ابين (عدن الغد) علي السليماني

في إطار الجهود المتفانية والكبيرة والدور الرائد الذي يقوم به ويقدمه فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين في انتشال وتطوير أوضاع المرأة وحمايتها والدفاع عن قضاياها وتمكينها الاقتصادي ممثلاً بالأمين العام لاتحاد النساء بالمحافظة الأستاذة/ عديله احمد الخضر .

اقام صباح اليوم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني لما يتعرضون له من حرب ظالمة وإبادة في قطاع غزة من قبل الإحتلال الإسرائيلي وتوزيع عدد من المشاريع الصغيرة للنساء والفتيات المعنفات والمنتهكات وذلك في الحفل الذي احتضنته قاعة رهف للاحتفالات والمناسبات بمدينة زنجبار بحضور القائم بأعمال محافظ محافظة أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ مهدي محمد الحامد وعدد من القيادات المحلية والمجتمعية والنسوية وقادة الكلمة من الكوادر الإعلامية والصحفية بالمحافظة .


وفي الحفل ألقيت عدد من الكلمات الذي استهلتها الأمين العام لاتحاد النساء بالمحافظة أبين الأستاذة عديله احمد الخضر بكلمة ترحيبية بالحضور واستعرضت فيها الجهود التي يقدمها اتحاد نساء أبين في دعم المرأة والإسهام في انتشال أوضاعها المعيشية وتمكينها اقتصاديا من خلال مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة باتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين الممول من صندوق الأمم المتحدة الإنساني وكذا الدفاع ومتابعة ودعم حقوق المرأة القانونية والنفسية . واكدت الأستاذة عديله الخضر في كلمتها على تضامن نساء محافظة أبين مع الشعب الفلسطيني ضد الحرب الظالمة التي يقوم بها اليوم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية وقتل النساء والأطفال بكل همجية وصلف ونحن اليوم هنا ننفذ وقفة تضامنية احتجاجية تضامناً مع اهلنا واشقائنا الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفلسطين عامة .
ثم تحدث الأستاذ مهدي محمد الحامد القائم بأعمال محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بكلمة مقثضبة أشاد فيها بجهود اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين والدور الريادي الذي دابن عليه في دعم النساء والفتيات وتمكينهم اقتصاديا بالمشاريع الصغيرة وإكسابهن العديد من المهارات والمعارف التدريبية والمهنية . وأكد الأستاذ مهدي الحامد على الاهتمام الخاص الذي تولية قيادة السلطة المحلية بالقطاع النسوي في شتى المجالات .

كما تحدث بكلمات مقتضبة الأخ مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية فيدل منذوق والاخت اشجان صالح عبدالرحمن مديرة المساحة الآمنة باتحاد نساء أبين إشادوا في مجملها بأهمية رعاية المرأة وما تمثله المرأة من دور ريادي في الأسرة  والمجتمع بشكل عام . وتحدثت الاخت اشجان عبدالرحمن عن الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد نساء أبين من خلال المساحات الآمنة في التمكين الاقتصادي للعديد من النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات وتدريبهن واكسابهن العديد من المهارات والمعارف في مجالات الخياطة والطبخ والبخور ونقش الحناء ومهارات عدة في مجالات حياتية أخرى .

ثم عرض فيلم وثائقي عن نشاط وجهود اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين في تمكين النساء والفتيات بمشاريع صغيرة  وعدد من برامج الأنشطة التوعوية ومعالجة العديد من قضايا المرأة الحقوقية والإنسانية.
ثم وقفة تضامنية مع فلسطين رفع الأعلام الفلسطينية واناشيد حماسية إلى جانب الشعب الفلسطيني.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات ومشاريع التمكين الاقتصادي لعدد 11 من النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات منهن عدد 4 في الخياطة التفصيلية وعدد 4 في خياطة النسالة وثلاث أخرى في ثلاثة مجالات هي البخور والزراعة ونقش الحناء  .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی النساء والفتیات اتحاد نساء أبین وقفة تضامنیة عدد من

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين

بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاحد بتنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين إذ يشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال رئيس مؤسسة (وافا) للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن عطاونة وهي الجهة المشرفة على المشروع إن جمعية الهلال الاحمر الكويتي تمكنت بالتعاون مع الفرق التطوعية في قطاع غزة من توزيع لحوم الأضاحي رغم جميع المعوقات التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي ومن أبرزها قرار منع دخول الأضاحي إلى القطاع.

وأضاف عطاونة في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المشروع سيستفيد منه أكثر من 50 ألف فلسطيني موضحا أن الفرق التطوعية التي تعمل مع الهلال الاحمر الكويتي في قطاع غزة انتشرت في أكثر المناطق ازدحاما بالنازحين لا سيما في (مواصي خانيونس) و(دير البلح) حيث قامت بتوزيع الاضاحي على جموع النازحين.

ونقل عطاونة عن الجموع الفلسطينية الشكر لدولة الكويت مثمنين دورها الإنساني في دعم سكان قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الاسرائيلي في السابع من اكتوبر الماضي واستمرار إغلاق المعابر.

وأوضح بأن مشروع الأضاحي في فلسطين تقليد سنوي دأبت عليه الأيادي البيضاء في دولة الكويت وعبرت من خلاله على مواصلة مشوارها الإنساني.

وتنفذ (الهلال الأحمر الكويتي) أكبر مشروع لتوزيع لحوم الاضاحي بفلسطين إذ تقوم بذبح الأضاحي وتجميدها وإرسالها إلى قطاع غزة والضفة الغربية وذلك بسبب شح الأضاحي في الأسواق نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبدأ تنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر عيد الأضحى المبارك فلسطين

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين
  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو
  • خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • نساء مكة.. "مؤنسات الحرم" في يوم عرفة
  • قصة يوم الخُليف وسبب ذهاب نساء مكة إلى الحرم يوم عرفة .. فيديو
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • «بنك تمكين للتمويل الأصغر» ..حلول تمويلية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بقدرات المشاريع الصغيرة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب