ذكرت الإدارة العامة للطيران المدني،اليوم الأربعاء، أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في شهر أكتوبر الماضي بلغت 1013505 ركاب.
وقال المدير العام للادارة بالتكليف عماد الجلوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مطار الكويت الدولي شهد زيادة في حركة الركاب بنسبة 11 في المئة وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 27 في المئة، في حين ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 10 في المئة خلال شهر أكتوبر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وأضاف الجلوي أن حركة الركاب القادمين بلغت في أكتوبر الماضي 447013 راكبا، بينما بلغت حركة الركاب المغادرين 566492 راكبا في حين بلغ إجمالي عدد ركاب الترانزيت 186359 راكبا بزيادة نسبتها 38 في المئة عن شهر أكتوبر من العام الماضي.
وبين أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر أكتوبر بلغ 11169 رحلة مقارنة مع 8807 في الفترة ذاتها من العام الماضي.
أما على صعيد حركة الشحن الجوي ذكر الجلوي أن إجمالي حركة الشحن في شهر أكتوبر بلغت نحو 19.4 مليون كيلوغرام، في حين بلغت حركة الشحن الوارد نحو 15.2 مليون كيلوغرام، بينما بلغت حركة الشحن الصادر نحو 4.1 مليون كيلوغرام.
وبين أن الوجهات الأكثر طلبا خلال الفترة نفسها كانت دبي والقاهرة وجدة وإسطنبول وصبيحة والدوحة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مطار الکویت حرکة الرکاب شهر أکتوبر حرکة الشحن فی المئة

إقرأ أيضاً:

الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا

انخفاض معدل سعر بيع خام برنت إلى 77 دولارا للبرميل

أظهرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية للأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي، انخفاضا كبيرا في أسعار المحروقات.

اقرأ أيضاً : هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟

وبحسب بيانات وزارة الطاقة، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي 722 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 776 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 7 في المئة.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكنان 95) 768 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 817 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 6 في المئة، كما انخفض سعر الديزل من 674 دولارا للطن إلى 646 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 4 في المئة، كذلك انخفض معدل سعر الكاز من 721 دولارا للطن إلى 699 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة، كما انخفض معدل سعر زيت الوقود من 502 دولار للطن إلى 489 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

كما أظهرت البيانات التي وصلت "رؤيا" نسخة عنها، انخفاض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر حزيران الحالي إلى 569 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 584 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

اقرأ أيضاً : "الضمان" يوضح حول إعادة المؤمن عليه المبالغ المدينة في تأمين التعطل عن العمل

أما بالنسبة لخام برنت فقد انخفض معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي ليصبح نحو 77 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 82 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 6 في المئة.

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • تفكيك 224 شبكة وضبط 5 أطنان.. إحصائيات عن المخدرات في العراق خلال عامين
  • 147.3 مليون ريال إجمالي قيمة الأسماك المنزلة بنهاية مارس 2024
  • رئيس هيئة الطيران المدني: الصالة الدولية الجديدة بمطار الطائف ستحدث نقلة نوعية
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة
  • أكثر من 147 مليون ريال عُماني إجمالي قيمة الأسماك المنزلة في سلطنة عُمان بنهاية مارس 2024
  • راكب يهدي شخصا على متن طائرة 35ألف دولار لتصرفه النبيل معه .. فيديو