صحيفة البلاد:
2024-09-22@12:54:26 GMT

ترسية مناقصة المستثمرين السعوديين في الخارج

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ترسية مناقصة المستثمرين السعوديين في الخارج

البلاد – الرياض

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي ترسية مناقصة المستثمرين السعوديين في الخارج للعام الجاري 2023م، على كل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، وشركة الراجحي الدولية للاستثمار.

وأوضح محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الهيئة أتمت التعاقد على كامل الكمية المحددة في المناقصة المُخصصة للمستثمرين السعوديين بالخارج والبالغة (710) آلاف طن، وذلك للتوريد خلال الفترة (أغسطس 2023م – مايو 2024م)، موزعة على (12) باخرة، بواقع (4) بواخر بكمية (240) ألف طن لميناء جدة الإسلامي، و(4) بواخر بكمية (240) ألف طن لميناء ينبع التجاري، وباخرتان بكمية (120) ألف طن لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وباخرتان بكمية (110) آلاف طن لميناء جازان.

وبين أنه تم ترسية الدفعة الأولى من مناقصة المستثمرين السعوديين البالغة (355) ألف طن على الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، فيما تم ترسية الدفعة الثانية (355) ألف طن على شركة الراجحي الدولية للاستثمار.

وأكد أن الشراكة مع المستثمرين السعوديين بالخارج تأتي في إطار خطط دعم المخزونات الإستراتيجية وتنويع مصادر شراء القمح وربطها بالاستهلاك المحلي. وتدعو الهيئة العامة للأمن الغذائي جميع المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من هذه المبادرة والتقدم للتأهيل للمنافسات خلال الأعوام القادمة. ويمكن للمهتمين استعراض سعر الترسية من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المستثمرين السعوديين المستثمرین السعودیین طن لمیناء ألف طن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم للاستثمار بها

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم لافتتاح مصانع لتغطية السوق المحلي، فضلا عن جعل المصنع مركزا إقليميا للتصدير من مصر إلى كل المنطقة.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته في مؤتمر صحفي: «مصنع بيكو يشهد حالة من التقدم التكنولوجي والعمالة المصرية المدربة التي ستتضاعف إلى 3 أضعاف خلال فترة صغيرة، فضلا عن ضمان البحث والتطوير والشراكة مع الجامعات المصرية، للنظر في أفكار الشباب المصري وتطبيق القابلة منها واحتضانها وتمويلها وتنفيذها على الأرض».

مقالات مشابهة

  • مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو
  • وصول 29 ألف طن ألمونيوم لميناء سفاجا البحري
  • أحمدعيسى: مصر من أكبر الدول الجاذبة للاستثمار وتمتلك فرصًا بعوائد قوية
  • اعلان مناقصة لتوريد أجهزة اتصالات للمطارات
  • ضبط سيارة محملة بكمية من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر بالغردقة
  • نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075
  • هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين
  • مدبولي: حددنا 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها رأس بناس
  • مدبولي: حددنا مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر ومنها "رأس بناس"
  • مدبولي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لجذب أكبر شركات العالم للاستثمار بها