أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، إسقاطها طائرة من دون طيار أمريكية فوق المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر غربي البلاد.

 

وقالت الجماعة في بيان لها- إن ما سمته "دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة أمريكية من طراز MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي، حد زعمهم.

 

وذكرت أنه تم إسقاطها بالسلاح المناسب، دون مزيد من التفاصيل.

 

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان الجماعة إطلاقها للمرة الرابعة طائرات بدون طيار على إسرائيل، في ظل شن الأخيرة جرائم إبادة جماعية على قطاع غزة منذ فجر السابع من أكتوبر الماضي.

 

وفي الأسبوع الماضي، زعم الحوثيون أنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة على أهداف عسكرية إسرائيلية. وأكدت إسرائيل في وقت لاحق أن نظامها الدفاعي الجوي أرو أسقط صاروخا أطلق من البحر الأحمر.

 

وعلى الرغم من وجودهم على بعد 2000 كيلومتر، حذر الخبراء من أن المتمردين اليمنيين قد يظهرون كتهديد لإسرائيل عندما توسع هجومها العسكري في غزة.

 

وقال المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ أنه "يخشى أن يؤثر الصراع بين غزة وإسرائيل على التقدم الذي تم تحقيقه بشق الأنفس في عملية السلام في اليمن، وأخبر المعهد الأمريكي للسلام الشهر الماضي أن التصعيد الحوثي في ​​غزة كان "أسوأ مخاوفه".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية

أعلن "الحوثيون"، اليوم الاحد، تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب استهدفت الأولى المدمرة البريطانية "دايموند" وسفينتين أخريين "انتهكتا قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية". وقال الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان: استهدفنا المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر وسفينتين انتهتكا قرار الحظر البحري على إسرائيل وذلك ردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة".

وأضاف سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكان الإصابة دقيقة".

وأردف: "كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة إحداهما تعرضت لإصابة مباشرة ونشب فيها حريق وسفينة ثانية في مياه بحر العرب وأصيبت بشكل مباشر".

وقال: "نفذت العمليتان بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة ونحن مستمرون في واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني ولن نتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن شعب غزة".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"
  • مجلس التعاون يكشف مصير الوساطة السعودية العمانية بعد التصعيد العسكري للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية