تشهد الغردقة توافد أعداد كبيرة من المواطنين من محافظة القاهرة يوميا، حيث تعتبر مدينة جاذبة للاستثمار، لما تملكه من مقومات طبيعية وسياحية هائلة، ومئات الفنادق والمنتجعات والشقق المصيفية، بالإضافة للقطاعات الأخرى، وهو ما يزيد من تساؤلات المتوجهين إليها عن أسعار تذاكر النقل الجماعي بين القاهرة والغردقة.

سعر تذكرة القاهرة الغردقة

وقال محسن جابر، مدير إدارة المواقف بالغردقة، إن أجهزة مدينة الغردقة خصصت مساحة لموقف أتوبيسات الغردقة القاهرة بمنطقة زهران بشارع النصر وسط مدينة الغردقة، وتضم ما يقرب من 15 شركة نقل جماعي مخصصة لنقل المواطنين من الغردقة إلى القاهرة والعكس. 

وأوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن سعر التذكرة من القاهرة إلى الغردقة أو العكس يختلف حسب نوع شركة النقل الجماعي، من حيث درجة التقييم ومستوى الخدمة وموديل الأتوبيس، وتبدأ سعر التذكرة من 150 جنيها وتصل إلى 450 جنيها للفرد الواحد، بحسب الخدمات المتاحة أثناء الرحلة، وتستغرق المسافة بين المدينتين 5 ساعات.

حجز القاهرة الغردقة

وأشار سيد مصطفى، مدير شركة نقل جماعي بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مواعيد الحجز للقاهرة الغردقة أو العكس متاح كل ساعة، وذلك من خلال أكثر من شركة تقدم مواعيد على مدار 24 ساعة.

وأضاف أن طريقة الحجز تكون من خلال التوجه مباشرة إلى مكاتب الحجز أو الحجز أونلاين عبر الموقع الإلكتروني لشركات النقل أو عبر الخط الساخن، ويتم السداد أونلاين أو عبر منافذ الدفع الفوري.

المسافة بين القاهرة والغردقة

وكشف أسامة منير عضو ورئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر، أن طريق القاهرة الغردقة يمتد على مسافة 450 كيلومترا، ويقطعها الأتوبيس في 5 ساعات تقريبان يتخللها استراحة نصف ساعة في منتصف الطريق.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، أن أقصر الطرق من القاهرة إلى الغردقة هو طريق الجلالة، والذي أنشأته الدولة على سفح هضبة الجلالة على ارتفاع 700 متر، وهو ما ساهم في توفير الوقت، والتقليل من معدلات الحوادث.

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة القاهرة الغردقة

إقرأ أيضاً:

جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا

تمكن رجال الجمارك برئاسة جابر محمد موسى من ضبط محاولتى تهريب كمية من مخدر الحشيش وعدد من السجائر المحشوة بمخدر الماريجوانا بالمخالفًة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020.

حيث تم ضبط عدد من السيجار ملفوف بداخلها كمية من نبات الماريجوانا المخدر بحوزة راكب هولندي الجنسية قادم من مطار أمستردام الدولي بهولندا وضبط كمية من مخدر الحشيش بحوزة راكب  ألماني الجنسية قادم من مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا
     

وقام بالضبط د محمود أحمد خميس ومحمد أبوبكر رسلان تحت إشراف محمد سيد محمد نائب مدير الإدارة خميس وعمر حساني وإسلام موسى ومحمد صبحي سعيد مدير عمليات الفحص الأشعة

وقام بالجرد والتحريز بسطاوي محمد أبو المجد، وأحمد فتحي عبد الخالق، وإسلام موسى سعيد، بحضور هاني عبد الحافظ وعبد الرحيم طايع من الأمن الجمركي


قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى تهرب جمركى رقمى ٤٣  و٤٤ لسنة ٢٠٢٤.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

 

 







مقالات مشابهة

  • إصابة 34 شخصا فى انقلاب أتوبيس بمدينة رأس سدر اصطدم بجمل
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى: جدول الرحلات وطرق الحجز
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • إذا كنت مترددًا في التبرّع بالدم؛ اقرأ هذه المعلومات
  • أسعار تذاكر حفل عمرو دياب بدبي في موسم عيد الأضحى
  • شركة أرامكس تعلن فتح التوظيف بالمملكة بساعات عمل مرنة
  • «النقل العام» تشغل خطوط أتوبيس خاصة لخدمة المناطق الترفيهية في عيد الأضحى