ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وفد الدولة للاجتماع الأربعين لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد في سلطنة عُمان الشقيقة.

وقال سموه على منصة «إكس»: «ناقشت مع إخواني وزراء الداخلية، أهمية تعزيز مجالات التعاون المشترك في ظل التطورات الراهنة إقليمياً ودولياً، وبحثنا سبل دعم منظومة الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يحفظ المصالح العليا لدولنا، ويحقق تطلعات قياداتنا وآمال شعوبنا في حياة أكثر أماناً وسلاماً».

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق في الجهود والمبادرات المشتركة، التي تهدف إلى تعزيز أمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي، والارتقاء بمسيرة التعاون الأمني الخليجي المشترك، بما يحقق تطلعات وتوجهات قادة دول المجلس، إلى جانب عدد من الموضوعات الفنية المتخصصة والتقارير المرفوعة من قبل وكلاء وزارات الداخلية بالمجلس.

وجرى على هامش الاجتماع تكريم الفائزين بجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الأمنية لعام 2023، حيث حصلت وزارة الداخلية على مركزين؛ فقد فاز مركز الأبحاث والتطوير بوزارة الداخلية بالمركز الثاني في فئة «الصفة الاعتبارية»، كما فاز العميد الدكتور جمال سيف فارس آل علي بالمركز الثاني في فئة «المشاركات الطبيعية».

‏وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد قد وصل إلى العاصمة العُمانية مسقط، أمس الأول الثلاثاء، حيث كان في استقباله حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العُماني وعدد من المسؤولين.

وضم وفد الدولة محمد بن نخيرة الظاهري سفـــــير الدولة لدى سلطنة عُمان، واللواء الركـــن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع المهام الخاصة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان دول مجلس التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي وجمهور نادي الوصل بمناسبة فوز الفريق بلقب كأس رئيس الدولة، مشيداً بأداء وروح فريق النصر، الذي جعل النهائي مميزا في كل تفاصيله، وأكد أن نهائي هذه النسخة حقق نجاحاً باهراً في الجوانب التنظيمية والفنية والجماهيرية.
وتقدم معالي رئيس الاتحاد، بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على حضوره نهائي الكأس وتتويجه البطل والوصيف وطاقم التحكيم.
وعن اللقب، قال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان : إن الوصل أول فريق يرفع الكأس الجديدة المطرزة بكلمات النشيد الوطني الإماراتي، وهو جدير بهذه الريادة، يستحق الوصل المثابر والمجتهد أن يكون أول من يحصل على هذه النسخة، لذا نبارك لأسرته العريقة هذا الإنجاز الكبير.
وثمّن معالي رئيس الاتحاد، دور الإعلام الرياضي واهتمامه المتواصل بالبطولة الغالية، من خلال تخصيص برامج عدة، وتغطيات ميدانية، أضافت الكثير من التشويق والإثارة لهذا الحدث الوطني.
وتقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك، بالشكر لكل من بذل جهداً وساهم في إنجاح النهائي، سواء كانوا أفراداً أم مؤسسات، مشيداً في الوقت ذاته بجهود فريق العمل في اتحاد الكرة ولجنة المسابقات وشرطة أبوظبي ومسؤولي استاد هزاع بن زايد ورعاة الاتحاد وكافة الشركاء والجماهير التي شهدت النهائي.


مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يعرب عن قلقه بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • الملتقى الخليجي للاجتماعيين يبحث الشراكة بدول التعاون
  • تريندز” ينظم نقاشا بمعرض سالونيك للكتاب حول العلاقة الثقافية بين دول “التعاون” واليونان
  • “الاجتماعيين في الإمارات” تنظم ملتقاها الخليجي الـ 14 للبحث في “الشراكة المجتمعية بدول التعاون”
  • زكي نسيبة: الإمارات حقّقت قفزات كبيرة في التعليم المستدام
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الكونغو الديموقراطية ويبحثان علاقات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة
  • منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني