سطرت محكمة جنايات القاهرة كلمة النهاية في محاكمة 3 متهمين بقتل طبيب الساحل، داخل عيادة خاصة، بعد حكم الإعدام للمتهم الأول والثاني والمشدد 15 سنة للمتهمة الثالثة.

خلال جلسة محاكمة المتهمين، وبالتحديد خلال الجلسة التي عقدت في 8 أكتوبر الماضي، استمعت الجنايات لمرافعة تاريخية وقوية من النيابة العامة في القضية ووصفت فيها النيابة اللحظات الأخيرة في حياة المجني عليه قبل وفاته

قال ممثل النيابة العامة: حضارة السادة المستشارين جئناكم ليفصح اللسان عما ضاقة به صدورنا بالأمس.

. الهيئة الموقرة قدركم ان تجلسوا وتتعلق في رقابكم أمانة الحكم.. اننا بصدد جريمة جسد فيها معالم الخسة والغدر اجتمع فيها الطمع على قتل شاب في ريعان شبابة.. ثلاثة متهمين سقناهم إليكم اليوم ها هم قابعون خلف القطبان أولهم طبيب بشري حانث بالقسم يسعى إلى المال وثانيهما درس الشريعة والقانون وشريعة الله منه براء، وثالثهما محامية دارسة للقانون.

وتابع: الذي قتل طبيب بشري في ريعان شبابة وشهد له الجميع بتفوقه وكرم أصلة.. تبدأ وقائع دعوانا عندما عين المتهم الأول أحمد شحته في عام 2019 طبيبا بشريا بمستشفى معهد ناصر ومن الله عليه بـ 3 عيادات، نشأت علاقته بالمتهم الثاني أحمد عبد الباسط الذى عمل كمستخدم لديه يطلب منه فيجيب يأمره فيطيع ،وفى طلع عام 2022 عين المجني عليه كطبيب في ذات المستشفى التي كان يعمل بها المتهم الأول ونشات بينهما صداقة.. علم المتهم أن المجني عليه ميسور الحال، فالشاب المجني عليه النقي المجد المخلص نقي السريرة أجمع زملائه على دماسة خلقة.

وأشار: بينما كان المتهم الأول غارق في ديونه وملذاته متعثرا لم يجد في ضيق حاله سبيلا إلا القتل والسرقة والتعذيب فهداه شيطانه لاستدراج المجني عليه من خلال عشيقته المتهم الثالثة وحفر قبر له في جنح الظلام ليلقى به في غياهب الجب فعرض مخططه على المتهمين الثاني والثالثة فوافقا واستأجرا وحدة سكنية باسم مستعار لاستدراج المجني عليه وتولت المتهمة الثالثة توفير المواد المخدرة لشل مقاومة المجني عليه وتسلمت من المتهم الأول هاتف جوال واستدرجته إلى حيث التقى به المتهم الثاني الذى استدرجه للوحدة السكنية محل الجريمة حيث يتواجد صديقه ملثم كالذئب منتظر وصول فريسته للانقضاض عليها  في مشهد تفوح منه الخسة والوضاعة وكادت الأوراق تنطق من الخسة والندالة.

واستكمل: قام المتهمين بتقييد المجني عليه وما أن وطأة قدماه لمكيدة المتهمين إلا وقيده صديقه وسددا له لكمات في وجهه وحقنه بماده مخدرة فخرت قواه وسقط مخشي عليه واستولوا على متعلقاته وهنا كانت الصاعقة التي أربكت مخطط المتهمين فلم يكن بحوزة المجني عليه الأموال التي قصدوها فقرروا استكمال مخططهم بقتل المجني عليه واستأجر المتهم الأول كرسي طبي متحرك ووضعوا المجني عليه لنقله لعيادته "عيادة المتهم الأول".

ونوه ممثل النيابة: وما ان وصلاها حتي قيدوا يديه ووثقوا قدميه وكمما فاهه وألقيا به في غياهب الجب حتي صباح اليوم التالى الموافق 5 يونيو من عام 2023، وحينما بدء المجني عليه في الاستفاقة بدء عليه الذعر وبدء في الاستغاثة والصراخ ليقوم المتهم الأول بالتعدي عليه فأخشي عليه لم يشعر المتهم بالندم على فعلته ولم يتراجع عن مخططه ولم يستعطفه مشاهدة صديقه فأغلق باب المقبرة عليه وقطع عنه سبل الحياه داخل تلك المقبرة المظلمة.

واستطرد: 32 ساعة مرت على المجني عليه تراوده فيهن أفكار النهاية وامتلأ صدره بالخوف والفزع وبدأت حالته الصحية في التدهور ثم ارتفعت درجة حرارته وتسارعت نبضات قلبه وبدأ يتحسس سكرات الموت ها هنا قتل زينة الشباب من أجل حفنة من المال  قتلوه وأحرقوا قلب أمه عليه.

