RT Arabic:
2024-06-03@00:24:52 GMT

"جو النائم" أم "جو الإبادة الجماعية"؟

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

'جو النائم' أم 'جو الإبادة الجماعية'؟

تلقي لورا إنغراهام في فوكس نيوز اللوم على التقدميين اليساريين في الحزب الديمقراطي وتحمّلهم المسؤولية عن تراجع الأصوات المؤيدة لبايدن.

تأتي الانتخابات في الوقت الذي يتزايد فيه قلق الديمقراطيين على الصعيد الوطني مع استمرار انخفاض أرقام استطلاعات الرأي لبايدن بين المجموعات الديموغرافية الرئيسية.

تقول إنغراهام: لقد رأينا انقساما بين الديمقراطيين بشأن الشرق الأوسط، حيث يهدد الناخبون الشباب من العرب الأمريكيين الآن بالبقاء في منازلهم وعدم التصويت في العام المقبل.

ولم يكتفوا بذلك، بل أطلقوا على جو بايدن ألقابا جديدة.

وتتابع إنغراهام: من المؤكد أن بايدن يفضل لقب "جو النائم" على لقب "جو الإبادة الجماعية". لكن ماذا يتوقع الديمقراطيون الذين دعموا الفئات التقدمية اليسارية، وفق إنغراهام؟

يعتبر أفراد هذه الفئة من الديمقراطيين أن دورهم لا يقتصر على مهاجمة الجمهوريين، بل إن دورهم يذهب إلى حد تسليط الضوء على ما يعتبرونه عيوبا في الحزب الديمقراطي نفسه. ومن الأفراد العرب المؤثرين في هذه الفئة: النائبة إلهان عمران من مينسوتا والنائبة رشيدة طليب من ميشيغان، والتي ارتفع صوتها مؤخرا في أحداث غزة.

تتوجه هذه الفئة من الديمقراطيين التقدميين لسياسات ليبرالية للغاية فيما يتعلق بالاقتصاد والسياسة. ففي مجال الاقتصاد يتوجهون لأن يكون كل الأمريكيين تحت نظام الرعاية الطبية للتأمين الصحي. أما في السياسة فيدفع هؤلاء لاتخاذ مواقف ليبرالية بشأن العرق والهجرة. كما أنهم يدعمون إلغاء وكالة إنفاذ قوانين الهجرة.

وتتساءل إنغراهام: كيف يتوقع الديمقراطيون نتائج مختلفة للانتخابات في ظل وجود مجموعة من الاشتراكيين الجدد والمحتجّين المحترفين والمناهضين لأمريكا؟ ونحن نرى ما حصل في الجامعات وماذا تعلم هؤلاء. والآن أصبح لهم أصواتهم الخاصة في الكابيتول هيل.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي انتخابات جو بايدن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن ما يدور فى غزة حرب إبادة جماعية وجريمة تمارسها سلطات الاحتلال، على القطاع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة،  ما يحدث في غزة هو عدوان وليس حرب، لأن العدوان لا يستهدف البنية العسكرية، فإسرائيل تستهدف الأطفال والنساء والصحفيين، مضيفا أن ما يحدث جريمة إبادة.

وأوضح أن نتنياهو يهدف لتصفية القضية الفلسطينية وإجبار سكان قطاع غزة أن يغادروا أراضيهم، كما يهدف للبقاء في المشهد السياسي أطول فترة ممكنة، لأنه يعرف أنه في اللحظة التي يتوقف فيها آلة الحرب الإسرائيلية سيمثل أمام المحاكم، مؤكدًا أن أمريكا قالت إن القضاء على المقاومة الفلسطينية مستحيلة، مضيفًا أن مصر تحملت عبء ما يحدث منذ 7 أكتوبر وتحملت أكثر مما ينبغي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36 ألفًا و284 شهيدًا، وأكثر من 82 ألفًا و57 مصابًا.

وأضاف بيان للوزارة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها المستشفيات 60 شهيدًا و280 مصابًا.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • فلسطين ترحب بإعلان تشيلي الانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية
  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • هذه الدولة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • دولة جديدة تنضم لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة