العلا، أحمد الطنطاوي، محمد إبراهيم أكسجين، حمدى مختار على (حمدى الزعيم)، توفيق عبد الواحد إبراهيم غانم، محمد سعيد فهمى، محمد أبو المعاطى، دنيا سمير فتحى، علياء نصر الدين، مصطفى محمد سعد، عبد الله سمير محمد إبراهيم مبارك، مدحت رمضان على برغوث، أحمد خالد محمد الطوخى، أحمد أبوزيد الطنوبى، وكريم أحمد محمد عمر كريم الشاعر، ومهاب نجل زميلنا ربيع الشيخ، وزياد نجل زميلتنا فايزة هنداوي”.

وأوضح: “سنظل في انتظار قرار رحيم يعيد الفرحة لبيوت تعبت من الانتظار، ويحقق تمنياتنا لهم ولنا جميعا بعيد سعيد وان نكون جميعا طيبين وبخير وسعادة.. وكل عام وانتم بخير”.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة
  • بيتر بيلجريني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لسلوفاكيا
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • القبض على 5 أشخاص متورطين في سرقة مغارة علي بابا
  • ضبط المتهم بتزوير الأختام الرسمية بالفيوم
  • “التوظيف مقابل المال”.. تخفيض الحكم الصادر في حق مستشار وزير العدل الأسبق