وعقب تناوله المشروب سقط على الأرض مغشيا عليه وأصيب بحالة هبوط حاد في الدورة الدموية بسبب كمية المخدر التي تناولها، وفارق الحياة في الحال ما أثار تخوف المتهم الأول والمتهمة الثانية، فقاما بالاتصال بشخص آخر "تمرجى" يعمل مع المتهم الأول، وطلبا منه أن يساعدهما في إخفاء جثة الطبيب القتيل بعد أن أخبراه بأنهما لم يقتلاه، وأنه توفى نتيجة جرعة مخدرات زائدة.

وأشارات التحقيقات أيضا، إلى أن المتهمين الثلاثة حفروا حفر كبيرة داخل العيادة التي شهدت الواقعة، حيث تبين أن المتهم الأول عرض عليهم تقطيع جثة المجنى عليه حتى يمكن إخفائها بسهولة، إلا أن المتهمة الثانية والمتهم الثالث رفضا فكرته وتخوفا منها بسبب كثرة الدماء، واكتفيا بوضع الجثة في الحفرة وردمها مرة آخرى ووضع بلاط عليها وإنهاء الأمر عند هذا الحد، اعتقادا منهم أنهم تمكنوا من إخفاء وطمس الجريمة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: طبيب الساحل قضية طبيب الساحل الجنايات المتهم الأول المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

سر استخدام سفاح التجمع لمخدرات مع ضحاياه قبل قتلهن

تفاصيل مرعبة وبشعة كشفت عنها التحقيقات مع سفاح التجمع، المتهم بإنهاء حياة 3 فتيات، بعد تعذيبهن بطريقة سادية داخل شقته فى كمبوند شهير بمنطقة التجمع الخامس وإجبارهن على تعاطى مواد مخدرة تغيب الوعى وتصوير الجريمة بهاتفه المحمول، والتخلص من الجثث على الطريق الصحراوى بين محافظتى بورسعيد الإسماعيلية.

قضية سفاح التجمع بحسب بيان النيابة العامة حملت رقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بور سعيد.

كشف أول جريمة للسفاح

كشفت تحقيقات النيابة كيفية التوصل الى هوية السفاح وضبطه حيث أكدت ورود إخطار يوم 16 مايو الجارى بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد.

وانتقلت النيابة العامة لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.

كما تم ندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان وطلب تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

وأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره حيث تم إلقاء القبض عليه من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين.

اعترافات غريبة للسفاح

وعرض المتهم على النيابة العامة التي قامت باستجوابه والى أقر في التحقيقاتِ:

1-  اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة

2- كان يقوم بتعاطي المواد المخدرة معهن ومعاشرتهن وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي

3-  ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه

4- وأقر بواقعة قتل المجني عليها


هاتف السفاح يكشف الجريمة الثانية

وأثبتت النيابة العامة صحة اعترافات المتهم من خلال فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفين حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها.

كما أسفر فحص الهاتف عن فيديو يدل على ارتكاب المتهم لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية والمحرر محضر بالعثور على جثتها المحضر رقم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب.

وقامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتل السيدة الثانية.

وانتقلت النيابة العامة برفقة سفاح التجمع إلى مسكنه حيث أجرَى تمثيل الجريمتين وكيفية ارتكاب الواقعتيْن، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية المذهبة للعقل، كما  عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما.

النيابة تكشف الجريمة الثالثة للسفاح

وأمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم.
ووقفت النيابة على العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.

وأثبت تقرير الطب الشرعي العثور بأحشاء المجني عليها الثالثة على ذات العقار الطبي المذهب للوعى الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه.

وطلبت النيابة العامة التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة، وبمواجهة النيابة العامة له أقر بارتكابها على غرار سابقتيْها.

وهو ما تأكد بنتيجة الاستعلام الصادر من النيابة العامة عن الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هاتف المتهم وهواتف المجني عليهن وتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع واقعات العثور على جثامينهن، الذي بتحليله أسفر عن وجود المتهم والمجني عليهن بمسكنه وبمحل العثور على الجثامين في زمان ارتكاب الواقعات الثلاث.

كما تأكد أيضًا بفحص النيابة العامة لآلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو في اتجاهيه، من عبور المتهم لها تزامنًا مع تخلصه من جثمانيْ المجني عليهما الأولى والثانية.

حبس السفاح وحصر ضحاياه

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهم باختطاف وإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدة محمود الليثي.. صراع صعب مع المرض
  • تحرك قضائى جديد بقضية سفاح التجمع.. تعرف عليه
  • المؤبد لـ3 متهمين قتلوا شخصا داخل الحجز فى الإسكندرية
  • النيابة المصرية تنشر اعترافات “سفاح التجمع”
  • عاجل.. التحفظ على أموال وممتلكات سفاح التجمع
  • حبس المتهم بالشروع فى قتل عامل ديلفرى بالعياط بسبب خلافات مالية 4 أيام
  • النيابة المصرية تنشر اعترافات "سفاح التجمع"
  • سر استخدام سفاح التجمع للمخدرات مع ضحاياه قبل قتلهن
  • سر استخدام سفاح التجمع لمخدرات مع ضحاياه قبل قتلهن