مباشر- انخفض الذهب، اليوم الأربعاء للجلسة الثالثة على التوالي، متأثراً بقوة الدولار، في حين يبحث المستثمرون عن مزيد من التوضيح بشأن أسعار الفائدة من جانب جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، بعد الرسائل المتباينة لمجموعة من صانعي السياسة بالبنك المركزي الأمريكي.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.

2%، إلى 1,965.50 دولار للأوقية، الساعة 05:35 بتوقيت جرينش، بعد تسجيله أدنى مستوياته منذ الرابع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، أمس الثلاثاء، واستقرت العقود الآجلة للذهب عند 1,974.70 دولار.

وواصل الدولار مكاسبه أمام منافسيه، ما يجعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الخضراء أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وقال إليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي لدى "تاستي  لايف"، إن الأسواق استوعبت علاوة المخاطر الجيوسياسية ومع تحول البنوك المركزية بعيداً عن رفع أسعار الفائدة، ما دفع عائدات سندات الخزانة في نهاية المطاف للتراجع، لا يوجد محفزات تدفع الذهب للارتفاع الأسبوع الجاري.

وحافظ مجموعة من مسؤولي الفيدرالي، أمس الثلاثاء، على لهجة متوازنة بشأن قرار البنك المركزي المقبل، ولكنهم أشاروا إلى انه سيركز أكثر على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عائدات السندات طوية الأجل.

ويترقب المستثمرون الآن تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي، الذي من المقرر أن يتحدث يومي الأربعاء والخميس.

ويتوقع سبيفاك أن يعيد باول صياغة ما قاله، في النادي الاقتصادي بنيو يورك منذ ثلاثة أسابيع واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع الماضي، بأن الفيدرالي سيثبت أسعار الفائدة عند تلك المستويات ولكن رفع الفائدة انتهى تقريباً.

وتشير العقود الآجلة بنسبة 15% إلى احتمالية رفع الفائدة مرة أخرى في يناير/كانون الثاني، فيما تتحسب بنسبة 20% لخفضها مستهل مارس/آذار، بحسب أداة "فيد ووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويُشار إلى أن خفض أسعار الفائدة يعزز جاذبية المعدن الأصفر.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 22.48 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 888.53 دولار.  

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تراجع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الثلاثاء نفط ومعادن تراجع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية انخفاض أسعار القمح عالميًا.. ونظرة مستقرة لحصاد موسم 2024 تقارير عالمية زيادة عجز الميزان التجاري الأمريكي 5% خلال سبتمبر الماضي تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024، تراجعا  ملحوظًا في كافة الأعيرة، وفقًا لـ شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك بعد أن سيطر الاستقرار لأيام على المعدن الأصفر، حيث انخفض جرام الذهب عيار 21 بقيمة 10 جنيهات، بالتزامن مع ثبات سعر الذهب على المستوى العالمي، مُسجلًا 2327 دولارًا.

سعر الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3554 جنيهًا بدون مصنعية

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3110 جنيهات.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2665 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم سجل 24880 جنيها.

سعر أوقية الذهب عالميًا

2327 دولارًا

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا مع توقعات خفض الفائدة
  • ماذا يحدث في سوق الذهب بعد تراجع الأسعار محليا؟.. مفاجأة سارة
  • الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب شهرية قوية مع ترقب تحركات الفيدرالي بشأن الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • بمعدل 1.8 %.. الذهب يغلق تداولات مايو على ارتفاع للشهر الرابع على التوالي
  • «جولد بيليون»: الذهب يغلق تداولات مايو على ارتفاع للشهر الرابع على التوالي
  • مكاسب شهرية قوية للأسهم الأميركية
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل